تدشين التسجيل في حساب المواطن 1438 السعودي .. حساب المواطن يشمل الدعم السكني @citizenaccount

تدشين التسجيل في حساب المواطن 1438 السعودي .. حساب المواطن يشمل الدعم السكني @citizenaccount

تدشين التسجيل في حساب المواطن 1438.. برنامج حساب المواطن السعودي ، حيث أعرب البرنامج على صفحته الشخصية عبر تويتر @citizenaccount ، عن أهمية الكشف عن راتب الزوجة ، إذ أنها تعتبر خطوة رئيسية، في عملية التسجيل في حساب المواطن ، ولابد من الإفصاح عنه، للاستفادة من الدعم النقدي، في برنامج حساب المواطن.

مخاوف مؤكدة من سرقة حساب المواطن

ظهرت مخاوف عديدة، من بتزوير البيانات المقدمة، عند التسجيل في البرنامج، طمعا في الحصول، على حقوق البسطاء، وهم في غنى عنها، كما حصل الكثيرين سالفا، على قطع أراضي، في الضمان الاجتماعي، في أماكن عدة، بأسماء أقاربهم وذويهم، ولم يحصل المستحقين على شيء، لذلك نلتمس من القائمين، على برنامج حساب المواطن، توخي الحذر، حتى يحصل أصحاب الحقوق على حقوقهم.

حساب المواطن .. هو أحدث البرامج، التي أطلقتها الحكومة، بالمملكة العربية السعودية مؤخرا، عقب إعلان الميزانية السعودية 1438 ، ومن أهم طموحات الرؤية السعودية 2030 ، حيث يهدف حساب المواطن، أن يوفر الدعم النقدي، إلى المواطن السعودي، ولهذا نقدم تفاصيل برنامج حساب المواطن، وآلية التسجيل بالبرنامج، بالإضافة إلى طريقة احتساب البدل النقدي ،في حساب المواطن @citizenaccount

ضرورة الإفصاح عن راتب الزوجة عند التسجيل في برنامج حساب المواطن

تدشين التسجيل في حساب المواطن السعودي .. حيث أعلنت المملكة، عن برنامج حساب المواطن، بعدما صدرت الميزانية الجديدة للمملكة، والتي أقرت بعض الإصلاحات الاقتصادية، حيث أن تطبيق تلك الإصلاحات، يؤدي إلى ضرر بعض المواطنين، عن طريق رفع الأسعار، وهو ما تم مراعاته، من جانب الحكومة السعودية، من خلال حساب المواطن.

موعد عملية تدشين التسجيل في حساب المواطن 1438 @citizenaccount

حيث ستقدم الحكومة السعودية، كافة أنواع الدعم إلى المواطنين، سواء الدعم النقدي، أو الدعم العيني، وذلك بعد أن يتم التسجيل بحساب المواطن، كما حددت، الشروط الواجب توافرها في مشمولي حساب المواطن .

المبادئ التي يراعيها حساب المواطن 1438

يراعي حساب المواطن، عدة مبادئ خلال تطبيقه، فيراعي أن تكون هناك، عدالة كاملة ومطلقة، في تقديم الدعم، إلى كافة المستحقين، كما يراعي حساب المواطن، أن يتم تقديم الدعم، إلى المواطن في صورة نقدية، وذلك من أجل تشجيع الادخار، كما سيتم مراعاة، أن يتم صرف البدل، أو الدعم لكافة العائلات، التي تستحقه، قبل أن يبدأ تطبيق، الإصلاحات الاقتصادية الجديدة.

موعد تدشين التسجيل في حساب المواطن الكترونيا

ويبدأ التسجيل بحساب المواطن لعام 1438 ، اعتبارا من أول شهر فبراير القادم، حيث يقوم رب العائلة، بالدخول إلى الموقع الرسمي، الذي دشنته الحكومة السعودية، للتسجيل لحساب المواطن، ويقوم بتسجيل البيانات الخاصة بأسرته، من خلال ملء نموذج التسجيل، الموجود على الموقع الرسمي لحساب المواطن السعودي .

وبعد التسجيل، سوف يتم موافاة مقدمي الطلبات، برسائل نصية لأخبارهم بحالة الطلب، حيث يمكن للمستفيد المتابعة، من خلال رابط الموقع الالكتروني لحساب المواطن .

http://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicomp112970-1438

الدليل الاسترشادي حول الأسئلة الشائعة عن برنامج حساب المواطن 1438

وقد صدر دليل استرشادي، عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وهي الوزارة المعنية، ببرنامج حساب المواطن، ويقدم الدليل، شرح طريقة التسجيل والفئات المستحقة للبدل ، وما إلى غير ذلك، من البيانات والمعلومات، التي يحتاج المواطن السعودي، إلى التعرف عليها، لكي يستطيع التسجيل بحساب المواطن، والاستفادة من البدل الحكومي المقرر، لرأب الصدع، في ميزانيات الأسر، بعد تطبيق الإصلاحات الاقتصادية، المزمعة داخل المملكة.

ولم يتبقي سوى أيام، على بدء استقبال، تسجيلات المواطنون السعوديين، ببرنامج حساب المواطن، في الوقت الذي يؤكد فيه المواطنون، أنهم لم يتلقوا أية ردود، على الاستفسارات، التي تعنيهم حول البرنامج، ولم يتلقوا أية إجابات على أسئلتهم، حول حساب المواطن، وقد طالب المواطنون، بحملة شاملة، من أجل التعريف بالبرنامج، والتعريف بالفئات والشرائح المستهدفة،بشكل أكبر، والأسر التي لا تدخل، تحت مظلة حساب المواطن، وطرق التسجيل.

وضع الزوجة عند التسجيل في حساب المواطن

ولهذا السبب، تحديدا، قدمنا الدليل الاسترشادي، الخاص بالأسئلة الشائعة، حول برنامج حساب المواطن السعودي، حتى يمكن الإجابة، عن كل الاستفسارات، الخاصة بآلية عمل البرنامج.

حيث يعتبر أيضا شرط ذكر راتب الزوجة ، عند التسجيل في حساب المواطن، شرط أساسي لاحتساب، البدل النقدي في حساب المواطن.

الأربعاء المقبل موعد إنطلاق التسجيل في حساب المواطن citizen account

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، أمس في الاجتماعي الذي عقد، ضمن مناقشة تفاصيل التسجيل في برنامج حساب المواطن ، بأنه سوف يتم تدشين البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن السعودي ، يوم الأربعاء القادم الموافق 1/2/2017، عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل.

التسجيل في حساب المواطن 1438 @citizenaccount

جدير بالذكر، أن قد تم في وقت سابق إطلاق، حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كانت قد أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من أجل أن يتم من خلال الحساب، الإجابة على أي استفسار للمواطنين، حول برنامج حساب المواطن.

حساب المواطن يشمل الدعم السكني ضمن برامجه

ويشمل برنامج حساب المواطن، المسكن أيضا، حيث يتم تقديم عون نقدي، للأشخاص المستحقين للدعم، من أجل دفع المبالغ المطلوبة، لتوفير سكن لائق، ويكون ذلك بالتعاون، مع وزارة الإسكان، ووزارة الداخلية ووزارة العمل أيضا.

وسيتم التسجيل، في برنامج حساب المواطن ، من أول شهر فبراير القادم 2017، عن طريق البوابة الإلكترونية، حيث يقوم رب الأسرة، بملء البيانات الموجودة، على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وستتم مراجعة تلك البيانات، للتأكد من صحتها، وفى حالة عدم مطابقة المواصفات، على المتقدمين، سوف يتم تقديم المساعدات المناسبة لهم.

نتابع معكم أولا بأول، عبر موقعنا ثقفني أهم التفاصيل الخاصة، ببرنامج حساب المواطن السعودي، والإجابات عن جميع التساؤلات، حول البرنامج، وآلية التسجيل به.

حساب المواطن تسجيل الدخول

ومن كل ذلك نتأكد، أن برنامج حساب المواطن السعودي، يصب أولا وأخيرا، في مصلحة المواطنين السعوديين، من محدودي الدخل، والذين هم في حاجة إلى الرعاية، خاصة بعد زيادة الأسعار، التي ستحدث بالمملكة العربية السعودية.

يتم مراجعة البيانات بعد عملية التسجيل، والتحقق من الطلبات من الجهات المعنية، ويمكن الاستعلام عن الطلبات، من خلال البوابة الإلكترونية، برقم السجل المدني، أو من خلال الاتصال برقم 920002431 ، للأسر المسجلة، أما الشخص الأعزل، أو الأرامل والمطلقات، فيتم الاتصال على 333333

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *