التخطي إلى المحتوى

نظام نور الجديد : اعلان موقع نور نتائج الطلاب استعلام عن نتائج الطلاب برقم الهويه

  نظام نور الجديد ، أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن بداء للطلاب نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين، للطلبة والطالبات، من مستجدي الصف الابتدائي، للعام الدراسي الجديد، وذلك من خلال نظام نور المركزي، تسهيلا على الطلاب وأولياء الأمور في التسجيل من خلال نظام نور الجديد .

نظام نور الجديد، التابع لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية اعلن اليوم عن الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الامتحانات ورصد درجات الاختبارات بجميع المراحل التعليمية، من مرحلة الابتدائية ومرحلة الإعدادية ومرحلة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2017 م، 1438 هـ، وصرح مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم، بان الطالب يمكنه الاستعلام عن النتيجة والحصول عليها من خلال الحساب الشخصي للطالب على نظام نور الجديد، أو عن طريق حساب ولي الأمر على النظام، وذلك بإدخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية الخاص بالطالب .

نظام نور الجديد للاستعلام عن نتائج المراحل التعليمية

صرح المسئولون بالوزارة عن الانتهاء من تصحيح الاختبارات الخاصة بالمرحلة الابتدائية، وقد تم رفع النتائج النهائية على نظام نور، ويمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن النتيجة من خلال نظام نور، وقال أيضا أن بدأت الاختبارات الخاصة بطلاب المرحلة المتوسطة و واعلن عن أخر موعد للاختبار يوم 25 ربيع ثان، ذلك مرتب داخل الخطة الموضوعة، على حسب المناطق وعند الانتهاء من الاختبارات سوف يتم رفعها على نظام نور الجديد من قبل الوزارة .

ومع بداية رفع النتائج على نظام نور الجديد تحددت نسب النجاح الخاصة بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة وهي نسب مرتفعة وذلك يرجع لإتباع النظم التعليمية الحديثة والاهتمام الدائم بالتعليم لازدهار المجتمع السعودي، واعلن نظام نور الجديد التابع لوزارة التربية والتعليم انه سيتم الإعلان الفترة المقبلة عن نتيجة اختبارات الفصل الدراسي الأول بالمرحلة الثانوية العامة لعام 2017 م، 1438 هـ فتابعونا من خلال نظام نور الجديد الخاص بوزارة التربية والتعليم .

على الطالب والطلبات الذين يرغبوا في معرفة النتيجة الدخول  على رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب  .

وبعد التسجيل في موقع نور يتم أدخال كلمة مرور خاصة بك، وفي حالة فقدانك لكلمة مرورك فيجب أدخال رقم الهوية وسوف يصلك رسالة بها رمز التحقق من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني الخاص بولي أمر الطالب، ويتم كتابة كلمة سر جديدة للدخول بها الموقع .

تحديث : أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية في بدء تحديث بيانات المعلمين والمشرفين ومن يعمل في الوظائف التعليمية عبر برنامج “نور” بالمملكة .

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية

يمكن لطلاب مرحلة الابتدائية الدخول على نظام نور الجديد  للتعرف علي النتيجة بإدخال رقم السجل المدني الخاص بهم، وأيضا طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية العامة بإدخال رقم السجل المدني من خلال رابط استعلام نور لاستعلام عن نتائج الطلاب وبالتوفيق للجميع .

نقدم لطلاب الثانوية العامة رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهواية، لمعرفة النتيجة فور ظهوره النتيجة وسوف ننشر كل مستجدات برنامج نور .

التسجيل في نظام نور لا يقتصر على الطلبة السعوديين فقط، بل هو شمل الطلبة الوافدين مثل الجالية اليمنية وطلاب دول التعاون الخليجي، برنامج نور يقدم لأولياء الأمور الحصول على نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول وأيضا متابعة كل ما هو جديد عن التعليم السعودي من خلال موقع نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم السعودي .

نعرض لكم هذا الفيديو لتوضيح شرح الدخول للاستعلام عن نتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية والثانوية العامة والمتوسطة لعام 1438 هـ :

بعد الدخول لموقع نور وكتابه البيانات يجب الدخول على خانة التقارير وسوف تظهر لك النتيجة بالدرجات على الفور وبالتوفيق، وسوف وننشر لكم كل جديد في هذا المقال فتابعونا .

تسجيل المستجدين المرحلة الابتدائية متاح من خلال نظام نور الجديد ، ولاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات عبر  نظام نور الجديد .

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الشروط الواجب توافرها لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور الجديد وهي السن لا يقل عن 6 سنوات، وفي حالة اجتياز الطفل اختبار مرحلة رياض الأطفال .

بعد الانتهاء من أداء الطلاب والطالبات امتحانات الفصل الدراسي الثاني، من عام 1438 / 2017، اعلن موقع نور نتائج الطلاب  من خلال نظام نور الجديد يمكنكم الاستعلام من  خلال الرابط الموضح أعلي المقال .

اعلان عديد من المدارس نتيجة المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني ، ويمكنكم الدخول والاستعلام من خلال لرابط نظام نور الجديد الموضح أعلي المقال لاستعلام عن نتائج الطلاب .

صرحت وزارة التعليم السعودية انه سوف يتم الإعلان عن اختبارات الثانوية من خلال حسابات الطلاب من موقع نور مباشر إلى الجامعة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.