رابط الإستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني لشهر محرم 1441

رابط الإستعلام عن المساعدة المقطوعة، حيث أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً خدمة إلكترونية من خلال بوابتها الخاصة الإلكترونية تحت مسمي “المساعدة المقطوعة”، والتي تحتوي على مبلغ مالي  بحد أقصي 30000 ريال سعودي فقط لا غير، تمنحه للأسر الأشد احتياجاً للمال، ويحصل الحد الأدنى لـ المساعد المقطوعة  10400 ريال سعودي .

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1441 لازال الفئات المستحقة لصرف المساعدة المقطوعة في انتظارها وهما (الأرامل-‏الأيتام-‏المطلقات-‏أسر السجناء-‏الأسر ذات الدخل المحدود-‏السيدات التي هجرها زوجها-حالات العجز الدائم والمؤقت)

رابط الإستعلام عن المساعدة المقطوعة

ويذكر أن الوزارة قامت مؤخراً بنداء موجها للمواطنين، للذين يستحقون تلك المساعدة المقطوعة المذكورة حتى يتمكنوا من الاستفادة منها، هذا وقد ضم البيان عن ضرورة تحديث بيانات المتقدمين للاستفادة من المساعدة المقطوعة، والتي تنص على التقديم لبيانات الشخصية او بيانات طبية لشهر ربيع الأول 1438 هجريا  التي تؤكد شدة احتاجهم لتلك المساعدة المقطوعة المقدمة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ماهي المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الأول 1440 هجرياً

هذا وقد وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية،الإيداع بالمبالغ المطلوبة لشهر ربيع الأول لعام 1438 هجرياً، والتي  بلغت  المبالغ المودعة إلي ما يقارب يصل لـ 531,992,718 ريال سعودي، وهذا المبلغ فقط المتعلق بشهر ربيع الأول لهذا العام الحالي، وهذا ما جاء  في عرض الإحصائيات التي أفاد بها  وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي.

كما أضاف الدكتور نايف، عن عدد الأفراد التي بدئت بالفعل بتحديث بياناتها عبر موقع الوزارة الإلكتروني، والتي بلغ عددها إلي ثلاثين ألف وربعمائة واحد وستون حالة مستفيدة من برنامج الوزارة المساعدة المقطوعة  الذي وضع لمساعدة  للأسر، مؤكدا أن هدف وزارة العمل والتنمية السعودية الأول من المساعدة المقطوعة هو تقديم يد العون والمساعدة لكل الأسر التي تعاني من الاحتياج لتحقيق مستوى معيشة أفضل لها.

موعد صرف المساعدة المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

لم يتم تحديد موعد صرف المساعدة المقطوعة حتي الآن ولكن سنبقي معكم من خلال تحديث المقال لنطلعكم فور إعلان موعد صرف المساعدة المقطوعة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

هذا وقد  قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والتي تم الإعلان عنها المقدرة  531.992.718 ريال سعودي، والتي سيتم وضعها بشكل تلقائي   في الحسابات الخاصة للمستفيدين من الضمان الإجتماعي .

تحديث: أعلنت  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تم إيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة الأسبوع الماضي لشهر جمادي الأخر لمستفيد الضمان، هذا وقد أكد “الدكتور عبد العزيز آل فريان” المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن حجم المبالغ المالية التي تم تخصيصها وإيداعها للمستفيدين والمستفيدات بالبرنامج والتي تقدر إلى نحو 600 مليون ريال لشهر جمادي الأخر الحالي،كما صرح الدكتور آل فريان أن المبالغ المخصصة من الدعم المالي  والتي تخص الحالات لبرنامج المساعدات المقطوعة والتي بلغت 53.189 ألف حالة بقوائم الانتظار.

تحديث: أكدت وزارة السعودية أن أخر معاد محدد  هو 1 شعبان لعام 1438 هجرياً، والذي يحيط بتحديث البيانات الجديدة  تحديث الاسم، رقم الحساب البنكي، السن، العنوان، وذلك من خلال رابط بوابة الدعم السكني المرفق بالمقال.

تحديث:نريد أن نذكركم أن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة متاح في أي وقت على مدار السنة كونه لا يرتبط بموعد صرف محدد، وجاء ذلك على لسان مسئولي الضمان الاجتماعي، علماً أن عدد المستفيدين من المساعدة المقطوعة تجاوز الـ 53.189 مستفيد لشهر جمادي الأخر.

تحديث:  

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

1- الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان

2- الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان

3- الاستعلام عن البرامج المساندة

4- طلب الحصول على خدمة الاستعلام عن مستفيدي الضمان

تحديث: كما وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى كل مستفيدين الضمان الاجتماعي رابط مباشر مخصص للاستعلام عن حجم المال المخصص لهم وعن رصيد الضمان عبر الرابط المرفق أدناه.

المساعدة المقطوعة برقم السجل

قد أكد وكيل وزارة العمل والضمان الاجتماعي،   عن عدد المستفيدين من هذه المساعدات بلغ 38،343 حالة تقريباً، فيمكن الاستعلام عن  أسماء المستفيدين  من خلال الرابط أدناه .

تعليقات

    1. الاستعلام عن المساعدة المقطوعة شوال 1440 بالسجل المدني ـ الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

      ـ إدخال السجل المدني أو الرقم المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *