أعلنت وزارة التعليم في السعودية، الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين برياض الأطفال و الصف الأول الابتدائي عبر موقع نظام نور حساب أولياء الأمور للطلاب السعودين وغير السعوديين، وتم نشر تعميم يوضح الفترات الزمنية لقيام  أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم للالتحاق بالعام الدراسي 1438-1439 هجرياً، وسنرفق لكم بيان تفصيل حول مواعيد تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين سواء بمرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي على نظام نور.

أوضخت وزارة التعليم في تعميمها للمناطق التعلمية بالمملكة، أنه في إطار سعيها للاستعداد المبكر لعملية تسجيل الطلاب المستجدين سواء بمرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية، للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1438-1439 والذي مقر بداية 19 ذي الحجة 1438، فقد تم تحديد الإجراءات والقواعد والضوابط الحاكمة لعملية التسجيل في نظام نور.

القواعد والضوابط الحاكمة لآلية تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور، تشمل جميع المدارس الحكومية والأهلية بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، والمدارس الأجنبية ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، والقرآن الكريم، وذلك وفقا لما سنبينه لكم أدناة.

ضوابط وقواعد تسجيل الطلاب نظام نور .. الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين

قواعد وإجراءات التسجيل للطلاب المستجدين سواء بمرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية، يمكنكم التعرف عليه بالتفاصيل عبر البيانات الموضحة من هذا الملف الشامل والصادر عن وزارة التعليم في تعميمها بخصوص هذا الشأن لجميع المناطق التعليمية.

الخطة الزمنية 1438-1439، لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين على نظام نور لللسعودين وغير السعوديين

أشارت الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين لوجود أكثر من طريقة للتسجيل والتي تشمل:

  • التسجيل من حساب ولي أمر الطالب.
  • تسجيل الطلاب السعوديين ممن يحملون رقم مدني.
  • تسجيل الطلاب غير السعوديين بنظام الهوية.

رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين

ننشر لكم رابط نظام نور لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين

يمكنكم التعرف على الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين ستجدونها بعالية، وموعد بداية إمكانية دخول ولي الأمر أو الطالب للتسجيل.

تحديث: اليوم 6 جماد أخر، يستقبلا الموقع الإلكتروني لنظام نور تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، وفقا الشروط الواردة بالخطة الزمنية، و المبينة بعالية لتسجيل الطلاب علا موقع نظام نور.

تحديث 9 جماد ثاني، نقدم لكم الخطة الزمنية المعتمدة من وزارة التعليم لتسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية الصف الأول ومرحلة رياض الأطفال وفق شريحة العمر المسموح لها بالتسجيل.