جون ترامب كما لم تعرفه من قبل : سيرته الذاتية وأهم أعماله ومشاريعه وإفلاسه – جون ترامب قبل توليه رئاسة الولايات المتحدة الأميركية

تم أختيار جون ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية في الـ 20 من يناير الماضي ، وهو ملياردير حقق ثروة طائلة في الخمسون سنة الماضية من القرن الماضي .

السيرة الذاتية لجون ترامب

هو أبناً لأم أسكتلندية وأباً يعمل بمجال العقارات ، حيث ولد بضحية كوينز بولاية نيويورك الأمريكية عام 1946 ، وتخرج من كلية وارلتون بجامعة بنسلفانيا .

ثم عمل مع والده بمجال العقارات التي جمع منها ملايين الدولارات حينها ، وفي عام 1971 غير أسمها لـ ” ترامب أورغانازيشن ” وعمل علي تطويرها وتوسيعها ، وكانت تعمل شركته بتصميم وبناء المباني العملاقة الضخمة ذات التصاميم المتميزة مما ساهم هذا في تعزيز شركته وجعلها الأفضل .

جون ترامب رئيس

جون ترامب يُتهم بالعنصرية

وأقامت الحكومة الفيدرالية دعوة ضده تتهمه بأنه يُميز مستأجرين عقاراته علي أُسس عنصرية ، ولكنه نفاها .

وواجه  إفلاساً وشيكاً حيث قُدرت ثروته بـ 500 مليون دولار حين كانت مديوناته 900 مليون دولار في منتصف التسعينيات بسبب وقوع شركته في مأزق مالي كبير ، ولكن أعاد ثروته لتصبح 2 مليارات دولار في نهاية التسعينيات .

جون ترامب لديه ثلاثة أبناء

جون ترامب متزوج من عارضة الأزياء  ميلانا كناوس الذي تصغره بعشرين عاماً ، ولديه ثلاثة أبناء إيريك ، جونيور ، إفنكا يعملون معه في شركته ” ترامب أورغانايسيشن ” .

وقد أعلن ترامب عن نيته في الترشح عام 2015 ، وفاز في الأنتخابات في أواخر عام 2016 ، وحفل تنصيبه كرئيساً للولايات المتحدة كان في الـ 20 من يناير الماضي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *