موقع بنك التنمية الاجتماعية ، تأسس 1391هـ وكان نشاطه يرتكز علي القروض الاجتماعية، ثم توسع وشمل القروض المهنية ورغبة في تنويع نشاطه، صدر المرسوم الملكي بإلغاء نظام البنك السابق، ليصبح البنك أحد ركائز الحكومة في تقديم القروض التنموية للمواطنين، ليكون لهم دور فعال في مسيرة البناء ودعم المشاريع الصغيرة، لأهميتها في بناء اقتصاد المملكة، وقد وضع البنك إستراتيجية وخطة لتسهيل عملية الإقراض من خلال برنامج مسارات.

موقع بنك التنمية الاجتماعية والأهداف التي يقوم عليها

  1.  تقديم قروض للمنشآت الصغيرة، وأصحاب الحرف تشجيعاً لهم لمزاولة الأعمال لحسابهم الخاص.
  2.  مساعدة ذوي الدخول المحدودة، من خلال تقديم قروض بدون فوائد.
  3. رعاية المنشآت الصغيرة والناشئة.
  4. تشجيع الادخار والتوفير للأفراد والمؤسسات في المملكة.

وتشتمل القروض الاجتماعية، على ثلاثة أنواع من القروض، وهى ( الزواج ، الأسرة ، الترميم ) وتستهدف الأفراد أصحاب الدخل المنخفض، للحصول على قروض ميسرة.

ويعتبر بنك التنمية الاجتماعية، مصدر تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة، لتمكين الشباب من المساهمة بدور فاعل في نهضة الاقتصاد.

برنامج مسارات لدعم الشباب والفتيات

صمم برنامج مسارات لدعم الشباب والفتيات الذين لديهم رغبة في العمل الحر والاستقلال، من خلال امتلاك مشاريع خاصة بهم، ويتميز برنامج مسار على شموله لجميع الأنشطة التجارية، وهذا يعطي مجال أوسع في اختيار ما يناسب الشباب من مشاريع، ولهذا البرنامج مسارات خمس هي كالتالي:-

  1.  تشجيع الشباب للعمل بأنفسهم في مشاريعهم.
  2.  توفير فرص العمل للشباب.
  3. تطوير دور المنشآت الصغيرة للمساهمة في الاقتصاد الوطني.
  4.  الاهتمام بالمناطق الأقل نمواً وتشجيع النشاط الاقتصادي بهذه المناطق.
  5.  الاستفادة من الميزات الموجودة بالمناطق التي ينشأ  بها المشروع.

رابط بنك التسليف والادخار السعودي

إن بنك التنمية الاجتماعية، يحاول مساعدة الشباب، في إنشاء مشاريع تدر دخل لهم، وتقدم لهم جميع المساعدات لإنجاح المشاريع الخاصة بهم.

يقوم بنك التسليف والادخار السعودي، بتقديم مساعدات وقروض للشباب، لإقامة المشاريع الخاصة بهم، لتشجيع الإنتاج والصناعة وتوفير فرص عمل لهم.

تحديث :- كشف المتحدث الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية عبد العزيز الناصر، أن الفئات المستهدفة من  مشروع تمويل البنك، هم الشباب الباحثين عن فرصة عمل، لشراء سيارة للعمل بها في مجال الأجرة، عبر التطبيقات الإلكترونية، مثل أوبر وكريم، ويشترط للحصول على هذا التمويل ألا يكون المتقدم موظفاً، وأن يكون من أبناء منسوبي الضمان الاجتماعي، وقال أن التمويل يصل في بعض الحالات إلى 150 ألف ريال.