نظام نور للنتائج ، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودي الدكتور مبارك العصيمي على إعلان نتائج الطلاب بالمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بالأمس الإثنين، وأكد سيادته على أن النتائج ستكون متاحة على الموقع للاستعلام عنها الساعة الرابعة عصرا اليوم الإثنين.

يمكنكم الاستعلام عن نتائج جميع المراحل التعليمية عبر موقع نظام نور للنتائج باستخدام رقم الهوية ورمز التحقق في الصورة، وذلك عن طريق رابط نور الجديد لنتائج الطلاب.

هذا وقد عاد موقع نور الالكتروني للعمل مرة أخرى للاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وكذلك لتسجيل الطلاب المستجدين، ولكن استمر إيقاف عرض نتائج أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي التابعة لوزارة التعليم.

رابط الاستعلام عن النتائج والدرجات في موقع نور

رابط نظام نور للنتائج

يتم الآن الدخول لموقع نظام نور للنتائج للاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، كما يتم أيضا في هذه الفترة الدخول على الموقع لتسجيل الطلاب المستجدين للمدارس الإبتدائية ورياض الأطفال، إضافة إلى ذلك قامت وزارة التعليم السعودية لنقل الاستعلام عن نتائج النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات من نظام تكامل لنظام نور، مما زاد من الضغط على الموقع، ويمكنكم الدخول على الموقع الرسمي لنظام نور عن طريق رابط موقع نور الإلكتروني.

ونتيجة زيادة الضغط خلال هذه الفترة على نظام نور، توقف الموقع عن العمل، وتم إعلان قيام أعمال الصيانة بالموقع، واستمرت أعمال الصيانة عقب إعلان وزير التعليم عن نتائج حركة النقل الخارجي بساعات قليلة حتى الآن، كما وتم الإعلان عن توقف الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين خلال الفترة الحالية على نظام نور، وستعود خدمة الاستعلام عن النقل الخارجي عبر نظام نور بعد قليل.

موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية أو رقم السجل المدني

يذكر أن الكثيرين من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور كانوا قد تذمروا من توقف الموقع عن العمل، وأعلن الكثير منهم عن ضيقه عبر شبكات التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك قبل أن يعلن الموقع عودته للعمل ولكن باستثناء الاستعلام عن حركة النقل الخارجي بسبب عطل طارئ، حيث ذكر الموقع “نظرا لخلل طارئ في الاستعلام، تم إيقاف عرض نتائج حركة النقل الخارجي موقتا وسيتم إتاحة الاستعلام عنها قريبا”، وذلك قبل أن يعود الموقع للتوقف مرة أخرى، وذكر على صفحته “سيكون هنالك توقف في خدمات نظام نور وذلك للتحديث والصيانة شاكرين لكم تعاونكم”.

نظام نور نتائج الطلاب
توقف حركة النقل الخارجي

وعاد الموقع لإعلان استمرار أعمال الصيانة بالموقع كما في الصورة التالية:

نتائج نظام نور المركزي
موقع نظام نور

طريقة الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور للنتائج

معرفة كيفية الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور للطلاب اتبع التعليمات كما في الفيديو التالي:

وتجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد أصدر أمرا ملكيا لوزارة التعليم بضرورة الانتهاء من امتحانات جميع المراحل التعليمية قبل شهر رمضان المبارك، وذلك تخفيفا على الطلاب من شدة الحر في الصيام.

نوجه عناية سيادتكم أن موقع نظام نور للطلاب أصبح متاحا الآن للاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن ظهور النتائج، ونتابع معكم باستمرار تصريحات وزارة التعليم حول الإعلان عن النتائج عبر نظام نور للطلاب ونوافيكم بها فور ظهورها.

هذا وقد بدأ موقع نور في العمل مجددا للاستعلام عن المقبولين في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وكان قد صرح بالأمس المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بعودة نظام نور لعرض أسماء حركة النقل الخارجي اليوم الساعة الواحدة بعد الظهر.

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن عودة نظام نور  للنتائج للعمل على الاستعلام عن أسماء المعلمين والمعلمات الذين تم اختيارهم في حركة النقل الخارجي للعام 1438هـ، حيث صرح اليوم المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودي أنه ابتداءا من الساعة الواحدة بعد ظهر غدا السبت سيكون الموقع متاح للاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين.

الإعلان عن نتائج الامتحانات عبر نظام نور

يتم الآن الاستعلام على نتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر نظام نور الإلكتروني برقم الهوية أو رقم السجل المدني، حيث كان الدكتور مبارك العصيمي قد أعلن عن عرض النتائج عبر نظام نور الإلكتروني اليوم الإثنين الساعة الرابعة عصرا.

يستمر الاستعلام الآن عن نتائج المرحلة المتوسطة والمرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية على موقع نور الإلكتروني لعرض النتائج، وذلك بعد فترة لتوقف الموقع عن العمل لفترة استمرت أكثر من ثلاثة أيام.

صرح اليوم الدكتور مبارك العصيمي بتوافر شهادات الفصل الدراسي الثالث الثانوي للطباعة، وجاء في تصريحاته الآتي: “الآن متاحة طباعة شهادات طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في النظام الفصلي، ونأمل من أبنائنا خريجي الثانوي متابعة حسابات التواصل لإدارة التعليم التابع لها الطالب وعلى موقعها لمعرفة أماكن ومواعيد تسليم الشهادات، ونبارك للزملاء المعلمين والمعلمات بدء إجازتهم السنوية لهذا العام ونلتقيهم إن شاء الله جميعاً بداية العام الدراسي القادم والجميع بألف خير”.