هل تعرف ما فضل قيام الليل ولماذا وصانا به الرسول وفضله في استجابه الدعاء

هل تعرف ما فضل قيام الليل ولماذا وصانا به الرسول وفضله في استجابه الدعاء

يقول الله تعالي في الحديث القدسي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال – قال رسول الله (عليه الصلاة والسلام) ” من عادي لي وليا فقد أذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء احب إلي مما افترضته عليه , ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتي أحببته كنت سمعه الذي يسمع ,به وبصره الذي يبصر به , ويده التي يبطش بها ,ورجله التي يمشي بها ,ولئن سألني لأعطيته ,ولئن استعاذتي للأعزته” .
لو تأملنا هذا الحديث القدسي نجد انه يبعث في النفس الكثير من المعاني فمولانا يحثنا علي نتقرب إليه بالنوافل بعد تأدية الفروض .
والجدير بالذكر إن قيام الليل من هو احد النوافل المحببة إلي الله والتي يرتقي إصحابها إلي منزلة أحباب الله .

فضل قيام الليل :
• ترفع من قدر وشرف المؤمن عند الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم-:(أتاني جبريل فقال يا محمد عش ما شئت فأنك ميت , واحبب من شئت فأنك مفارقه, واعمل ما شئت فأنك مجزي به,واعلم أن شرف المؤمن قيام الليل واعلم أن شرف المؤمن قيام الليل .
• قيام الليل من اعظم الأعمال التي يجزي بها المؤمن بثواب لا نعلم عظمته ولا روعته . ثانياً: ومما لا شك به أن قيام الليل من أعظم الأعمال التي يثاب عليها المؤمن بثواب
• أن لقيام الليل اثر عظيم في أسدال الطمأنينة علي قلب المؤمن
• تجد في قيام الليل تعطي للمقيم نورا في وجهه عند مداومته علي هذه العبادة , سئل الحسن البصري ما بال المجتهدين بالليل من احسن الناس وجوها ؟ قال لأنهم خلو الرحمن فالبسهم من نوره .
• العبد عندما يختلي بربه بعيدا عن أعين الناس فيسأله حوائجه فيجد الله خير مجيب له فلذلك تعد قيام الليل من افضل القربات إلي الله .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *