برنامج سكني ، أعلنت البوابة الرسمية لوزارة الإسكان بالمملكة اليوم عن إقامة مساكن تلائم الأسر السعودية المستحقة، تابعة لمشروع الدعم السكني، ويتم تقديم طلبات الدعم السكني عن طريق البوابة الخاصة ببرنامج إسكان، وقامت الوزارة بعمل تفعيل لرابط تسجيل الطلبات بالمشروع من خلال الرابط الخاص بموقع إسكان، ويتم الدخول عن طريق رقم هوية المواطن أو رقم الجوال الخاص به والبيانات الخاصة به وكذلك يتم إدخال تاريخ ميلاد المتقدم لعمل حساب جديد، ويمكن الاستعلام عن الأسماء الخاصة بالمستفيدين من خلال رابط بوابة أسكان وبرنامج سكني .

برنامج سكني

برنامج سكني وطريقة التسجيل

1-يتم الدخول على الرابط الخاص ببوابة إسكان الإلكترونية من خلال ثم نقوم ببدء التسجيل عن طريق الضغط على خيار تسجيل جديد.

2-نقوم بإدخال البيانات الخاصة بالمتقدم في الخانات الآتية: رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد – رمز التحقق)، بعد إدخال جميع البيانات السابقة نقوم بالضغط على زر تسجيل.

3-تظهر رسالة نصية على الجوال الذي تم إدخال رقمه خلال التسجيل، نجد في الرسالة تفاصيل كلمة مرور الحساب والمستخدمة في تسجيل الدخول للحساب في البوابة.

ويتطلب التسجيل في البوابة معلومات هامة مثل:

  • مستوى المتقدم التعليمي.
  • وجود أمراض مستعصية يعاني منها.
  • هل امتلك المتقدم مسكن من قبل أم لا.
  • الوظيفة الحالية للمتقدم ودخل أفراد الأسرة الشهري.
  • أفراد الأسرة وأرقام الهويات الخاصة بهم والأمراض وصلة قرابته بهم وإضافة الإعاقات كذلك حال وجودها.

وهذه قائمة بالمستندات المطلوب تقديمها للتقديم في بوابة إسكان:

1-صك إعالة للمتقدمة الأنثى أو لليتامى.

2-شهادة وفاة الأم حال كان المتقدمين يتامى.

3-السجل المدني الخاص بالعائلة.

4-شهادة تعريف براتب المتقدم.

وقد قامت بوابة إسكان للدعم السكني بالتنويه من قبل عن كيفية التسجيل بالموقع للراغبين في التقديم، لتحقيق الاستفادة لكافة المواطنين، كما قام الموقع بشرح طريقة جمع البيانات الخاصة بالمتقدمين، يمكن المواطنين الراغبين في التسجيل للحصول على الدعم السكني التقدم الآن من خلال الرابط الموضع بالأعلى بالخطوات السابق شرحها.

ناشد بعض المواطنين صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان بحل مشكلة التحديث عبر البوابة الرسمية للبرنامج، ورد المسئولين أن هذه المشكلة بسبب الضغط الشديد في التسجيل، وأخيراً نتمنى لجميع المتقدمين التوفيق والحصول على المسكن المناسب الذي يلائمهم.

تصريحات رسمية

قال وزير الإسكان ماجد الحقيل في مؤتمر صحفي، أن الأثر الاقتصادي الناتج من برنامج سكني كبير جدا حيث يقدر ما يقرب من 433 مليار ريال سعودي، وسوف يكون البرنامج منصة لتشغيل الشباب الذي تقدر عدد الوظائف فيه 36 ألف وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة.

أعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل عن هيكلة صندوق التنمية العقارية لكي يكون أكثر مرونه، أما عن الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها المملكة فرد المتحدث الرسمي وطمئن المواطنين أن بياناتهم بخير.

تحديث:أعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل عن توزيع المنتجات السكنية للمواطنين السعوديين الخاص ب برنامج سكني Sakani في منتصف الشهر الجاري، وتقرر أيضاً توزيع دفعات سكنية كل نصف شهر، وقد صرح السيد الوزير أن من واجب وزارة الإسكان تقديم منتج سكني مناسب بالمواطن السعودي.

تحديث : أعلن اليوم الأربعاء الموافق 15/02/2017 أسماء مستفيدي الدعم السكني المقدمة من برنامج سكني بالاشتراك مع الصندوق العقاري ووزارة الإسكان ويمكن لحضراتكم الاستعلام عبر رابط موقع سكني الإلكتروني ، وسوف نعلن عن أسماء المستحقين تباعاً حال ورودها.

تحديث: أعلنت وزارة الإسكان و صندوق التنمية العقارية عن طرح مشاريع جديدة خاصة بالمواطنين قريباً، وسوف يتم الإعلان عنها في منتصف الشهر القادم أن شاء الله، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عبر رابط موقع سكني وموقع بوابة إسكان للمستحقين لعام 1438هـ.

من خلال الرابط الموضح أعلى الصفحة الخاص بالمنتجات السكنية وتمويل صندوق التنمية العقارية يمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء المستحقين للدعم السكني وسوف يتم الإعلان كل منتصف شهر ميلادي.

تحديث: أعلن مصدر مسؤول في وزارة الإسكان السعودية أن موعد الدفعة الثانية من المنتجات السكنية المقدمة من برنامج سكني ورعاية صندوق التنمية العقارية سوف يتم الإعلان عنه، يوم الأربعاء القادم من ضمن 7700 منتج سكني تم الإعلان عنهم فيما سبق، وسوف نستعرض لكم من خلال موقعنا أسماء المستحقين وأرقامهم.

الدفعة الثانية من المنتجات السكنية بوابة اسكان

تحديث: سوف يتم الإعلان اليوم الأربعاء بعد الظهيرة إطلاق الدفعة الثانية من المنتجات السكنية عبر بوابة اسكان وقد أعلن المسؤولين أن مقدار الدعم السكني 18 ألف منتج سكني ومن ضمنها 7700 قرض تمويلي وهذا تحت دعم صندوق التنمية العقارية السعودي، ويمكن للسادة المتقدمين الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني من خلال الرابط الموضح أعلى الصفحة برقم الهوية أو السجل المدني.

تحديث : أعلنت وزارة الإسكان السعودية عبر بوابة اسكان “موقع سكني” عن 17900 منتج سكني تقريباً بين تمويل عقاري ووحدات سكنية، وكانت توزيعتها كالأتي: 4200 فيلا، 6000 قطعة أرض سكنية مجهزة، 7700 قرض تمويلي سكني.

مركز دعم مستحقي التمويل المدعوم

صرحت مصادر خاصة عن صدر توجيهات لصندوق التنمية العقاري لكافة فروعه بالمناطق، عن البدء في تسجيل الطلبات الخاصة بالراغبين بالحصول على دعم مستحقي التمويل المدعوم للإنشاء من خلال كافة مكاتب وفروع صندوق التنمية العقاري ليتم عرضها بالنيابة عن المستفيدين لمن يقومون بالتمويل العقاري والتي تشارك بالبرنامج ليتم تحليلها وإصدار موافقة مبدئية بدءًا من غد الأحد.

ووفقًا لصحيفة “المواطن” فإنه يشترط أن يكون الشخص المتقدم ممن تم صدور موافقة لهم، وأن يكون له رغبة بالحصول على تمويل مدعوم للإنشاء، وكذلك أن يكون قام بتحديث بياناته بالبوابة الإلكترونية الخاصة بصندوق التنمية العقارية، كما يشترط أن يحصل على ميعاد مسبق من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق.

من خلال موقع سكني الموضح بالأعلى يمكن لحضراتكم الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وجدير بالذكر أن الدفعة الثانية تم تسليمها في منتصف الشهر الجاري، وينتظر المواطنين موعد الدفعة الثالثة الذي تقرر في منتصف أبريل المقبل.

تحديث: اعلن وزير الاسكان السعودي الدكتور ماجد الحقيل، أن موعد إطلاق الدفعة الثالثة من المنتجات السكنية، سوف يتم إطلاقها اليوم السبت الموافق 15/4، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن مستحقي الدعم السكني عبر بوابة اسكان الإلكترونية كما هو موضح الرابط بالأعلى.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية عن مناطق توزيع الإسكان الخاص في برنامج سكني للمستحقين، وقد أعلن ان المشاكل المتعلقة بالدعم من البنوك المتعاقدة وصندوق التنمية العقارية قد انتهت، ويمكن الآن للحاصلين على الموافقات الذهاب للبنوك وإتمام التعاقد.