رابط تحديث المساعدات المقطوعة “الضمان الاجتماعي” : مستحقي جمادى الأولي برقم الهوية والسجل المدني

رابط تحديث المساعدات المقطوعة “الضمان الاجتماعي” : مستحقي جمادى الأولي برقم الهوية والسجل المدني

المساعدات المقطوعة “الضمان الاجتماعي” ، نقدم لكم اليوم آخر تحديث للنظام الجديد للضمان الاجتماعي للعام الحالي 1438 هجرية على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، ويتم الاستعلام عن استحقاق المساعدة عن طريق رقم السجل المدني ورقم الهوية الخاص بالمستفيد.

المساعدات المقطوعة ماهي ومن هم الأسر المستحقة للضمان الاجتماعي

حيث قامت وزارة العمل السعودية اليوم بالإعلان عن طرح عدد جديد من الخدمات التي تهدف لمساعدة المستفيدين من نظام الرعاية الاجتماعية الذي تقدمه الوزارة، كما تهدف لتيسير الإجراءات وتوفير وقت المواطنين، من خلال البوابة الإلكترونية للخدمات الاجتماعية، وتتضمن الخدمات المقدمة:

  1. المساعدة المقطوعة من السجل المدني.
  2. وكالة الضمان الاجتماعي والاستعلام عن التأهيل.
  3. الاستعلام عن الرصيد الخاص بالضمان.

والمساعدة المقطوعة عبارة عن مبلغ مقطوع من المال يُمنح للأسرة شديدة الاحتياج ويكون الحد الأدنى له 10400 ريال سعودي، والحد الأقصى له 30000 ريال سعودي، ويشترط للحصول على هذا الدعم المالي توافر هذه الشروط في الأسر المستحقة:

  • صرف المساعدات للأسر الأكثر استحقاقاً على حسب احتياجها للمال.
  • يجب أن تعرف الأسر أن تلك المساعدات ليست دورية ولا شهرية ولا سنوية وليس لها تاريخ محدد تقدم فيه.
  • تُصرف المساعدات المقطوعة وفقاً لدخل رب الأسرة ووفقاً لعدد أفراد الأسرة، ووفقاً لتقييم مدى الاحتياج الفعلي للأسرة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

رابط تحديث المساعدات المقطوعة

ووجهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نداءات متعددة للأسر المستفيدة من خدمات الضمان الاجتماعي لسرعة التوجه للموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة وتحديث البيانات الخاصة بهم في خلال تسعة أشهر من بداية محرم 1438 هجرية وحتى شهر شعبان لعام 1438، وذلك ليضمنوا وصول مستحقاتهم المالية بأقصى سرعة.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن بدء ثاني مراحل الدعم، وأعلنت في وقت لاحق عن بدء تحديث بيانات المواطنين الطبية، وأعلنت الوزارة بالأمس عن إيداع المبالغ المستحقة للدعم عن شهر ربيع الأول الجاري، ويمكن الاستعلام عم تلك المساعدات من خلال رابط وموقع وزارة العمل، كما يتضمن الرابط خدمات أخرى للتأهيل الشامل والضمان الاجتماعي. يمكنكم التحديث عبر الرابط السابق.

أعلنت وزارة العمل أنه لا توجد مدة محددة لغلق باب التحديثات لمستفيدي الضمان الاجتماعي ” المساعدة المقطوعة” عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكن لحضراتكم متابعتنا للأخبار الخاصة عن الضمان الاجتماعي أو الاستعلام عبر الرابط أعلاه.

تسجيل مستفيدي الضمان الاجتماعي في حساب المواطن

أعلن المشرف العام للتنمية الاجتماعية بوزارة العمل أن مستفيدي الضمان الاجتماعي هم أول المسجلين في البرنامج، ولا تعارض بين البرنامجين، وتم اليوم إرسال رسائل نصية sms لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة لتبلغهم أنه تم تسجيلهم بالفعل في برنامج حساب المواطن فلا داعي للتسجيل.

تحديث: أعلن اليوم المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل عن أستبعاد أبناء المطلقات والأرامل والسجناء من كتابة رقم الآيبان الخاص بالضمان الاجتماعي تسهيلاً لهم.

تم امس الإعلان عن تدشين البوابة الرسمية لحساب المواطن وجدير بالذكر ان جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة تم تسجيلهم في البرنامج وغير مطلوب منهم التسجيل مره أخرى.

يمكن للسادة مستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة تحديث بياناتهم عبر الرابط الموضح أعلى الصفحة المقدم عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع مبالغ مستفيدي المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الأولي لعام 1438هـ، ويمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة الاستعلام عن المبالغ الخاصة بهم من خلال رابط وزارة العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *