نتائج qiyas 1438 : رابط نتائج اختباري قياس قدرات الطلاب الجامعيين عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم

كتب: آخر تحديث:

اخر المستجدات في موقع قياس مع رابط الاستعلام عن نتائج قياس QIYAS 1438 ، حيث نقدم نتائج اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات ، إذ أقر المركز الوطني للقياس والتقويم  المختص باختبار كفايات المعلمين والمعلمات، بأن الاختبارات التي عقدت للمعلمين والمعلمات والطلاب يتم عرض نتائجها اليوم، على موقع المركز القومي للتقويم والقياس ، ويمكن الان الدخول عبر البوابة الالكترونية لموقع المركز الوطني للقياس مباشرة، من أجل معرفة النتائج  QIYAS 1438 .

وتظهر نتيجة اختبارات QIYAS 1438 اليوم، على الموقع الرسمي للمركز الوطني للتقويم والقياس حتى يتمكن المعلمين والمعلمات الذين أدوا اختبارات قياس كفايات في الفترة الأخيرة، من معرفة نتائجهم، ودرجات قبولهم، كما يجب عليهم أيضا، تجهيز كافة الأوراق والوثائق المطلوبة، للمعلمين والمعلمات، عند القبول والتقديم.

ويعتبر اختبار كفايات المعلمين والمعلمات ، هو المعيار الذي يتم على أساسه اختيار المعلمين والمعلمات، وتوزيع المتقدمين على الوظائف المناسبة لهم، ويمكن معرفة نتائج الكفايات 2017 من رابط الاستعلام عن النتائج QIYAS .

رابط الاستعلام عن نتائج قياس QIYAS 1438

ومن المعروف أن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات يكون ذو شقين أحدهم تربوي في المواد التربوية، واللغة العربية واللغة الانجليزية وعلم النفس، والأخر تخصصي في التخصص المتقدم له المعلم أو المعلمة.

ويقدم مركز قياس كافة الخدمات التي تخص، اختبار كفايات المعلمين والمعلمات على موقعه، حيث تتوافر إجابات شافية، لجميع الأسئلة المتداولة، والاستفسارات التي قد يبحث عنها المتقدمين، كما يوفر نماذج اختبارات وإجاباتها، وتكون مماثلة لتلك التي تقدم، في الاختبار ذاته.

الأوراق المطلوب من معلمي ومعلمات كفايات عند التقديم QIYAS 1438

وعلى جميع المتقدمين على QIYAS 1438 تقديم بعض الأوراق الخاصة بهم، والتي تكون ضرورية وأساسية في عملية التقديم، وهي كالتالي:

• أصل البطاقة الشخصية.

• صورة شخصية للمعلمات.

• صورة للبطاقة العائلية.

• أصل جواز السفر.

• صورة لرخصة القيادة (تخص المعلمين فقط).

كما يجوز لغير حاملي الجنسية السعودية، التقدم للاختبار، بشرط تقديم أصل الإقامة الشخصية، وصورة منه وأصل جواز السفر، وصورة شخصية، واصل رخصة القيادة للمعلمين فقط وعلى كل من يتقدم، لاختبار كفايات المعلمين والمعلمات QIYAS 1438 ، أن يبحث عن النتيجة على موقع قياس ويمكن للذي يرسب في أي مادة، أن يعيدها دون باقي المواد.

أهداف اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1438 ورابط استعلام نتائج قياس QIYAS 1438

وتهدف اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات إلى تحسين المستوى التعليمي في المملكة العربية السعودية، ورفع كفاءة المعلمين والمعلمات، هذا بالإضافة إلى الاستفادة من نتائج الاختبارات في تقديم، محتوى مناسب للدارسة في الجامعات، مما يؤهل المعلمين الخريجين للتعامل مع الطلاب.

كما يحثهم برنامج قياس QIYAS 1438 على الإطلاع المستمر، ورفع كفاءة المعلمين والمعلمات، لتمكنهم من التعامل مع جميع فئات الطلاب، وتمكن الاختبارات من التدقيق، في اختيار نوعية المعلمين والمعلمات، ذوى المعرفة والخبرة، في مجال تخصصهم، وفى كافة المجالات، وكل ذلك يصب في مصلحة الطلاب والمعلمين، والعملية التعليمية بصفة عامة.

موعد نتائج اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1438ـ Qiyas Result

وعليه فقد أعلن اليوم المركز الوطني للتقويم والقياس موعد ظهور نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438هـ، وستكون متوفرة أيضا اليوم على موقع المركز  لمعرفة نتائج اختبارات قياس QIYAS 1438 ، إذ يمكن اليوم الدخول على الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس من أجل معرفة نتائج كفايات المعلمين والمعلمات ، للاختبارات التي قدموها مؤخرا عبر البوابة الالكترونية للموقع الان.

ظهور نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438 اليوم  QIYAS 1438

حيث أعلن المركز الوطني، للتقويم والقياس اليوم عن ظهور نتائج المعلمين والمعلمات، في قدرات واختبارات قياس وتم رصدها على موقع قياس الالكتروني Qiyas Result .