نتائج الكفايات 1438 ، نتابع معكم لحظة بلحظة كل مستجدات وأخبار نتائج كفايات المعلمين والمعلمات ، وذلك عبر الموقع الرسمي للقياس qiyas.org للوقوف علي Hخر الأخبار وموعد ظهور النتائج .

نتائج الكفايات 1438 موقع قياس qiyas.org الرسمي .. الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 2017

وتعد نتائج الكفايات 1438 من الأمور الغاية في الأهمية للمعلمين والمعلمات، سواء كانت نتائج الاختبارات التربوية أو اختبارات التخصص، لما تمثله من دافعية لدي المعلم والمعلمة السعودية علي مدار حياته المهنية.

وبالطبع فإن جميع المعلمين والمعلمات تتطلع أعينهم وكلهم أمل للحصول علي أعلي المراتب في نتائج الكفايات في هذا العام، وكانوا ينتظرون إعلان موعد إعلانها بكل ترقب وشغف، وذلك منذ أن أدوا الاختبارات في شهر ربيع الأخر المنصرم.

شروط التقدم لاختبارات قياس :

  1. يجب على المتقدم أن يكون مسجلا في نظام جدارة .
  2. يجب على المتقدم أن يكون متخرجا من الجامعة أو على وشك التخرج .
  3. يشترط على جميع المتقدمين اتباع التعليمات اللازمة في الاختبار
  4. الالتزام بالوقت المحدد للاختبار.
  5. يمنع استخدام الأله الحاسبة في كافة التخصصات .
  6. ليس شرطا حضور الاختبارين العام والتخصصي في نفس اليوم، حيث يمكن أداء الاختبار العام في يوم، وأداء الاختبار التخصصي بيوم آخر .
  7. في حال عدم اجتياز أحد الاختبارين يمكن إعادته ليحصل على درجة الاجتياز .

الهدف من اختبارات قياس

وتهدف اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات إلي التأكد من تحقيق الحد الأدنى من المعايير التي يجب أن تتوفر في المعلمين والمعلمات قبل التوظيف في مهنة التدريس، حيث تحدد اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات المهارات والقدرة المعرفية للراغبين في الالتحاق بالتدريس، حيث تسهل اختبارات قياس عملية الانتقاء للمتقدين أو المتقدمات على الوظائف التعليمية وفق عمليات المفاضلة التي تجريها الجهات المختصة بالتعيين.

موعد ظهور نتائج كفايات قياس 1438

الآن وبعد مرور الأيام اعلن المجلس الوطني للقياس بالمملكة عن موعد ظهور نتائج الاختبارات وذلك يوم الخميس الموافق 28-4-1438، وذلك من خلال منصة قياس الإلكترونية الرسمية ، وبالتحديد مساء يوم الخميس.

رابط الاستعلام عن نتائج الكفايات 1438 موقع قياس الرسمي

ونحن بدورنا في موقع ثقفني وتقديرا منا لكل معلمي ومعلمات المملكة، تابعنا معكم اهم وابرز أخبار نتائج الكفايات لهذا العام، وقدمنا لكم الموعد المحدد تماما للاستعلام عن النتائج، متمنين للجميع التفوق والحصول علي اعلي المراتب، كما نود ان نضع بين ايديكم رابط الاستعلام المباشر عن النتائج لكي نوفر عليكم عناء البحث، وتوفيرا لجهودكم وعدم استنفاذها في تتبع روابط مضلله .

الآن يمكنكم الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات من

موقع قياس الرسمي

نتائج قياس