نظام عين لخدمات المعلم ، ما هو نظام عين ؟ هو نظام قدمته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية للمعلمين والموظفين وشاغلي الوظائف التعليمية وكل العاملين بالمدارس ودور التعليم وجميع الإدارات التعليمية التابعة لوزارة التعليم.

حيث أن في بداية الأمر قد أطلق هذا النظام الدكتور/ عزام الدخيل وهو وزير التعليم السابق في المملكة العربية السعودية وكان هدفه تيسير الكثير من الأمور للمعلمين والمعلمات من ناحية التعريف وإصدارة في الأماكن التي يقيم بها المعلمين.

ما هي مميزات نظام عين ؟
يقدم هذا النظام العديد من المزايا للمعلمين والتي تقدمها وزارة التعليم عبر بوابة عين الإلكترونية والرئيسية فيستطيع من خلالها أن يعرف المعلم راتبه والعديد من الأمور الإضافية وذلك عن طريق الدخول إلي بوابة عين الإلكترونية والتسجيل في الموقع فقط وبعدها يستطيع أي معلم أن يدخل باسمه (أسم المستخدم الذي قام بتسجيله) والرقم السري الخاص به والمسجل في نظام نور.

خطوات تسجيل دخول نظام عين لخدمات المعلم

كما أن هذا النظام يوضح وسيلة لنقل المعلمين أو المعلمات ذو الظروف الخاصة التي قد تبعدهم عن عملهم في التدريس فأياً كانت الظروف الصحية أو الاجتماعية أو العلمية فيستطيع المعلم بأن يصل إلي الباقي بكل سهولة ولكن إذا كان المعلم أو المعلمة من تلك الشريحة التي تملك ظروف خاصة تعوقها عن عملها فعليهم الدخول والتسجيل في نظام عين والتقديم علي نظام ظروف خاصة وهذا كما جاء في كلام الدكتور مبارك العصيمي وهو المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم.

بالإضافة إلي العديد من الخدمات الذي يقدمها هذا البرنامج للطلاب مثل عرض الدروس المختصرة والمنهج الدراسي والدراسة المنفردة.
طريقة التسجيل في موقع عين:
• في البداية عليك بالدخول إلي الموقع عبر نظام عين لخدمات المعلمين
وبعد ذلك متابعة الشرح المرفق بالصور الذي يوضح خطوات دخول نظام عين لخدمات المعلم للعام الدراسي 1438، ومعرفة كافة الخدمات التي يتم تقديمها عبر بوابة نظام عين الإلكترونية

تحميل (847KB)

رابط تسجيل دخول نظام عين لخدمات المعلم

ويمكن الدخول عبر رابط نظام عين للخدمات المعلم  للدخول لموقع نظام عين ، ومعرفة كافة الأمور الخاصة بالتسجيل للاستفادة بالنظام كما نرفق لكم شرح مفصل بالفيديو لكافة خدمات نظام عين للطلاب وللمعلمين في وقت واحد ومن الجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الدكتور مبارك العصيمي صرح بضرورة لفت انتباه كاف المعنين بالأمر من ذوى الظروف الخاصة حتى يمكنهم التسجيل في نظام عين ،  كما أوضح أن وزارة التعليم تقوم الآن بتحديث البيانات الخاصة بشاغلي الوظائف التعليمية ، وذلك من خلال الموقع المخصص لنظام نور

 

تحديث : قد بدأت اليوم تحديث البيانات الخاصة بشاغلي الوظائف التعليمية ، بادر بالتحديث الآن قبل أن تنتهي الفترة المذكورة رابط التحديث مرفق بعاليه .

تحديث : تستكمل وزارة التعليم عملية تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، عبر موقع نظام نور أحد الموقع الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم.

تحديث : وزارة التعليم تعلن ان تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعلمية يجب عليهم سرعة التسجيل عبر نظام عين واستكمال البيانات الخاصة بهم

تحديث: اعلان نتائج المرحلة الابتدائية على موقع نظام نور الخاص بالطلاب وأولياء الأمور

شرح التسجيل بالفيديو فى نظام عين لخدمات المعلم والطلاب