رابط نظام نور noor .. نتائج الطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة بالسجل المدني 1440

رابط نظام نور noor .. نتائج الطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة بالسجل المدني 1440

نظام نور 1440 ،يعمل أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية على معرفة خطوات التسجيل بنظام نور الألكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية لمعرفة نتائج اولادهم من الطلبة والطالبات بمختلف مراحلهم الدراسية حيث يشمل النظام الألكتروني الجديد الطلاب بداية من الصف الأول بالمرحلة الأبتدائية وحتى الصف الثالث بالثانوية العامة.

الهدف من نظام نور الإلكتروني

الهدف الرئيسي لنظام نور الألكتروني الجديد هو العمل على خدمة الطلاب ومعرفة نتائجهم إلكترونياً وتوفير عبء ذهاب أولياء الأمور إلى المدارس للأطمئنان على مستوى أبنائهم ومعرفة نتائج أختباراتهم، فنظام نور يتيح لهم التعرف إلكترونياً عن طريق تسجيل الدخول إلى النظام بحساب شخصي ورقم مرور سري لكل طالب وولي أمر.

بالأضافة إلى ذلك فإن الكثير من أولياء الأمور يهتمون بمعرفة نتائج الثانوية العامة لأنها هي تذكرة المرور بالنسبة لأبنائهم التي تتيح لهم الدخول إلى عالم الجامعات فمن حصل على أعلى النتائج وتفوق يمكنه أن يحصل على منحة دراسة خارجية بأي دولة أجنبية لذلك تحرص الوزارة دائماً على تقديم خدماتها بأستمرار، وقد صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه يمكن تفعيل حساب على النظام الجديد نور برقم الهوية الخاص بالطالب ثم الحصول على النتائج بكل سهولة، أو برقم السجل المدني للتسجيل بالنظام للمرة الأولى.

رابط موقع نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب

صرحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة أن الوزارة تسعى قريباً إلى تحديث نظام نور الألكتروني؛ حتى تشمل الخدمات التي يقدمها المنظومة التعليمية بأكملها من طلبة وطالبات ومدرسين وأولياء أمور، على أن يقوم المعلم أو المعلمة بالأطلاع على كل ما يخصه من معلومات بالوزارة عن طريق الموقع كما أن الموقع سيتيح خاصية تحديث البيانات الخاصة بالمعلمين أول بأول.

وقد وصل للوزارة أخبار مضمونها أن هناك بعض أولياء الأمور الذين وجودوا صعوبة في التسجيل بالنظام، لذلك قامت الوزارة بإصدار كتيب إرشادات على الموقع الألكتروني الخاص بها يوضح كيفية إستخدام وتسجيل الدخول بالنظام الجديد والأستفادة منه، وبذلك يكون النظام الجديد قد قدم خدماته للمعلمين الطلبة والطالبات وأولياء الأمور.

يمكنكم الأستعلام عن نتائج الطلاب بالمرحلة الإبتدائية والثانوية العامة والمتوسطة من خلال موقع نظام نور الإلكتروني.

تحديث: أصبح بالإمكان الاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة من خلال رابط نظام نور المرفق أعلاه وذلك برقم الهوية ورمز التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *