تفاصيل قرار محافظ الشرقية منع المراكز التعليمية للقضاء علي الدروس الخصوصية

كتب: آخر تحديث:

في ظل خطة تطوير التعليم والنهوض به وبالطالب المصري والحد من ظاهره الدروس الخصوصية قد صرح وزير التربية والتعليم ان هناك محاولات مبذوله لتحقيق تلك الغاية المنشوده للقضاء علي ظاهرة الدروس الخصوصية.

وفي ذلك الاطار فقد قام محافظ الشرقية بمداهمه العديد من الاماكن التي تسمي “السنتر ” والتي يقوم فيها عدد كبير من المدرسين والمدرسات في كافة التخصصات باعطاء الطلبه الدروس الخصوصة بها والتي تستوعب عدد كبير من الطلاب مما يحقق لهم ربح كبير لهم ولمن يمتلك تلك الاماكن .

وقد امر محافظ الشرقية باغلاق عدد كبير من تلك الاماكن لعدم وجود تصريح لها وفرض غرامه علي مالك تلك الاماكن بما بقدر  50 الف جنية والغاء اي نشاط يتعلق بالتدريس للطلاب بتلك الاماكن .

وقد وجد ايضا العديد من المخالفات الاخري حيث وجد محافظ الشرقية العديد من المدرسين يشغلون تلك الاماكن ويدرسون بها في اوقات اعمالهم الرسمية وتركهم لوظيفتهم الاساسيه لمهنه التدريس بالمدارس المسجلين بها وايضا عدم التزام الطلاب بالحضور في الاوقات الدراسية المخصصة والانشغال بالدروس في تلك الاماكن .

الدروس الخصوصية

واوضح محافظ الشرقية انه سوف يتم ايتاح فرصه بديله بالمدارس بكافه انواعها واعطاء الدروس بها علي شكل مجموعات دراسية وبعدم التقيد والالزام وفرض مدرسين او مدرسات باعينهم وذلك حفاظا علي سير العمليه التعليمية  بطريقة سليمة ومنتظمة  للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية والحفاظ علي الطلاب مما قد يتعرضون له من ابتذاذ مادي او معنوي في تلك الاماكن التي تسمي بالسنتر التعليمي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.