اخبار برنامج حساب المواطن | استعراض سياسات الأهلية والاستحقاق وصرف أول بدل

اخبار برنامج حساب المواطن | استعراض سياسات الأهلية والاستحقاق وصرف أول بدل

نستعرض معكم اخر اخبار حساب المواطن ربط حساب المواطن بنظام إيجار، حيث أفادت مصادر بوزارة العمل ربط برنامج حساب المواطن ببرنامج إيجار الذي يتبع وزارة الإسكان، ونظام أبشر التابع لوزارة الداخلية، وذلك للتأكيد على إيصال الدعم الحكومي المقدم عبر برنامج حساب المواطن لمستحقيه من الأسر السعودية، ووفقا للمعاير التي أعدتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وضوابط ذلك ومنها استحداث ربط برنامج حساب المواطن ببرنامج إيجار.

ونقلت عدة منابر إعلامية ما صرح به المهندس ماجد العصيمي، الشاغل منصب مستشار وزير العمل والمشرف على برامج التنمية الاجتماعية، أن عملية ربط حساب المواطن بنظام إيجار ونظام ابشر، أحد الضمانات المقدمة للتأكيد على إيصال الدعم للأسر السعودية المستحقة خاصة ذوات الدخل المنخفض أو المتوسط.

احدث اخبار حساب المواطن .. تسجيل حساب مواطن غير إلزامي

تحديث 29-10-2017/ يواصل برنامج حساب المواطن نشر المزيد من التوضيحات حول أخر المستجدات قبيل إعلان مواعيد الصرف بعد تخصيص 1.7 مليار ريال للمستفيدين البالغ عددهم مكا يقرب من 3.5 عن شهر أكتوبر، حيث تم توجي الدعوة لتحديث البيانات حال وجود تعديلات علية وذكر قيمة المكافآت المالية للجامعيين.

تحديث 26-9-2017 : أوضح وزير المالية السعودية انه خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيتم الإعلان الرسم عن تفاصيل برنامج حساب المواطن وتحديد صرف أول بدل نقدي، والذي سيتزامن مع تحريك أسعار الطاقة، وستون البدلات بقيم متغيرة وفق ارتفاع أو انخفاض أسعار النفط.

أطلقت وزارة العمل البوابة الرسمية لتسجيل برنامج حساب المواطن الجديد، والتي شهدت حالة من الضغط الشديد خلال الساعات الماضية وللتعرف على التفاصيل من هذا الرابط :

موقع حساب المواطن الرسمي

صرح مصدر مطلع بوزارة العمل، أن عملية التسجيل في برنامج حساب مواطن غير إلزامية، ومن لا يريد من المواطنين الحصول على مبالغ الدعم، من حقة عدم التسجيل بالبرنامج، غير أن حساب مواطن لا يمنع من لديهم سجل تجاري من التسجيل بالبرنامج للحصول على الدعم

وأكد المصدر أن حساب المواطن سيشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي والبالغ عددهم 830 ألف أسرة وعو ما يقارب 2.5 مليون مواطن، وسيقدر الدعم وفق شرائح الدخل الشهرية،  ومستفيدي الضمان هم اكبر فئة سيخصص لهم أعلي شرائح الدعم الحكومي

هدف ربط حساب المواطن بنظام إيجار

متابعة اخبار حساب المواطن / شدد العصيمي، على أنه تم وضع عدة إجراءات حازمة سيتم تفعيلها ضد أي شخص قد يلجأ للطرق الملتوية للحصول على الدعم النقدي المقدم من الحكومة لللمستحقين عبر برنامج حساب المواطن، منوهاً على قيام وزارة العمل باتخاذ التدابير اللازمة من حيث توافر الإجراءات التقنية التي تكفل سلامة وصحة البيانات.

وأوضح العصيمي أن من بين هذه الإجراءات الربط بين 16 جهة من الجهات الحكومية، مع برنامج حساب المواطن على رأسهم نظام أبشر وزارة الداخلية، مع إضافة ربط حساب المواطن بنظام إيجار الذي أعدته وزارة الإسكان ويطبق بدايةً من شهر يناير الحالي.

حساب المواطن الشرائح المستفيدة وآلية الاعتراض على نتائج عدم القبول

أكد مستشار وزارة العمل على اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مستفيد لا يستحق للدعم، وفي حالة قيام أشخاص بالتقدم للحصول على الدعم ويتم رفض طلباتهم بسبب عد استيفاء شروط الحصول على الدهم النقدي الحكومي، فستتولى اللجنة القانونية بوزارة العمل باتخاذ ما يلزم من إجراءات.

تحديث: التعرف على الفئات المشمولة بالدعم النقدي ضمن برنامج حساب المواطن والمقرر التسجيل به مطلع فبراير 2016، يمكنكم التعرف عليها من هذا الرابط

مستجدات و أخبار حساب المواطن

ننشر لكم هنا دوماً ما يستجد حول برنامج حساب المواطن 1438، حيث يتبقى من الزمن حوالي ثلاثة تسابيه وفتح باب التسجيل في حساب المواطن، وطريقة تفعيل ربط حساب المواطن بنظام إيجار ، وسنرفق لكم رابط بوابة التسجيل الإلكتروني الذي ستطلقها وزارة العمل قريباً لفتح حساب المواطن الجديد.

تحديث: تعرف الفرد المستقل هو الذكر أو الأنثي غير المتزوج بما يعين أو يشمل الأعزب والأرمل أو الأرملة، وكذلك المطلق أو المطلقة وله سكن منفصل.

تحديث: أوضحت وزارة العمل أن العائل الذي يسكن في شقة مستقلة داخل مسكن والده، سيكون من المشمولين بالدعم الحكومي ضمن برنامج حساب المواطن.

تحديث: نفي برنامج حساب المواطن شائعة إلغاء برنامج حافز أو الضمان الاجتماعي بعد تطبيق برنامج الدعم النقدي حساب مواطن قريباً.

ما هو الحد الأقصى لشرائح دخل رب الأسرة لتسجيل حساب المواطن

مرفق لكم رابط يبن لكم ما هو قيمة الحد الأقصى لتسجيل حساب المواطن وفقا لتصريحات المشرف العام على البرنامج:

الحد الأقصى لتسجيل برنامج حساب المواطن

الأخبار والتصريحات الواردة بالفيديو في الرابط المرفق بعالية سيغير مفهوم الأسر السعودية حول بعد المعتقدات التي روج لها بطريقة غير سليمة حول آلية عمل برنامج حساب المواطن خلال فترة ما قبل التسجيل.

تحديث 19-9-2017 : أضاف برنامج حساب مواطن أيقونات جديدة لصفحته الرئيسية لم تفعل بعد، وذلك تمهيدا لإعلان نتائج الأهلية والاستحقاق وفق تحليل المراقبين، والتي تصاحب بدء تسريب أخبار حول زيادة أسعار البنزين خلال شهر نوفمبر المقبل.

تحديث 11 ديسمبر: متابعة اخبار حساب المواطن 2017، يترقب الملايين من أبناء الشعب السعودي الإعلان عن سياسات حساب المواطن مساء الثلاثاء 12 ديسمبر عبر المؤتمر الصحفي المقرر لها الخامسة والنصف مساء، وستنقل الفاعلي عبر القنوات الإخبارية لتحديد كيفية حساب البدلات وموعد الصرف .

تحديث 13 ديسمبر: يوالي الدعم الفني لموقع بوابة حساب المواطن تقديم التفاصيل حول السياسات التي أقرها مجلس الوراء السعودي بشكل رسمي، ومن بين هذه الأمور التعريف بمن هو رب الآسرة ، والعوامل التي تؤثر على الاستحقاق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *