فيلم مولانا.. أزهريون يعرقل الخطاب الديني وخالد الجندى يشيد بأحداث الفيلم

فيلم مولانا.. أزهريون يعرقل الخطاب الديني وخالد الجندى يشيد بأحداث الفيلم

فيلم مولانا للكاتب الصحفى ابراهيم عيسى الذي اثار جدلا كبيرا منذ بداية الاعلان عن قصة الفيلم والذي اصبح بين الرفض والموافقة بين الكثير من علماء الأزهر ونقاد السينما .

فيلم مولانا يثير غضب بعض علماء الأزهر

قال الدكتور محمد الشحات الجندي عضو مجمع البحوث الإسلامية، حول احداث مونا ان الفيلم قد عرض صورة الأئمة بصورة مبتذلة وايضا نوع من الهجوم على ممارسة رسالة الدعوة إلى الله والتجديد، مضيفا الشحات أن النقد البناء جائز ومطلوب حتى ولو كان عن طريق الأعمال الفنية، ولكن بدون تسفيه من أي من المؤسسات أو إظهارها اي مؤسسة على أنها غير قادرة على القيام بعملها بشكل جيد.

هذا وقد تحدث ايضا الشيخ محمد زكي الأمين العام للجنة العليا للدعوة بهيئة الأزهر الشريف إن تشويه الأئمة بهذه الصورة التى ظهرت بقصة فيلم مولانا يتعارض مع تجديد الخطاب الديني الذي نادى به الرئيس عبد الفتاح السيسي موضحا أن الأئمة هم من يتحملون الجزء الأكبر في تجديد الخطاب الديني معلالا ذالك بأنهم هم من يصعدون اعلى المنابر ويلقون الخطب و الدروس الدينية بالمساجد وتقديمهم بهذة الصور التى ظهرت بقصة فيلم مولانا تجعل صورة الأئمة غير مستقرة في أذهان الناس.
هذا وقد اكد الأمين العام للجنة العليا للدعوة أن قضية تجديد الخطاب الديني ليست مسئولية مؤسسة الأزهر وحده،وإنما يجب ايضا مشاركة جميع المؤسسات،حتى يتم إنجازه وظهوره على الوجه الأكمل.
كما اشار ايضا الدكتور عبد المنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر “إن مؤلف فيلم مولانا ابراهيم عيسى معروف تماما، وموقفه معروف من مؤسسة الأزهر الشريف وكيف يضع السم في العسل يجب أن نترك هذه الأشياء تموت ”

فيلم مولانا
فيلم مولانا

خالد الجندى يشيد بأحداث فيلم مولانا

أشاد الشيخ خالد الجندى بقصة فيلم مولانا للكاتب إبراهيم عيسى والذى يتم عرضة حاليا في دور العرض حيث علق قائلا

“”هذا ما كنت أبحث عنه وأنادى به وهو تأكيد احترام الدراما للعالم الأزهري، والحفاظ على هيبة الزي الأزهري داخل الأعمال الفنية مع وقار المضمون، فكم كانت شخصية الشيخ رائعة بحق، فقد رأيت شيخا متمكن خفيف الظل و سريع البديهة وايضا ظريف الألفاظ”

كما اضاف قائلا ان الفنان عمرو سعد قد استطاع تقديم الدور بغير تقعر ولا تكلف وبسلاسة هائلة واضاف الجندى ان هذا كان بمثابة مفاجئة له وذالك نظرا لتشابك نواحي الشخصية للغاية .

كما اضاف ايضا الشيخ خالد الجندى ان الفنان عمرو سعد استطاع ان يقدم دور المقاتل الداعية الذى لا يتنازل عن ثوابته وايضا الزوج الرومانسي الرقيق ة الأب الحنون الذى وايضا هو الإعلامي الذى يتسم بالثبات الانفعالي .

هذا وقد علق خالد الجندى على قضية الخطاب الديني “دعونا ننتهز فرصة هذا العمل الفني البارع(فيلم مولانا) لتأكيد أن قضية تجديد الخطاب الديني ليست مهمة الأزهر الشريف فقط بل هى مسئولية قومية ووطنية ملقاة على عاتق جميع أفراد المجتمع بالطرح الجاد والتناول الوقور والسليم لهذا الملف الخطير ” .

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *