البوابة الإلكترونية لحساب المواطن: رابط مباشر لاستعلام اسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن: رابط مباشر لاستعلام اسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن والفئات المستحقة للدعم النقدي في برنامج حساب المواطن الموحد ، تُطرح الكثير من الأسئلة الشائعة عن برنامج حساب المواطن الذي يهدف إلي رفع الكفاءة والدعم المالي لجميع الأسر السعودية, ونستعرض علي حضراتكم دليل إرشادي عن طريقة التسجيل فى حساب المواطن حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية أنها ستطلع موقع حساب المواطن خلال هذه الأيام.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن تطبيق برنامج حساب المواطن الجديد والذي سيضمن وصول الدعم النقدي لجميع الأسر المستحقة في المملكة العربية السعودية, وقد بينت الوزارة الفئات المستحقة فى حساب المواطن والفئات الأخري غير المستحقة في برنامج حساب المواطن.

آلية التسجيل في حساب المواطن

حساب المواطن السعودي, يسعى إلى حماية جميع الأسر فى المملكة العربية السعودية من الأثر الرجعي الذي تتوقع الحكومة أنه سوف ينجلب على الأسر من خلال الإصلاحات الهيكلية وذلك عن طريق عمل بدلات نقدية توفر لهم الدعم المالي ووصولة بشكل مباشر.

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن

بينت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الفئات المستحقة والمستفيدة في برنامج حساب المواطن وهي جميع الأسر السعودية، والمواطن السعودي المستقل أى ما يعنى أنه يسكن فى مسكن خاص ، وجميع المستفيدين في الضمان الاجتماعي سوف يتم إدراجهم في حساب المواطن إلكترونيا من دون الحاجة الى الدخول على موقع حساب المواطن والتسجيل فيه، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، وكذلك حاملي بطاقات الترحال والتنقل.

موقع حساب المواطن السعودي

قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إطلاق موقع حساب المواطن الموحد من خلال عمل بوابة إلكترونية سيتم إطلاقها فى أول شهر فبراير المقبل 2017 كما أعلنت سابقاً, والجدير بالذكر أن الدعم النقدي سيتم صرفه لجميع الأسر المستحقة قبل اتخاذ أي إجراءات في الإصلاحات الاقتصادية, وسيتم توضيح قيمة البدل مع كل عملية إصلاح اقتصادي تتم, مع حاسبة إلكترونية لجميع المواطنين من أجل التعرف علي قيمة البدل المقرر صرفه لهم.

الدليل الإرشادي لبرنامج حساب المواطن

سيتمكن الجميع بإذن الله من الدخول علي بوابة التسجيل في حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2017 كما أعلنت وزارة العمل أنه سيتم التسجيل في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن في هذا الموعد.

يترقب الجميع انطلاق رابط التسجيل في بوابة حساب المواطن التى ستنطلق خلال الساعات القادمة، عبر منصة إلكترونية موحده تضمن وصول الدعم الحكومي للمواطنين, وقد أوضحت مصادر مطلعة أن عمليات التسجيل في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن تستمر فترة أربعة أيام.

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية الكثير من الأخبار المغلوطة عن مواقع تُنسبها للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ولكن من خلال متابعتنا نؤكد لحضراتكم أن هناك طريقة وحيدة للتسجيل وهي الدخول عبر بوابة حساب المواطن والبدء في تسجيل البيانات مع وقت انطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن يوم الأربعاء 1 فبراير، حيث نرفق لحضراتكم رابط التسجيل في بوابة حساب المواطن السعودي.

في بيان رسمي أعلنه برنامج حساب المواطن, موجه لجميع المستفيدين حذر من خلاله من بعض المدعين يزعمون المساعدة بالتسجيل في حساب المواطن، وبناءً عليه قال حساب المواطن عبر تويتر اليوم عزيزي المستفيد البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي ما سنعلنها في يوم الاول من فبراير.

كشفت منذ قليل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن، بحضور السيد وزير العمل علي بن ناصر الغفيص، ويُمكن للجميع الآن الدخول علي بوابة حساب المواطن وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط، موقع التسجيل في حساب المواطن.

بدأت اليوم عمليات التسجيل في حساب المواطن، وسط إقبال مكثف من المواطنين علي بوابة حساب المواطن عبر الإنترنت، مما يجعل حالة من الضغط الشديد علي موقع حساب المواطن، فيمكنكم الانتظار القليل من اللحظات حتي يفتح معكم الموقع الرسمي لحساب المواطن.

البدلات والقروض في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن فيما يخص البدلات والقروض، فإن البرنامج سيسجل الراتب كاملاً شامل البدلات لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص والعسكريين، ولا يسجل خصم القروض، كما أكد برنامج حساب المواطن أنه يسمح باستفادة الأبناء المتزوجين المقيمين مع والديهم في المسكن ويكون التسجيل في حساب المواطن كرب الأسرة، بشكل منفصل عن الأب.

الحالات المستثناة من التسجيل في حساب المواطن

هناك أنواع مستثناه من التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث استثني برنامج حساب المواطن مكافآت الأئمة والمؤذنين من الدخل الذي يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، كما أوضح حساب المواطن أن الأسهم الاستثمارية لا يلزم الإفصاح عنها إلا إذا كان لها عائد دوري، واستثنى حساب المواطن أيضاًَ الإفصاح عن مكافأة الابن المعاق، و إستتثنى دخل الزوجة التي تتقاضاه من التأهيل الشامل.

تحديث: كشف المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن تسير بصورة جيدة وقد تم التسجيل من الأسر السعودية بنسبة 66% حتى الآن منذ بدء انطلاق تسجيل البيانات بحساب المواطن، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

تحديث: كشف برنامج حساب المواطن السعودي معلومات جديدة فيما يخص التسجيل عبر البوابة الإلكترونية الخاصة به لجميع المواطنين، وكان حساب المواطن السعودي قد أجاب على سؤال أحد المواطنين فيما يخص التسجيل في برنامج حساب المواطن، قائلاً أنه إذا وصل الشخص لـ 24 عاماً بإمكانه أن يقوم بملية التسجيل في حساب المواطن كمستقل.

الدفعة الأولى في حساب المواطن

تحديث 12-12-2017 : يتم الإعلان عصر اليوم خلال مؤتمر صحفي بمقر وكالة الأنباء السعودية سياسات برنامج حساب المواطن رسميا، وتحديد مقدار قيمة الدعم لمستحقي البرنامج من الأسر المستفيدة، حيث يكون موعد ايداع مستحقات حساب المواطن يوم 21 ديسمبر 2017.

تحديث اليوم 21-12-2017

تم الإعلان عن الدفعة الأولى من الاستحقاق في حساب المواطن، ويمكن للجميع الآن الاستعلام عن المقبولين في حساب المواطن ومعرفة قيمة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن، وذلك من خلال الرابط المرفق أعلاه.

تحديث: بعد أن تم إيداع الدفعة الأولى من حساب المواطن أعلن السيد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أن 50% من الأسر المستحقة حصلت على 938 ريالًا، والذي يعد استحقاق كامل بما يعادل 250 دولار كمتوسط دعم الأسرة الواحدة، وقد تراوحت ما بين 300 ريال بما يعادل 80 دولار إلى ألف ريال بما يعادل 276 دولار.