استعلام عن مخالفات المرور .. المرور يعلن عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة

استعلام عن مخالفات المرور .. المرور يعلن عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة

أخبار السعودية استعلام عن مخالفات المرور ، المرور يعلن عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة ، أعلن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور، عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة ، ضمن مخالفات المرور الجديدة، وسنرفق لكم رابط الاستعلام عن مخالفات المرور، للتيسير على المواطنين، حيث أتيحت بعض التعديلات الجديدة بالمرور خاصة فيما يخص عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة .

وأوضح العقيد طارق الربيعان المتحدث باسم إدارة المرور العامة، أن عقوبة من يستخدم الجوال أثناء القيادة، لن يتم إيقاف المخالف ممن يستخدم الجوال أثناء اقتياده للسيارة، إلا بعد استيقافه بمعرفة رجال المرور، للتعرف على سجله بالحاسب الآلي، ومنها سيتم التعرف على نوعية المخالفات المسجلة علية، خاصةً مخالفات ذات تأثير على الصحة العامة.

استعلام عن مخالفات المرور و عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة

أوضح متحدث إدارة المرور العامة، أن المخالفات المؤثرة على السلامة العامة عي:

  • التفحيط
  • القيادة للمركبات تحت تأثير السكر أو تعاطي المخدرات.
  • تخيطي إشارة المرور الضوئية أثناء وجود اللون الأحمر.
  • المراوغة بين المركبات بسرعات عالية.
  • اقتياد المركبة في طريق معاكس لاتجاه حركة السير.
  • طمس اللوحات المعدنية للمركبة.
  • القيادة للمركبة وهي بدون أنوار أو أو مكابح.
  • زيادة السرعة عن المقررة بنسبة 25 كيلومتر / ساعة.
  • التجاوز في وجود المنعطفات
  • استخدام الهاتف النقال أو المحمول عبر النهاية.
  • عدم التوقف نهائياً عند الإشارة.

يعرض المخالف على هيئة الفصل في المخالفات المرورية، ويتم البت في أمر إيقافه من عدمه، على حسب بيان الفحص الذي يصدر ألياً، على الوجه الأخر في حالة وجد المخالف ليس عليه مخالفات مرورية، يتم التأكيد على المخالف بعدم تكرارها، ويتم تحذيرة بالإيقاف.

الاستعلام عن المخالفات المرورية 1439 موقع وزارة الداخلية

الرابط الخاص بالاستعلام عن المخالفات المرورية 1439 من موقع وزارة الداخلية هو:

رابط استعلام عن المخالفات

تتم عملية الكشف على المخالفات المرورية عن طريق رقم الهوية والرقم التأكيدي.

تحديث: استعلام مخالفات ساهر، بخلاف التعرف على طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية من موقع وزارة الداخلية وسداد قيمتها نسعى دائما لتزويد هذا الموضوع بما يستجد من تعديلات لتسهيل الإجراءات عليكم.

تحديث الاستعلام عن المخالفات المرورية يتم وفق الخطوات المبينة لكم بعالية ويمكنكم متابعة خطوات الاستعلام وطريقة سداد مخالفات المرور على بوابة ابشر لتسهيل إنهاء الإجراءات.

تحديث: تناقلت أخبار عن تسوية المخالفات المرورية وهو الأمر الغير دقيق من حيث نقله، حيث تم نفي تسوية المخالفات بخلاف الإشارة لخضوع بوابة ابشر للصيانة الإلكترونية.

تحديث: قريباً تعود خدمات أبشر للعمل مرة اخرى، وكذلك خدمات نظام سداس الإلكتروني، والتي تعطلت بسبب توقف ابشر للصيانة الإلكترونية، ووجه نظام ابشر رسائل اعتذار للمواطنين والمقيمين بسبب التعطل المفاجئ .

تحديث: أوضح نظام ابشر أن خدمة الاعتراض على قيمة المخالفات المرورية أو المخالفات غير متاحة في الوقت الحالي، وفي حالة وجود اعتراضات يتم التواصل مع الغدارة العامة للمرور لحل المشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *