وزارة التربية الكويتية تعلن عن موعد أمتحانات الفصل الدراسي الأول للثانوية العامة والمعهد الديني

وزارة التربية الكويتية تعلن عن موعد أمتحانات الفصل الدراسي الأول للثانوية العامة والمعهد الديني

وزارة التربية الكويتية ، صرحت اليوم الأربعاء الموافق 04/01/2017 سيكون أول أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لكلا من المعهد الديني العام والمرحلة الثانوية، والتي تشمل القسم العلمي، والقسم الأدبي وذلك للعام الدراسي 2016 -2017، أما ما يخص مادة الرياضيات فقد صرحت الوزارة، في بيان لها بأنها قد قامت بتشكيل لجنة من أكفأ الموجهين المتواجدين بمختلف المناطق التعليمية ليقوموا بوضع الاختبارات بحيث تتناسب مع طبيعة كل منهج.

وزارة التربية الكويتية ووضع خطط للظروف الطارئة

كما أضافت الأستاذة إيمان المنصور الموجة العامة لمادة الرياضيات، بأن الاختبارات قد تم تسليمها في بداية العام الدراسي للغرفة السرية مع مراعاة وضع خطط لأي ظروف طارئة، كما أشارت إلى متابعة الوزارة الدورية لما تم اقتطاعه من المنهج وتعديل الاختبارات بناء عليه.

كما نصحت المنصور الطلبة بمراجعة الامتحانات السابقة وإلقاء نظرة على المنهج ككل وتلخيصه في نقاط أساسية، والتركيز عليها مع مراعاة أن تكون تلك النقاط مرتبة، ومسلسلة بشكل يجعل عملية استرجاعها بسيطة وسهلة، ونصحتهم أيضا بتسجيل تلك النقاط والملاحظات، والاحتفاظ بها معهم حتى يتمكنوا من مراجعتها قبل دخول الامتحان.

الامتحانات في مستوي جميع الطلاب باختلاف قدراتهم

وأشار الأستاذ صلاح دبشة والذي يشغل منصب الموجه الفني العام للغة العربية، في البيان نفسه بأن أسئلة  اختبار اللغة العربية شملت جميع المستويات التعليمية المختلفة للطلبة حيث وضع الاختبار ليناسب الطالب ضعيف المستوى، وكذلك متوسط المستوى والطالب المتميز.

كما أضاف كما أن أسئلة الاختبارات جاءت متناسبة مع ما تم دراسته خلال العام الدراسي في الميدان التربوي، ووفق ما أُعطِى من مهارات وموضوعات قُرّرت في هذا الفصل من العام وكذلك تم التأكد من تنوع تلك الموضوعات وذلك وفق ما خطط له  بداخل دليل التقويم والأداء والذي أصدر من قبل التوجيه العام، ولمزيد من الاستفسار عبر رابط وزارة التربية الكويتية.

الوزارة تنصح الطلاب بالتركيز وتحذرهم من شراء المذكرات الخارجية

كما نصح دبشة الطلاب بالتركيز على أوراق العمل والتطبيقات والتدريبات التي تم تقديمها في المدرسة تحت رعاية المدرسين، ودعاهم أيضا أن يتخذوا الكتاب المدرسي كمصدر أساسي سواء للمذاكرة أو للمراجعة وحذرهم من شراء المذكرات الخارجية، والاعتماد عليها بسبب عدم دقتها، كما أشار إلى أهمية القراءة المتأنية والواعية والدقيقة للأسئلة وفهمها جيدا قبل البدء في الإجابة وتمنى لهم في آخر البيان النجاح والتوفيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *