وزارة العمل العراق : رابط استمارة التقديم على اعتراض الشمول والاستبعاد من الاعانة الاجتماعية

وزارة العمل العراق : رابط استمارة التقديم على اعتراض الشمول والاستبعاد من الاعانة الاجتماعية

استمارة اعتراض الشمول، نشرت وزارة العمل العراقية، رابط استمارة التقديم على اعتراض الشمول ، وطريقة تقديم اعتراض المستبعدين من الاعانة الاجتماعية بسبب رسائل نتائج وزارة التخطيط، وذلك بعد فحص المشمولين ببرنامج الرعاية الاجتماعية لتحديد المستحقين وفق معيار مستوى خط الفقر، في إطار عملية تحديث بيانات لمشمولين برواتب إعانة الرعاية الاجتماعية التي تتم بمعرفة وزارة التخطيط العراقية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل في العراق، أنه في حالة ظهور رسالة للمواطن ممن كان مشمول بالإعانات الاجتماعية مدون بها “فوق  مستوى خط الفقر”، فهذا يعين أن المستفيد أصبح غير مشمول بالإعانة الاجتماعية، ويمكنه التقدم باعتراض على نتائج فحص وزارة التخطيط، حيث تم إعداد استمارة اعتراض الشمول، ونشر رابط التقديم على اعتراض الشمول

أضاف أنه في حالة ظهور رسالة مدون بها “نتائج التخطيط” ، فهذا يعين أن دفعة الإعانة المادية تم توقيفها مؤقتاً حت يتم إرسال نتائج الاستحقاق التي تقوم بها وزارة التخطيط العراقية لتحديد المستحقين بالحصول على الإعانات الاجتماعية، وسنوضح لكم رابط استمارة التقديم على اعتراض الشمول .

طريقة تقديم اعتراض المشمول المستبعد من الاعانة الاجتماعية

تحدث عمار منعم المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل العراقية، أن طريقة الاعتراض على نتائج وزارة التخطيط، تبدأ عند تلقي المستفيد أو من كان مشمولاً، رسالة أثناء مراجعته المنافذ الخاصة بالبطاقة الذكية، والتي ستعنى أنه تم استبعاده من مظلة قانون الحماية الاجتماعية بسبب عدم استحقاقه، وذلك بناء على معيار مستوى خط الفقر ونتائج تحديث بيانات والفحص الميداني الذي تقوم به وزارة التخطيط.

أوضح أن المستبعدين في بغداد وفق معيار خط الفقر تظهر لهم رسالة بها 3 أحرف، بجوار عبارة “فوق خط الفقر”، والأحرف هي “ر ، ص، ك”، وهذرة الأحرف تعني:

  • “ر” : تشير لضرورة مراجعة المواطن قسم الرصافة لتقديم التظلم أو الاعتراض عبر رابط استمارة التقديم على اعتراض الشمول .
  • “ص”: وتعني انه ينبغي على المواطن مراجعة قسم الصدر للاعتراض أو التظلم.
  • “ك” : وتعني مراجعة المواطن لقسم الكرخ، وفقا تقسيمات الحماية الاجتماعية في العاصمة بغداد.

أماكن تقدم اعتراض المستفيد المستبعد من الاعانة الاجتماعية

تقدم اعتراضات المستفيد المستبعد من الاعانة الاجتماعية، بمقر اللجان الفرعية في المجالس البلدية، وذلك بالنسبة للرجال وفقا لكل منطقة، أو يتم تقديم التظلم على منافذ الحماية الاجتماعية وذلك بالنسبة للنساء، و نرفق لكم بعض أسماء مقرات العاصمة وهي :

مراجعة الأقسام حسب المناطق المحددة لقاطعي الرصافي والكرخ وحسب الجدولين المرفقين

الرجال :
* مدينة الصدر : مراجعة المجلس البلدي في ساحة مظفر او منفذ وزارة العمل
* البلديات ، والزعفرانية ، والنهروان ، والمعامل ، وحي النصر : مراجعة قسم الرصافة – دائرة تشخيص العوق خلف السفارة الألمانية
* مناطق الكرخ : مراجعة قسم الكرخ في الكاظمية خلف كراج سيد محمدك

النساء :
* الرصافة : شارع فلسطين – مقابل ألعاب ارض المرح
* الصدر : ساحة مظفر – مجاور المجلس البلدي
* الكرخ : الطوبجي – معهد النور للمكفوفين مجاور سجن الأحداث.
* التاجي : التاجي – قرب قائم مقامية التاجي
* أبو غريب : مركز التدريب المهني – مجاور قائم مقامية أبو غريب
* الوليد : مركز التدريب المهني في السيدية
* المحمودية : قائم مقامية المحمودية

رابط استمارة التقديم على اعتراض الشمول .. استمارة اعتراض الشمول

أضاف أنه تم إعداد استمارة الاعتراض على نتائج الاستبعاد من الحماية الاجتماعية، وتم نشر استمارة تقديم الاعتراضات على موقع وزارة العمل، ونرفق لكم الآن رابط استمارة اعتراض الشمول .

استمارة التظلم و التقديم على اعتراض الشمول والخروج من الحماية الاجتماعية

أضاف المتحدث باسم وزارة العمل العراقية، أنه باستطاعة المستفيدين من الحماية الاجتماعية، الاستفسار على الرقم 1018 من شركات الاتصالات في العراق أثناء وقت عمل الدوام الرسمي بخلاف الدخول للموقع الرسمي وتحرير استمارة اعتراض الشمول .

تحديث طريقة تقديم اعتراض على عدم الشمول ضمن برنامج الاعانات الاجتماعية المقدمة من وزارة العمل موضحة مع ارفاق موقع استمارة اعتراض الشمول.

تحديث 6 يناير 2017، أكد وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني أن دفعات الإعانات الموقفة مؤقتاً بسبب نتائج الفحص الميداني، وسيتم إطلاقها للمسحقين من المستفيدين بناءً على نتائج الاعتراضات على عدم شمول الرعاية الاجتماعية، مناشداً المواطن ممن يجد له الحق في معاشات الإعانة الاجتماعية في تقديم اعتراض على استبعاده.

تحديث 9 يناير 2016 : وزارة العمل تعلن إطلاق دفعة جديدة من الإعانات الاجتماعية يوم غدا الأحد لما يقرب من 184 ألف مستفيد ممن أغلقت بطاقاتهم بالدفعة الرابعة خلال عام 2016 .

تعليقات

  • اخوان اللة ويخليكم اني وجبة اوالى طلع عندي تحاسب ظريبي بس سبب سيارة موديل 75سكراب انفقد السكراب في 2006وقدمت مع كتاب الظريبة نسخة كتاب قاظي ومركز شرطة وعني مريظ وس اكن ايجار وليس عندي عمل كنت أشتغل كاسب عمالة وتعبت اريحوني يريحكم الرحمان تسلسلي
    9579 هاتف
    07736234518

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *