موعد ارتفاع اسعار الدخان والتبغ والمشروبات الغازية وتطبيق الضريبة المنتقاة ببرنامج التوازن المالي

كتب: آخر تحديث:

اسعار الدخان والتبغ والمشروبات الغازية، أوضحت مصادر سعودية مطلقة، موعد ارتفاع أسعار المنتجات الضارة وتطبيق ضريبة السلع المنتقاة، بناءً على برنامج تحقيق التوازن المالي، المعلن عنه ضمن وثائق ميزانية السعودية 2017 الجديدة، وذلك بعد تردد أنباء عن تطبيق ضريبة السلع المنتقاة وارتفاع اسعار الدخان والتبغ والمشروبات الغازية مطلق العام الجديد 2017.

أشارت وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي الذي سننشر لكم صورة منه، أن بداية تطبيق ضريبة السلع المنتقاة على السلع الضارة، سيكون خلال الربع الثاني من عام 2017، وهذا هو موعد ارتفاع اسعار الدخان والتبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة في السعودية.

ميعاد اسعار الدخان والتبغ والمشروبات الغازية 2017

أضافت تلك المصادر بتصريحاتها الصحفية، أن ميعاد تطبيق ضريبة القيمة المضافة لم يحدد بشكل قاطع، سواء مع بداية أو منتصف أو نهاية الربع الثاني من العام الميلادي الحالي 2017، وتم نفي ما أُشيع حول تطبيق قيمة الضريبة على السلع المنتقاة مع بدالية عام 2017 .

التوضيحات المبينة بعالية صدرت بعد اشتعال مواقع السوشيال ميديا وغيرها من المواقع الإلكترونية، بخبر زعم ارتفاع أسعار الدخان 2017 أو التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، وهو ما تم نفيه بشكل قاطع.

اسعار التبغ ومشتاقاته وبيان وزارة المالية حول موعد ارتفاع سعر الدخان

انتشرت خلال الأيام الماضية العديد من الشائعات حول رفع أسعار الدخان، وهو ما استوجب التوضيح من الجهات الرسمية، حيث انتهز البعض مثل هذه الأخبار لتخزين ما لديم من سلع خاصة منتجات التبغ ومنها السجائر والتي اختفت من المحلات بجميع ربوع المملكة، خاصة مع نهاية عام 2016.

تحديث 7 ربيع أول، أوضحت وزارة المالية أن الموعد المقترح لتطبيق ضريبة القيمة المنتقاة سيكون خلال شهر ابريل2017 الموافق شهر رب 1438 هجرياً، وانه لم يتم تطبيق ضريبة القيمة المنتقاة حتى اليوم، في انتظار المصادقة على الاتفاقية.

تحديث 21 فبراير 2017، تتجه الحكومة السعودية وفقاً لما تناقلته عدة مصادر إخبارية، لتطبيق ضريبة السلع المنتقاة بداية شهر ابريل 2017، فيما تشير الأخبار لتطبيقها في الكويت والإمارات مع منتصف عام 2017 .

تحديث 4-6-2017 : أيام قليلة وسيتم البدء في تطبيق قانون الضريبة الانتقائية في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يعني ارتفاع السعار مشتقات التبغ مثل السجائر، وحل الإعلان عن قوائم الأسعار سنرفقه لكم.

تحديث : رسميا ارتفاع أسعار الدخان أو التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة يوم الأحد المقبل عقب تطبيق وتفعيل قانون الضريبة الانتقائية على السلع الترفهية.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.