حساب المواطن السعودي 1438هـ والفئات الجديدة المنضمة للبرنامج تعرف عليها

حساب المواطن السعودي 1438هـ والفئات الجديدة المنضمة للبرنامج تعرف عليها

حساب المواطن السعودي ، ذكرت مصادر من وزارة المالية، أن برنامج حساب المواطن السعودي سوف يضم فئة جديدة لم تتواجد به آلا وهي فئة المتقاعدين والعسكريين الذين تعد دخولهم الشهرية ضمن الشرائح التي يتبناها البرنامج ألا وهي شريحة ذوي الدخل المنخفض وشريحة ذوي الدخل المتوسط.

حساب المواطن السعودي والضمان الاجتماعي والتنسيق بينهما

وذلك بالإضافة إلى أن برنامج حساب المواطن سوف يشمل أولئك الذين يستفيدون من الضمان الاجتماعي بشكل تلقائي دون حاجتهم لتسجيل طلب للحصول عليه حيث تتواجد جميع بياناتهم ومعلوماتهم بداخل سجلات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى أن تلك الشريحة من المجتمع تندرج تحت فئة الشرائح الأكثر حاجة للدعم من قبل الدولة حتى يتم تحسين مستوى معيشتهم ويتم رفع متوسط دخل الفرد منهم ولكي لا يشعروا بأي نقص في المجتمع.

ويعد برنامج حساب المواطن من البرامج الهامة والوطنية والذي أُعلن عنه مؤخرا من قبل وزارة المالية و هو من البرامج التي تهدف لرفع كفاءة الدعم الحكومي ووصول ذلك الدعم لمستحقيه مباشرة، وللمزيد من المعلومات حول برنامج حساب المواطن.

المعايير التي تحكم البرنامج للفئات المستفيدة

  • هو قياس المقدار الشهري الذي تحصل عليه الأسرة والعمل على تحسينه.
  • الفئات المستفيدة من ذلك البرنامج هم الأسر السعودية التي ليس لديها دخل شهري أو دخلها الشهري قليل كذلك يستفيد منه.
  • الأفراد المستقلين وأولئك الذين يحملون بطاقات التنقل والأمهات السعوديات المتزوجات من أجانب.

وفي سياق متصل نادي الكاتب السعودي عقل الباهلي، الحكومة أن تدعم المدخنين مادياً من برنامج حساب المواطن لأنهم حسب قوله يعانون من أرتفاع أسعار التبغ والسجائر، وبصفة خاصة بعد تطبيق الضريبة الانتقائية وقابل هذا التصريح قبولاً ورفضاً بين الناس علي مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *