رياضة كمال الأجسام ، ما من رجل في العالم لا يتمنى أن يمتلك جسما جذابا ويتمتع بصحة جيدة، لكن الحصول على ذالك الجسم الرشيق ليس بالأمر السهل و لا الصعب في نفس الوقت .

رياضة كمال الأجسام

فكمال الأجسام على وجه التحديد يحلم به أي رجل ، وهو (كمال الأجسام) ليس رياضة عادية فقط بسبب اتصالها بطبيعة عضلات الجسم بل هو بحث عن أفضل الطرق للحصول على أقصى ضخامة بطريقة سليمة.

لذا فيوجد قواعد علمية يجب أن تكون على دراية بها لممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال ، وذالك لكي تحقق أحسن النتائج لعضلاتك في أقصر الأوقات ودون مضاعفات عكسية.

تناول البروتين الكافي ل كمال الأجسام

الجميع يعرف أن رياضة كمال الأجسام تعتمد بالأساس على تناول البروتينات، فهي كما يقول ممارسو الرياضة “الغذاء المفضل لعضلات الجسد” ، لهذا فيجب عليك تناول 6 وجبات على الأقل يوميا، وليس أي وجبات بل تلك التي تحتوي على البروتينات من المصادر المتنوعة سواء الحيوانية أو النباتية، ويجب أتحرص على تناول جرام من البروتين لكل نصف كيلو جرام من وزنك لذالك لكي تحصل على النتائج المرجوة.

الكاربوهيدرات

لن تستفيد عضلات جسمك من البروتينات على الإطلاق إن لم تتناول القدر الكافي من الكاربوهيدرات، التي تمد عضلات جسمك بالطاقة الأزمة لكي يستفيد من البروتينات، لذلك يجب عليك أن تعتمد على عملية بناء العضلات على تكامل وأدوار وفوائد الكربوهيدرات والبروتينات معا

 من 5 إلى 6

رياضة كمال الأجسام تتطلب منك تناول من 5 إلى 6 وجبات يومية صغيرة والتي تحتوي على البروتينات والكاربوهيدرات، لكي تحفز الجسم على التخلص من الدهون من خلال تنشيطها لعملية الأبيض.

النوم

في كلا الأحوال تحتاج عضلاتك ل 7 ساعات نوم، وينصح الأخصائيون ب 8 ساعات، فالنوم يساعد الجسم ويساهم في أفراز أهم هرمونين لرياضيي كمال الأجسام وهما هرمون النمو وهرمون التستوستيرون اللذان يكسبان عضلاتك مزيد من القوة والضخامة.

رفع الأوزان ليس كل شيء!

إذا أردت أن تدفع عضلاتك نحو الأفضل، فيتوجب عليك أن تكون على علم بأن رفع الأثقال ليس كل شيء، فممارسة رياضتي السباحة والتجديف وتمارين الألعاب القتالية كالملاكمة والجودو والكاراتيه لها تأثير كبير في استهداف كل عضلات الجسم، وتقوم بدور لا يقل أهمية عن ما يقوم به رفع الأثقال.