الفئات المستنيه من شرط الحساب البنكي أثناء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي ، أثناء تحديث البيانات الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي يقابل محدثي البيانات شرط رقم الحساب البنكي أثناء تحديث البيانات الخاصة للضمان الاجتماعية، الأمر الذي يقف في بعض الحالات عائقة أمام تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، والذي يعد شرط أساسي حتي يستمر مستفيدي الضمان الاجتماعي من صرف مستحقاتهم عبر البطاقات البنكية مسبقة الدفع.

لذلك وتخفيف علي أعباء الفئات الأكثر تأثر واحتياجا للضمان الاجتماعي، أعلنت اليوم مصادر رسمية بالمملكة العربية السعودية، أن شرط رقم الحساب البنكي أثناء تحديث البيانات الخاصة للضمان الاجتماعية غير مطلوب لبعض الحالات في حالة تحديث الضمان الاجتماعي.

الفئات المستنيه من شرط الحساب البنكي أثناء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إن شرط رقم الحساب البنكي أثناء تحديث البيانات الخاصة للضمان الاجتماعية أو ما يعرف برقم الحساب البنكي “الايبان”، غير مطلوب للأيتام أو أبناء السجناء ” (اقل من 18 عاما) وأبناء اسر السجناء و المتغيبين أو المفقودين أضافه إلى أبناء الأسر المهجورة أو المعلقة ( عمرهم اقل من 18 سنة )” .

وسيتم السماح لهذه الفئات بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر موقع الوزارة أو نظام الضامن بدون حساب مصرفي اجباري، إن عمليات الصرف ستتسمر عبر البطاقات البنكية مسبقة الدفع حتى الحصول على رقم حساب بنكي كباقي الحالات.