التخطي إلى المحتوى

زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة ، فبعد أن تم الإعلان عن الميزانية السعودية 1438 ، حيث أقرت الميزانية الجديدة، تغيرات في اسعار الكثير من السلع والخدمات، من أهمها استهلاك الكهرباء ، و رفع الدعم عن المشتقات غير النفطية، وغيرها من الخدمات الأخرى، ضمن رؤية المملكة 2030 ، وتم إقرار برنامج المقابل النقدي عبر حساب المواطن السعودي، وذلك من أجل تعويض المواطنين، رفع اسعار تلك الخدمات والمنتجات.

وعلى الرغم من إعلان الحكومة السعودية تطبيق الزيادة على أسعار البنزين والوقود، إلا أن تنفيذ تلك الزيادة، لن يتم إلا بحلول مايو، ونطرح طريقة حساب مبالغ الزيادة على اسعار البنزين.

أعلنت وزارة الطاقة السعودية منذ فترة وجيزة عن اقتراب موعد تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة ، وذلك وفق رؤية 2030 المستقبلية والتي تطمح بها المملكة العربية السعودية للوصول باقتصاد المملكة إلى أعلى مستوياته، على مستوى الشرق الأوسط والعالم أيضا، ولهذا كان لابد من حلول جذرية واقتصادية جديدة، ومن أبرزها رفع الدعم على البنزين ومشتقات الوقود عن المواطنين، تزامنا مع موعد صرف المبالغ المقرر من برنامج حساب المواطن السعودي قريبا.

تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة بحلول 2017

زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة ، ورغم وعود الحكومة السعودية، بطرح برنامج حساب المواطن ، الذي يقر تعويضات كبيرة، لأصحاب الدخول المحدودة، من مواطني المملكة العربية السعودية، إلى أن كثير من السعوديون، أخذوا يتذكرون الأيام الماضية، وتحديدا قبل 22 سنة، وكيف كان سعر البنزين، لا يتعدى 33 هللة لـ اللتر الواحد.

موعد زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة

تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة ،  وجاري الان التسجيل في حساب المواطن السعودي، من أجل الحصول على البدل النقدي، جراء ارتفاع اسعار البنزين ومنتجات الطاقة، في المملكة مؤخرا، كما أعلن المتحدث الرسمي، باسم وزارة العمل والتنمية، أنه لا تطبيق في زيادة في اسعار الوقود، إلا في شهر مايو القادم، كما أكد المتحدث الرسمي، باسم وزارة الطاقة، بأنه لن يتم تطبيق خطوة رفع اسعار الوقود ومنتجات الطاقة بأنواعها، إلا بحلول مايو 2017.

تحديث: كما بينت المؤشرات التحليلية، عند عقد مقارنة بين اسعار البنزين بالمملكة محليا وعالميا، فتبين أن الفرق كالتالي:

تعرف على مراحل تطور زيادة اسعار البنزين بالمملكة بالأرقام

يعتبر ترتيب المملكة العربية السعودية في اسعار الوقود، المركز الثالث، وذلك على مستوى العالم، حيث تأتي في الترتيب، بعد كل من فنزويلا وليبيا، إلى أن اسعار البنزين قد شهدت، تفاوتا كبيرا على مر السنوات الماضية، على النحو التالي:

  • بداية عام 1994 بلغ سعر، لتر البنزين 33 هللة، في حين ارتفع نهاية نفس العام، ليصبح 60 هللة.
  • عام 1999، أصبح سعر ليتر البنزين، بمبلغ 90 هللة لـ اللتر الواحد.
  • عام 2003، وجد نوعان من البنزين، أوكتان 91 بسعر 82 هللة، وأوكتان 95 بسعر 1.2 ريال لـ اللتر الواحد.
  • عام 2006، تم خفض الأسعار، لأوكتان 91 بقيمة 45 هللة، وأوكتان 95 بقيمة 90 هللة.
  • عام 2015، تم رفع اسعار الوقود مجددا، ليصبح أوكتان 91 بقيمة 75 هللة، وبنزين 95 بقيمة 90 هللة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.