تحديث بيانات المعاقين ، أعلنت وزارة العمل، إطلاق المرحلة الثانية من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي خاصةً تحديث بيانات ذوي الإعاقة والتأهيل الشامل مستفيدي الرعاية الاجتماعية، مرحلة رقع التقارير الطبية، وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع بداية تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية 1438.

تبدأ المرحلة الثانية من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438، بداية نت اليوم الإثنين وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، حيث تبدأ مرحلة رفع التقارير الطبية ضمن عملية تحديث بيانات المعاقين أو تحديث بيانات ذوي الإعاقة من مستفيدي الرعاية الاجتماعية، تنتهي في السابع والعشرين من شهر جمادي الأخر.

وزارة العمل تطلق المرحلة الثانية من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي تحديث بيانات ذوي الإعاقة

الدكتور نايف بن محمد وكيل وزارة العمل، أكد أنه تم تخصيص المرحلة الثانية لرفع التقارير الطبية الخاصة بالمستفيدين من برنامج الرعاية الاجتماعية والمعرف باسم الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل، وذلك على موقع بوابة وزارة العمل الإلكترونية بوابة الخدمات.

وأضاف أن وزارة العمل تهدف من هذه المرحلة للتأكد من صحة البيانات، عبر التأكد من الوضع الصحي لذوي الاحتياجات الخاصة أو المعاقين، ومنها سيتم تحديد الخدمات التي تقدمها الوزارة ومقدار الدعم المناسب وفقا لنوعية الإعاقة الملمة بالمستفيد.

رابط بوابة وزارة العمل تحديث الضمان الاجتماعي

ومن جانبه نوه الدكتور الصبحي، أن هناك حالات إعاقة واضحة ، لا تحتاج لحضور صاحبها للكشف عليه من خلال وحدات الإعانة، ويكتفي عنا برفع التقرير الطبي الخاص به عبر بوابة وزارة العمل رابط تحديث بيانات المعاقين والتأهيل الشامل، بخلاف بعض الحالات التي تتوجب حضور صاحبها، لمقرات وحدة الإعانة للوقف على حالته الصحية.

تحديث بيانات مستفيدي الضمان العاجزين عن العمل بشكل دائم أو مؤقت

أضاف الدكتور الصبحي أن مرحلة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لمن هو عاجز عن العمل بشكل دائم أو مؤقت لم تبدأ بعد، وسيتم الإعلان عنها قريباً مع توضيح آليات تحديث بيانات مستفيدها، حيث يخضع الضمان المقدم لعجز المؤقت لمدة عام أو عامين بناء على التقرير الطبي، موضحا أن وزارة العمل تستهدف من المرحلة الثاني تحديث بيانات 451.546 ألف شخص من مستفيد إعانات الضمان الاجتماعي 1438.

تحديث: آلية رفع التقارير الطبية لذوي الإعاقة ضمن تحديث بيانات الضمان الاجتماعي مشروحة لمستفيدي التأهيل الشامل، وغن واجهتكم معوقات تواصلوا معنا بترك استفساركم بالتعليقات.

تحديث بيانات المعاقين بالفيديو

ننشر لكم شرح طريقة تحديث بيانات المعاقين بالفيديو من موقع وزارة العمل عبر البوابة الإلكترونية للخدمات ومن الفيديو يمكنكم معرفة طريقة رفع التقارير الطبية

تحديث: توقف وزارة العمل المساعدات والإعانات عن المستفيدين ممن لم يقم بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل وفقا للخطة الزمنية المحددة وطريقة الشرح لعملية التحديث موضحة بعالية.

تحديث: طريقة تحديث بيانات المعاقين بالفيديو وفقا للخطوات التي نشرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث توقف الإعانات عن من لم يحدث بياناته خلال المرحلة الحالية التي يستكمل فيها رفع التقارير الطبية.

تحديث: 2-3-2017، تتوالى البيانات الصادرة عن وزارة العمل كي يتم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وبالتحديد تحديث بيانات ذوي الإعاقة والانتهاء من تقديم الأوراق المطلوبة وفقا لما مبين لهم.