الفرص المتاحة لاستعادة درجات السلوك ، يتسأل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية علي أختلاف مراحلهم الدراسية المختلفة، عن الفرص المتاحة لتعويض درجاتهم المفقودة في السلوك.

لتكشف لنا اليوم وزارة التعليم السعودية في توجيه صادر منها لإدارات المدارس بالمملكة العربية السعودية عن 6 فرص مختلفة متاحة لجميع الطلاب بالمملكة علي أختلاف مراحلهم الدراسية؛ لاستعادة درجات السلوك المفقودة.

وأكدت الوزارة علي أن الطالب أو الطالبة الذين لا ينفذان برنامج علاج السلوك يصدر بحقهم إجراء إضافي من إدارة التعليم يتضمن خصم 15 درجة من درجات السلوك للعام الدراسي الجديد,

الفرص المتاحة لاستعادة درجات السلوك

وعن فرض تعويض درجات السلوك المفقودة للطلاب في السعودية، فقد جاءت كالتالي:

1- إن يقوم الطالب أو الطالبة بالانتظام بالصلاة في الصف الأول بالمدرسة لمدة أسبوعين؛ وذلك بالتبكير أداء الصلاة في مقدمة الصف الأول.

2- ابتعاد الطالب أو الطالبة عن أي مخالفات سلوكية، و انضباط سلوك الطالب المخالف سلوكيا لمدة أسبوعين متتاليين.

3- آن يشارك الطالب أو الطالبة بصورة إيجابية في ثلاثة أنشطة مدرسية مختلفة.

4- بما لا يقل عن 5 ساعات، يحضر الطالب المخالف سلوكيا مشهدا معتمدا يفيد بحصوله على دورة تدريبية في مجال المهارات الحياتية أو العمل التطوعي.

5- بعد اعتمادهما من قائد المدرسة يفيدان بحسن سلوكه، يطلب من الطالب أو الطالبة إحضار الطالب المخالف سلوكيا مشهدين من معلمين.

6- إحضار الطالب أو الطالبة تقريرا من وحدة الخدمات الإرشادية أو من جهة حكومية ذات اختصاص أو لها علاقة بتعديل السلوك، وتحسن سلوكه خلال أسبوعين.