أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اختفاء طائرة عسكرية روسية، وذلك بعد أن أقلعت متجهة إلى مدينة اللاذقية السورية، وهذا ما نقلته وكالات الأنباء الروسية الحكومية من مصادرها في هيئة الطوارئ في تقريرها، وحسب المعطيات الأولية فإن الطائرة التابعة لوزارة الدفاع الروسية، اختفت من الرادارات بعد وصولها إلى سوتشي للتزود بالوقود، وأقلعت الطائرة من مطار تشايكوفسكي “بموسكو”، الجدير بالذكر أن مصدر أمني صرح لوكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، بأنه من المرجح أن الطائرة الروسية قد تحطمت في المناطق الجبلية من إقليم كراسنودار.

اختفاء طائرة عسكرية روسية

أكدت وزارة الدفاع الروسية رسميا  أن طائرة “تو 154″، كانت تقل 83 راكبا و8 من أفراد الطاقم على متن الطائرة المختفية، وصرحت الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي أن الطائرة غير تابعة للطيران المدني.

فرقة ألكسندروف للغناء والرقص

وأشار المصدر إلى أن ضمن الموجود على متن الطائرة موسيقيون وصحفيون، كما أضاف المصدر أنه حسب المعطيات الأولية، فإن الطائرة كان على متنها أيضاً فرقة ألكسندروف للغناء والرقص التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وأوضح المصدر أنه جاري البحث عن الطائرة المختفية وسط وجود كافة هيئات الإغاثة في المنطقة العسكرية الجنوبية، وذلك للمشاركة في عملية البحث.