المواعيد الجديدة لصرف المرتبات ، مما لا شك فيه أن مرتبات العاملين بالدولة من أولى أولويات الحكومات المتتالية فهي أمن قومي للدولة وضمانة لاستقرار الوضع الاقتصادي للسوق المصري .

ومع الرغبة الشديدة من القيادة السياسية والحكومة المصرية فقد أعلنت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية عن التوجه إلي ترشيد الأنفاق الحكومي في مختلف قطاعات الدولة فقد أصدرت وزارة المالية كتابها الدوري للمصالح والهيئات الحكومية بضرورة ترشيد وتقليل النفقات لأقصى درجة ممكنة والحد من الأنفاق العام قدر المستطاع .

ووقد طالبت وزارة المالية بحتمية تفعيل برامج الرقابة المميكنة بهدف أحكام الرقابة على ما يتقاضاه العاملون داخل الجهاز الإداري للدولة من رواتب وحوافز و بدلات وما شابه.

المواعيد الجديدة لصرف المرتبات

وفي ضوء ذلك وبرغم ما تعنيه الدولة من نقص حاد في الموارد المالية والوضع الاقتصادي الصعب فقد أكدت وزارة المالية بأنها ملتزمة بسداد مرتبات العاملين في الدولة في المواعيد والتوقيتات المحددة بالنشرة الدورية الجديدة لشهر ديسمبر 2016 على أن يتم العمل بها من هذا الشهر حيث تقرر أن يتم الانتهاء من صرف رواتب جميع العاملين في الدولة في الفترة ما بين الخامس والعشرون إلي الثامن والعشرون من كل شهر.

ويأتي ذلك القرار من وزارة المالية في استجابة لدعوة الرئيس بالحرص على تقليل الأعباء المعيشية على المواطنين قدر الإمكان وعدم تأخير رواتب الموظفين والعاملين بأجهزة الدولة المختلفة .

وفيما يلي بيان بالنشرة الدورية التي أصدرها وزير المالية وتم إرسالها إلي المسئولون في الجهاز الإداري للدولة للتنفيذ .

المالية