اخر أخبار موعد صرف أول بدل نقدي رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي ca.gov.sa

كتب: آخر تحديث:

رابط التسجيل في حساب المواطن ، وهو برنامج معد خصيصاً لدعم المواطن السعودي ولدعم الأسر  متوسطة الدخل وفوق المتوسط، وجاء ذلك دعماً من الدولة لمواجهة الأثر السلبي على المواطن نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي من خلالها سيتم رفع أسعار المياه والكهرباء والوقود بنسب حتي 2020 وصرحت وزارة المالية عن تفاصيل أخري عن برنامج حساب المواطن ونقدم لكم رابط التسجيل في حساب المواطن من خلال المقال .

وأشارت وزارة المالية السعودية أن تشجعياً من الدولة للمواطن للترشيد سوف يتم تحديد مقدار الدعم على حسب استهلاك كل أسرة وكل فرد يساهم في الترشيد، وسيكون برنامج حساب مواطن تحت مراجعة مستمرة لمعدلات الاستهلاك للأسر وذلك للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وتحقيق العدالة بين المواطنين والتسجيل  في حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن .

رابط التسجيل في حساب المواطن قيمة البدل المستحقة من

وخرجت وثيقة برنامج حساب المواطن 2020 ومفسر بها كيفية حساب العائد النقدي للفئات المستحقة للدعم، مقسمه إلى أقسام للأسر المستفادة بالدعم إلى 3 أقسام ، الأسر أصحاب الدخل المحدود وأصحاب الدخل المتوسط وأصحاب الدخل فوق المتوسط  .

شرح طريقة التسجيل في  حساب المواطن

نقدم لكم شرح لطريقة التسجيل في برنامج حساب مواطن في الفيديو الموضح :

ومن خلال أقسام الأسر المستفيدة من الدعم تقرر تقسمها إلى  5 فئات، الأولي أصحاب دخل من صفر إلى 8699 ريال، والثانية دخل من 8700 إلى 11999 ريال، والثالثة دخل من 12000 إلى 12299 ريال، والرابعة دخل من 15300 إلى 20159ريال، وتقرر عدم دعم الفئة الخامسة وهم من يتخطى دخلهم فوق 20160 ريال وذلك لتوصل الدعم للمستحقين .

اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البرنامج التنظيمي المعد إلى ” برنامج حساب مواطن ” وتم نقل نظام الدعم النقدي المقدم من وكالتي ” الضمان والرعاية ” إلى حساب مواطن أيضا، كما أصدرت الوزارة تكليف للمهندس علي بن هادي راجحي بمنصب مدير عام لبرنامج حساب مواطن، وكلفته باختيار مديري الوحدات الإدارية للبرنامج وضم لفريق العمل 16 رجلاً وسيدتين لبرنامج مواطن .

تحديث : صرح المشرف العام على برنامج ” حساب المواطن “ ماجد العصمي ، انه تم الانتهاء من تحضير مركز اتصال كامل للاستقبال استفسارات المستفيدين ، وذلك من خلال 635 مأمورة اتصال ومشرفة، في استقبال استفسارات المستفيدين خدمة 18 ساعة يومياً، كما تم إضافة مركز للدعم التقني تم تأسيسه من 142 موظفاً، ذلك إضافة إلى 73 مهندساً من شركة علم لأمن المعلومات، لتقديم الخدمة للمواطنين بكفاءة متميزة .

كما قال العصمي أن التسجيل في حساب المواطن متاح للمواطنين طوال اليوم، من 1 فبراير المقبل، ومتاح التسجيل عبر البوابة الإلكترونية على مدار 24 ساعة وذلك لعدم الازدحام في الأيام الأولي، واكد المشرف العام على حساب المواطن أن معرفة المعلومات الخاصة بالبرنامج عن طريق البوابة الإلكترونية أو خلال حساب البرنامج الرسمي في ” تويتر @ citizenaccount ، أو من خلال الاتصال بمركز الاتصالات لضمان مصدر المعلومات .

وتم الإعلان من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اعتماد الهيكل التنظيمي لبرنامج حساب مواطن وموعد بدء التسجيل في برنامج حساب مواطن سوف يبدأ في اليوم الأول من شهر فبراير المقبل من هذا العام .

كما يعرف أن برنامج حساب المواطن هو برنامج وطني بالدرجة الأولي تم أنشاءه لرفع مستوي المعيشة للمواطن السعودي الذي يستحق الدعم النقدي المقدم من الحكومة للمواطنين المستحقين من خلال منصة وحدة من الدعم .

تستعد وازرة العمل والتنمية الاجتماعية، لإتمام حفل التعريف ببرنامج حساب المواطن، وسوف ينطلق الحفل غداً الخميس 28 من ربيع الآخر الموافق 26 من يناير 2017، تحت رعاية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

هناك استفسارات كثيرة قبل بداية التسجيل في حساب المواطن ، خاصة بالرواتب وطريقة حساب الرواتب وتم الرد من خلال البرنامج فاكد أن الراتب يحتسب بإجمالي الراتب مع البدلات، وصرح إن الدعم مستبعد منه المبعث نظراً لوجوده خارج البلاد فترات طويلة ويمكنه التسجيل بعد عودة إلى المملكة، كما أشار إلى أن التسجيل في برنامج حساب المواطن الهدف منه إيصال الدعم إلى الأسر السعودية وحمايتهم من الأثر من الإصلاحات الاقتصادية للمملكة من ارتفاع الكهرباء والمياه والوقود .

وقدرت المملكة السعودية ضمن الميزانية العامة لبرنامج حساب المواطن مبلغ وقدرة 25 مليار ريال سعودي، لدعم الأسر السعودية تعويضاً عن الأثر الناتج من الإصلاح الاقتصادي على أن يزيد عام 2020 م إلى 60 مليار ريال سعودي .

وخلال اللقاء التعريفي لبرنامج حساب المواطن اعلن البرنامج عن الفئات المستفيدة من العم النقدي المقدم من البرنامج وهم كالاتي :  الأسر السعودية، أسراة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي،  الأنثي غير المتزوجة، ويشمل الأعزب أو العزباء، الأرمل أو الأرملة، أو المطلق أو المطلقة، واسر حاملي بطاقة التنقل، زوجة المواطن السعودي، الفرد المستقل غير المتزوج،  ومن يسكن في سكن مستقل عن مسكن رب الأسرة .

منذ أن أعلنت السعودية للمرة الأولى في ديسمبر 2016 اعتمادها تعويض المواطنين بمبالغ نقدية عن الأعباء الناجمة عن تنفيذ الإصلاحات المالية الواردة في وثيقة التوازن المالي 2020، التي أعلنت بالترافق مع ميزانية المملكة 2017، بدأ المواطن بشد الحزام «أوتوماتيكيا» لإنجاح الخطة عبر ما يسمى بـ«حساب المواطن».

تواصل الحكومة السعودية إجراءات خفض الدعم الحكومي بالتدريج لأسعار الكهرباء والمياه والوقود، بشكل مدروس حتي عام 2020، وهناك قلق من المواطن من جشع التجار لذلك بدأت الدولة  في خطة التحويل الوطني، وتقديم الدعم النقدي من خلال حساب المواطن .

اعلن المشرف العام على برنامج حساب المواطن، إن الدعم النقدي المقدم من المملكة السعودية يضم أيضا ذوي الاحتياجات الخاصة بالبرنامج ويشمل من تصرف لهم إعانات أخري .

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في بيان لها أن بداء اليوم الأربعاء عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن، وسوف يكون التسجيل متاح على مدار اليوم خلال الـ 24 ساعة، من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن .

تقدمت اليوم المؤسسة العامة للتقاعد بتقديم بيانات 800 ألف متقاعد لضمهم لبرنامج حساب المواطن، لاستفادة من الدعم النقدي المقدم المملكة السعودية ممثله في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال البوابة الإلكترونية .

برنامج الدعم النقدي لبرنامج حساب المواطن السعودي الموحد، لتعويض المواطنين أصحاب الدخل المنخفض حتي لا يتأثر بعملية الإصلاح الاقتصادي، وسوف يتم  استلام المواطن السعودي الدعم من خلال حساب بنكي يتم إنشائه لكل مواطن مستحق للدعم، ويختلف الدعم المقدم لكل مواطن حسب عدد أفراد الأسرة وانه سوف يزيد مع الوقت طبقا لتصريحات نائب رئيس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

وصل حتي الان من عدد التسجيل في حساب المواطن إلى مليون و600 ألف أسرة تقريباً، وهذا العدد يعتبر 20% من المتوقع تسجيله، ومن المتوقع وصول العدد إلى 5 مليون أسرة أو اكثر خلال الأيام المقبلة، ومن الواضح الأقبال الكبير على التسجيل في برنامج حساب المواطن .

مع بداية فعاليات برنامج حساب المواطن، يجب على كل رب آسرة أن يسجل أسماء الأبناء والزوجة في حالة إقامته مع والده أو لا ليتم تقديم لهم الدعم النقدي من خلال حساب المواطن .

اكد المشرف العام لبرنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن التسجيل مفتوح لمن يزيد دخله عن 20 ألف ريال سعودي، ولا يوجد حد سقف للحد الأعلى لتسجيل المواطنين  حتي الآن و 20 ألف ريال كمثال عند عرض الميزانية، وعلى جميع المواطنين التسجيل أو تحديث بياناتهم .

قرب الانتهاء من التسجيل في برنامج حساب المواطن، واقترب  الانتقال للمرحلة الثانية والاستحقاق استعداداً لصرف الدعم النقدي للمواطنين السعوديين .

تحديث :  اليوم 22 مارس صرح المهندس ماجد العصيمي علي المواطنين التسجيل في حساب المواطن مشيراً لأهمية التسجيل لصرف الدعم النقدي الذي سيتم صرفة قبل ارتفاع أسعار منتجات الطاقة .

نوه حساب المواطن أن بخصوص الصرف للمتأخرين، اقر صرف للمتأخرين قيمة البدل المالي مع موعد صرف الدفعة القادمة استلمهم قرار الأهلية .

أشار المهندس العصيمي في حالة وجود أي استفسارات أو تواجد أمامكم مشكلات أو شكاوى أثناء التسجيل في حساب المواطن من خلال رابط تسجيل حساب المواطن ، فعليكم الاتصال هاتفياً مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو من الممكن التواصل مع حساب البرنامج في تويتر .

تحديث : صرح المشرف العام على برنامج حساب المواطن لدعم المواطن السعودي، بان لا يوجد سقف زمني للتسجيل في حساب المواطن، والتسجيل مستمر وأصحاب التسجيل المتأخر سوف يتم الصرف لهم بعد ظهور نتائج الأهلية بالدفعة القادمة .

وللتسجيل في حساب المواطن  إليكم رابط البوابة الالكترونية .

موعد صرف بديل الطاقة والمياه للمستفيدين من حساب المواطن

صرح مصدر مسؤول بيتم وضع السياسات مع آلية الاستحقاق حيث يتم بعد ذلك رفعها إلى المقام السامي في مدة لا تزيد عن 50 يوماً، حتي يتم أخذ الموافقة عليها النهائية في أول شهر مايو المقبل، مع كثرة الأحاديث عن موعد صرف بدل الطاقة والمياه لمستفيدي حاب المواطن مع تأكيد المشرف العام ماجد العصيمي بانه لا يوجد موعد محدد لبدء الصرف حتي الان .

اسماء المرشحين لصرف حساب المواطن

اعلن حساب المواطن أن سيتم صرف المبالغ النقدية المستحقة من برنامج حساب المواطن بنظام الأولوية حيث كبار السن أولاً ثم المطلقات، والأرامل، والأيتام، وغير القادرين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لان الأسماء والفئات من المجتمع  قد تم تسجلها تلقائياً في برنامج حساب المواطن قبل فتح باب التقديم  .

كما صرح مؤكد المشرف العام العصيمي على انتهاء المرحلة الثانية من البرنامج بعد التسجيل في حساب المواطن وهي خاصة بالأولوية والاستحقاق الأهلية وتخصيص المبالغ المالية لكل مواطن حسب بيانات دخله  .

وصرح العصيمي بان لكي يتم صرف مبالغ البرنامج للمواطنين، لابد أن يكون المواطن المسجل بالبرنامج لدية حساب بنكي فعال، حتي يتم إيداع المبالغ المستحقة مباشرة في الحساب البنكي الذي اضافة عبر التسجيل في حساب المواطن من خلال الرابط الموضح اعلي المقال .

وأشار العصيمي عن ما يتعلق بالمبالغ النقدية التي سيتم إيداعها للمستحقين، لم يتم حتي الآن تحديد قيمتها من حساب المواطن، وسوف يتم تحددها على حسب رؤية المملكة 2030 وسوف ننشر لكم ما يجد عن البرنامج .

يمكنكم لمتابعة اخر اخبار برنامج حساب المواطن للدعم الحكومي، و أرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة التسجيل في حساب المواطن ومعرفه نتائج وموعد صرف البدل النقدي من خلال الرابط الموضح أعلي المقال.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.