دعم حساب المواطن وفقا لقرارات البنك المركزي حيث أنه قد نفت وزارة العمل ووزارة التنمية الإجتماعية ما يتداول هذه الأيام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تدور على أن  هناك فئات معينة تكون غير مؤهلة من اجل الإستفادة من برنامج دعم حساب المواطن، وخاصة فيما كشفت عنه الفئات المستفيدة من هذا البرنامج، وقد طالبت الجميع بالعمل على إستفاء المعلومات الخاصة من مصادرها الرسمية والتي تكون قبل تداول أية معلومات من الجهات المختصة.

قرارات الوزارة في دعم حساب المواطن

وقد قالت الوزارة في الحساب الخاص بها على تويتر بعض التصريحات الهامة التي تتمثل في التصريح التالي:
“‏لا صحة لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن الفئات غير المؤهلة للاستفادة من برنامج حساب المواطن. ونأمل أخذ المعلومات من مصادرها”.

 وزارة العدل تصدر قرار دعم حساب المواطن

وقد أكدت أن هناك بعض ‏المعايير الرئيسية في هذا البرنامج خاصة ب دعم حساب المواطن والتي تتعلق بالمقدار الخاص بالمرتب الشهري للأسرة، وهذا وفقا ما بيّنت الوزارة من خلال الفئات التي تكون مستفيدة من هذا البرنامج والتي تتمثل في: ‏الأسر السعودية، حاملو بطاقات التنقل، والأفراد المستقلون، و‏الأم السعودية التي تتزوج من أجنبي، وكانت الوسيلة الخاصة بالتواصل الاجتماعي قد بدأت في التناقل لبعض من المعلومات التي تتعلق بوجود فئات معينة، والتي تكون غير مؤهلة من أجل قلة الاستفادة من هذا البرنامج.