حساب المواطن فيديو يوضح من يستحق البدل وموعد وطريقة ورابط التسجيل الرسمي ببرنامج حساب المواطن

حساب المواطن فيديو يوضح من يستحق البدل وموعد وطريقة ورابط التسجيل الرسمي ببرنامج حساب المواطن

في برنامج حساب المواطن الذي أعلنت عنه رؤية المملكة 2030 ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية يتـم اختيار الأسرة السعودية للاستفادة من البدل لكونها الوحـدة الاقتصادية في المجتمع السعودي ولذلك سـيكون رب كل أسرة هو المستلم لمبلغ البدل ويمكن أن يكون رب الأسرة ذكرا أو أنثي بناء على حالة الأسرة الاجتماعية

حساب المواطن

يستحق البدل الأسرة التي يوجد قرابة من الدرجة الأولي بين جميع أفراد الأسرة الواحدة التي تحمل الجنسية السعودية وتقيم داخل المملكة العربية السعودية وبالإضافة إلى الأسر السعودية سيتم صرف البدل للأفراد السعوديين غير المتزوجين وأسرة الأم السعودية المتزوجة من غيـــر سـعودي ومستفيدي معاش التضامن بـوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التسجيل في البرنامج

والجدير بالذكر أنه سيتم فتح التسجيل في حساب المواطن للدعم المادي المباشر للأسر السعودية في فبراير 2017 عن طريق موقع مخصص تعرف على قيمة البدل للأسر السعودية في البرنامج.

تحديث: يقام مساء اليوم الخميس، حفل التعريف بالبرنامج قبل أيام من إطلاق الموقع الرسمي للبرنامج وتدشين الحساب بشكل رسمي وبداية عملية التسجيل، يوم 1 فبراير المقبل، يقام الحفل بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص والعديد من الإعلاميين والمواطنين.

طريقة التسجيل الرسمية بالخطوات والفيديو موقع حساب المواطن

تحديث  إجابة سؤال هل يحق للمتزوج الذي يسكن مع والده الاستفادة من حساب المواطن ؟ ، المتقدم ⁩لا يحتاج لإثبات استقلاليته، والرجل المتزوج يستطيع التقديم  في البرنامج كرب أسرة بشكل منفصل عن والده حتى لو كانوا يسكنون نفس المسكن، يمكن ترك الأسئلة المتعلقة بحساب مواطن في التعليقات وسيتم الإجابة عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *