حساب المواطن الدعم الحكومي ca.gov.sa : طريقة تسجيل حساب المواطن وحساب الدعم والفئات المستحقة

حساب المواطن الدعم الحكومي ca.gov.sa : طريقة تسجيل حساب المواطن وحساب الدعم والفئات المستحقة

برنامج حساب المواطن الدعم الحكومي ca.gov.sa أحد منتجات برنامج التوازن المالي ضمن ميزانية 2017، إليكم طريقة تسجيل برنامج حساب المواطن وآلية حساب الدعم النقدي، وكيف سيتم تحديد الفئات المستحقة، وهل سيتضمن البرنامج مستحقي الضمان الاجتماعي أم لا، وذلك بعد تحديث موعد تسجيل برنامج حساب المواطن الدعم الحكومي.

يعد برنامج حساب المواطن الذي سيتم تفعيلة والتسجيل عليه بداية شهر فبراير 2017، أحد اهم برامج الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة السعودية، للتخفيف عن كاهل الأسر والأفراد في المملكة، من الآثار المترتبة على الإصلاح الاقتصادي وفق رؤية 2030، حيث تستعد الحكومة السعودية لإطلاق بوابة تسجيل برنامج حساب المواطن قبل حلول 1-2-2017 .

طريقة ورابط تسجيل حساب المواطن

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إطلاق البوابة الإلكترونية حساب المواطن، مع إعلان بداية التسجيل الفعلي والرسمي للمواطنين من خلال منصة حساب المواطن، والرابط:

رابط برنامج حساب المواطن الرسمي

نشرت وزارة العمل طريقة تسجيل برنامج حساب الموطن مع شكل البوابة الإلكترونية التي ستطلق يوم الأربعاء القادم:

الفئات المستحقة الدعم الحكومي وشرائحها وفق تصنيفات برنامج حساب المواطن

صنفت الهيئات المختصة شراح الأسر السعودية لثلاثة مستويات وفقاً لمتوسطات الدخل، حيث شمل التصنيف أسر ذات دخل محدود، وأسر ذات دخل متوسط، و والأسرة ذات الدخل فوق المتوسط وفق شرائح المرتبات، وتم تحديد شرائح دعم المواطن من الحكومة على أساس الجدول المرفق أدناة:

خطوات و طريقة تسجيل برنامج حساب مواطن وموعد بداية صرف البدلات النقدية

تبدأ البوابة الإلكترونية ببرنامج حساب المواطن في تلقي طلبات التسجيل بداية من 4 جمادي أخر 1438 الموافق 1 فبراير 2017، وسيتم إدراج جميع مستفيدي المعاشات الضمانية بصورة تلقائية ومنهم مستفيدي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل، على أن يصرف أو دعم نقدي للأسر المستحقة بداية من شهر يونيو 2017، وبداية من شهر يوليو 2017 سيتم البدء في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والتي سيكون من أهمها زيادة اسعرا المحروقات.

ننشر لكن بالصور التعريف والإجابة عن العيد من الأسئلة التي تتعلق ببرنامج حساب المواطن الجديد، والفئات المستحقة للبدل النقدي المقدم لدعم المواطن السعودي.

حساب المواطن

برنامج حساب المواطن الدعم الحكومي .. العمل توضح تسجيل حساب مواطن غير إلزامي

تصدر الأخبار اليوم11 يناير 2017، ما صرح به مصدر مطلع بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من كون عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن غير إلزامي والتفاصيل من هذا الرابط.

برنامج حساب المواطن يهدف لتقديم الدعم لمستحقيه بطريقة مباشرة، وذلك قبل إحداث الإصلاحات الاقتصادية التنموية في المملكة العربية السعودية وفقا لرؤية 2030، وما نصت عليه الميزانية السعودية 2017، وسيتم تسليم البدل النقدي للمستقين عبر الحسابات البنكية بشكل شهري.

يتم احتساب البدل النقدي وفق للمعادلة التي ستشمل، الأثر المباشر وغير المباشر الناتج عن الإصلاحات الاقتصاصية مضاف إليه عدد أفراد الأسرة بالإضافة لمعايير ترشيد الاستهلاك التي تسعى الحكومة السعودية لتحقيقها، وسنوافيكم تباعا بأهم التحديثات والأخبار حول برنامج حساب المواطن الدعم الحكومي السعودي الجديد.

تحديث: 10 يناير، وزارة العمل أعلنت الربك بين نظام ايجار وحساب المواطن من اجل زيادة وسائل الأمان حول البيانات المقدمة من من سيسجل بياناته على حساب المواطن مطلع فبراير المقبل.

حساب مواطن يجيب على تساؤلات المواطنين

تحديث: الروابط التي سندرجها لكم هنا ستشكل كافة التفاصيل حول برنامج حساب الموطن الموحد :

رابط مراحل تسجيل حساب المواطن الموحد

تعرف على شريحة الحد الأعلى الجديدة للدخل الشهري لتسجيل حساب المواطن

تحديث: أعلن حساب مواطن انه لن يتم صرف الإعانات لأبناء الأم السعودية المتزوجة من اجنبي في حالة وفاتها، ويواصل مستفيد الضمان تحديث بياناتهم على بوابة برنامج حساب المواطن السعودي.

تحديث: نشر حساب المواطن خطوات توضيحية لطريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وكيفية تسجيل دخولهم على بوابة حساب المواطن.

تحديث 27 مارس : المهندس ماجد العصيمي تحدث عن طريقة تحديد قيمة البدل النقدي وتقسيم المجتمع إلى 5 شرائح، وذلك وفق التوجهات التي ستنتهجها سياسات حساب المواطن، ستعفى فيها الشريحة الخامسة من الحصول على دعم نقدي نتيجة ارتفاع قيمة دخلها الشهري.

تحديث 23 أكتوبر: تنتظر ملايين الأسر السعودية ما ستسفر عنه الساعات المقبلة عقب إعلان وزير العم والتنمية الاجتماعية اعتماد أعداد مستفيدي الدفعة الأول من برنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر 2017 .

تحديث : طريقة تسجيل حساب المواطن للوصول إلى حاسبة الدعم والتعرف على قيمة البدلات النقدين المخصصة للأسر السعودية المستحقة موضح بعالية، حيث اقر برنامج حساب الموطن وأعلنت السياسات رسميا اليوم 12 ديسنبر 2017 .

تحديث : حساب المواطن اليوم سيقدم عبر برنامج الميزانية السعودية 1439-2018 حيث يتم الإعلان بشكل رسمي عن اكبر برنامج للدعم النقدي الحكومي الموجة للأسر السعودية وإطارية جعله منصة الدعم الشاملة لكل البرامج المشابهة.

تعليقات

  • السلام عليكم
    دعم المواطن لاسباب ارتقاع اسعار البنزين………
    لماذ شروط الذي عزوبي ان يقدم عقد ايجار اوقاتوره كهرب
    وهل هو عقد من مكتب العقار او بطريفه اخرا
    هذ ي نعتبر تعجيز واي مواطن يشمله دعم المواطن بدون اشروط
    فهو بسبب ارتفاع اشعار الينزين والكهرب …..اتمنا من بدبهذي الفكره ان ليس يفرض هذي
    اشروط وشكرا

  • لا تزال طريقة التسجيل في حساب المواطن غير واضحة فمثلا أسرة فيها زوج وزوجة وإبن – والزوج مطلق سابق ولديه أبناء من مطلقته – بعض أبنائه من مطلقته يعمل وبعضهم عاطل وبعضهم لا يزال طالبا في مرحلة متوسطة ويعيشون مع والدتهم فكيف يتم التسجيل هل يقوم الأب بالتسجيل ويرفق أبناءه من الزوجتين معه في التسجيل أم يكتفي بضم زوجته الحاليه وإبنه منها والذي لا يزال صغيرا في مرحلته الابتدائية وإبنه الاخر من مطلقته وهو لم يحصل بعد على هوية مستقلة نرجو أن يتطرق المسؤلين لمثل هذه الملاحظات والحالات وأن يتم التوضيح للجميع

  • الدعم الحكومي للمواطن الموضوع يحتاج الى دراسة وبعدين الدعم ليس منه فائده للمستفيدن سوى المسجلين في الضمان الاجتماعي يمكن دعمهم اما من له دخل محدود راتب فيمكن دعمهم عن طريق وضع نظام صارم لتخفيض اسعار الاجارات لتخفيف عنهم من اطماع العقارين الجشعه احنا مشكلتنا في ارتفاع الاجارات في كل مدن المملكه فيمكن ان يتحملوا اصحاب العقار لو وضع نظام تحديد اسعار الاجارات السكنيه ومن هنا ياتي الدعم الحقيقيي بدون تكلفه على الدوله ويتم توفير مبالغ خياليه كانت تذهب هدر للعقاريين من جيوب المستأجرين لماذا لا تيتم التفكير في هذا الموضوع يجب بن يتحمل اصحاب العقار جزاء من الدعم للمواطن وليس الدوله لوحدها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *