موعد صرف حساب المواطن إعلان المقبولين في البرنامج وآخر التصريحات حول البرنامج

موعد صرف حساب المواطن إعلان المقبولين في البرنامج وآخر التصريحات حول البرنامج

حساب المواطن ، طبقا لما ورد في خطط الميزانية السعودية للعام الجديد 2017، بأنها ستدعم الأسر السعودية دعم سكني وصحي واجتماعي ودعم للطاقه وستدعم المواطنين بمبالغ نقدية، ذلك لتخفيف الأعباء عن الأسر محدودة الدخل،  وذلك عبر آلية جديدة تعتمدها المملكة للمره الأولى .

ما هو حساب المواطن السعودي:

هذه آلية الجديدة باسم “حساب مواطن “تجمع أشكال الدعم الحكومي تحت مسمي واحد وذلك لحماية الأسر من تبعات الإصلاح الحكومي،  وتقليل الدعم تدريجياُ عن مواد الطاقة والمياه والكهرباء التي قامت بها الحكومة من العام الماضي .

شرائح الأسر المستحقة لدعم برنامج حساب المواطن

وتم توضيح هذه الألية علي اسره مكونه من 6 أفراد بحيث ستتلقى مبلغ 1200 ريال شهريا إذا كان الدخل الشهري المجمع للأسرة لا يزيد على 11999 ريالاً.

مبلغ 1000 ريال شهرياً من التعويض في حال كان دخل جميع أفرادها يتراوح بين 12000 ريال و15299 ريالا. مبلغ  600 ريال كتعويض مالي نقدي من الدولة في حال تخطى دخل الأسرة قيمة 15300 ريال.

 

موعد التسجيل في برنامج حساب المواطن

أعلن اليوم رسميا موعد بدء التقديم علي برنامج حساب المواطن بدءا من شهر فبراير المقبل، وذلك تمهيد للمستفيدين لأجل صرف أوائل الدفعة النقدية قبل أن يتم تنفيذ أسعار الطاقة الجديدة في وقت آخر من العام المقبل 2017.

قال نائب وزير العمل والشئون الاجتماعية أن الحساب سيبدأ بقيمة دعم إجماليه للفئات المستهدفة تبلغ 25 مليار ريال سعودي في 2017 على أن تصل هذه القيمة إلي 60 ريال سعودي عام 2020.

لقد انعقد أمس الخميس 26/2/2017 في وزارة العمل التنمية الاجتماعية،  لقاء تعريفي لبرنامج حساب المواطن الذي تحددت بدايته أول فبراير القادم لعام 2017، واضعاً كل المعاير التي تحدد المستحقين، وأنه سوف يتم تحديد قيمة المساندة على أساس الدخل وليس الراتب.

يمكن للمواطن التأكد من أهليته من خلال البوابة الإلكترونية، كما يتم إرسال رسالة نصية للمواطنين لإخبارهم بحالة الأهلية، كما يتم حساب الاستحقاق عن طريق دخل الأسرة، كما يكتفي بالتسجيل مرة واحدة لكن علية تحديث البيانات بشكل دوري.

آخر أخبار حساب مواطن السعودي

تحديث بدأ التسجيل في برنامج حساب المواطن 1فبراير 2017، وقد وصل أعداد المتقدمين إلي 1.4 مليون في اليوم من التسجيل، وقد أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن التسجيل مفتوح على مدار الـ24 ساعة، وأنه ليس هناك تفضيل للمتقدم مبكراً عن التأخر لكن أحقية الدعم تكون على أساس البيانات المقدمة ودراسة دخل الأسرة وتحديد المستحق للدعم، ولتسهيل التقديم يجب توافر الشوط عبر الرابط التالي:

شروط التسجيل في البرنامج

تحديث وصل عد المتقدمين لتسجيل في حساب المواطن إلي 2 مليون و700 ألف متقدم، تم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن ca.gov.sa، حيث يتم التسجيل برقم الهوية والهاتف الشخصي والتسجيل برقم سري وتسجيل جميع البيانات مثل الرصيد في البنك والعقارات واي مشاريع خارجية، وسوف يزداد عدد المتقدمين خلال الأيام القادمة.

خدمات القائمين على برنامج حساب المواطن

يستمر التسجيل في برنامج حساب المواطن، كما يقدم المسؤولين على خدمة حساب المواطن خدماتهم على مدار اليوم ومستعدين للإجابة على أي استفسارات من المواطنين، ويتم ذلك من خلال رقم الخدمة وهو 19912 أو على صفحة البرنامج علي تويتر للإجابة على الأسئلة المطروحة.

تأتى بعد مرحله التسجيل فى حساب المواطن مرحلة الأهلية ثم يليها مرحلة الاستحقاق وهى الثلاثة مراحل التي تم اعتمادها لتكون برنامج للدعم النقدي.

طالت فترة انتظار المواطنين للإعلان عن موعد صرف حساب المواطن السعودي، لتألتي خطوة إضافة الأيقونتان لواجهة الموقع الرسمي للبرنامج بمثابة بريق أمل للمتقدمين عن قرب موعد صرف المستحقات المالية للبرنامج، ليأتي تصريح وزير المالية بالأمس ليفتح الباب مرة أخرى للانتظار، حيث أعلن سيادته أن الإعلان عن التفاصيل النهائية للبرنامج سيتم خلال الأسابيع القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *