رسوم العمالة الوافدة و المرافقين : بالأرقام ننشر رسوم الوافدين والمرافقين وما هي حقيقة إلغاء رسوم الوافدين

رسوم العمالة الوافدة و المرافقين ، استحدثت الحكومة السعودية رسوم الوافدين، كمصدر من مصادر الإيرادات غير النفطية للمملكة العربية السعودية، و التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل.

حيث أطلقت الحكومة السعودية ضمن خطة الميزانية السعودية 1438 برنامج المقابل المادي، الذي تقوم من خلاله المملكة العربية السعودية بتحصيل رسوم شهرية من العاملين بها علي أختلاف جنسيتهم، وهو ما يعرف برسوم العمالة الوافدة.

رسوم العمالة الوافدة و المرافقين

وسيتم العمل ببرنامج رسوم العمالة الوافدة بالسعودية، بدء من النصف الثاني من عام 2017، حيث سيتم تطبيق رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط، للعمالة الوافدة في السعودية بواقع 100 ريال سعودي عن كل فرد مرافق.

رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1438

وسيتم تطبيق رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط، للعمالة الوافدة في السعودية، بدء من يناير 2018، بواقع 400 ريال سعودي شهرياً عن كل عامل وافد من العمالة الفائضة، في حين سيدفع كل عامل من العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية، 3000 ريال سعودي شهريا، وسيدفع كل مرافق له 200 ريال سعودي شهريا.

رسوم الوافدين

وبدء من عام 2019 سيتم زيادة رسوم العمالة الوافدة في السعودية، لتصل إلي 500 ريال سعودي شهريا في القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين، أما في القطاعات ذات الأعداد الأقل من السعوديين سيصل المقابل المادي الشهري، إلي نحو 600 ريال سعودي، و على أن يرتفع مقابل كل مرافق إلى 300 ريال سعودي شهريا.

لتزيد رسوم العمالة بالسعودية مرة أخري بدء من يناير 2019، لتصل إلي حوالي 800 ريال سعودي على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، في حين سيدفع شهريا العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في نفس القطاع، مقابل مادي يقدر بحوالي 700 ريال سعودي.

رسوم العمالة الوافدة
تحد أكدت الحكومة السعودية إن قرار فرض رسوم علي المرافقين للعمالة  رسوم العمالة الوافدة                                                                                                نظير الخدمات الحكومية التي يحصلون عليها.

تحديث: أكدت مصادر مطلعة أن الحكومة السعودية تنوي تحصيل رسوم المرافقين مقدما لمدة سنة مع تجديد الإقامة أو استخراج أقامة جديدة بدء من يوليو القادم بأذن الله تعالي، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعتنا من هنا:

تعرف علي رسوم تجديد إقامة الوافدين للسعودية بعد قرار رفع رسوم تجديد الإقامة للوافدين

رسوم المرافقين

تحديث : انتشرت عدة شائعات  حول إلغاء رسوم المرافقين للعاملين الأجانب في المملكة العربية السعودية، ليتسأل الجميع عن حقيقة الخبر، وتخرج علينا صحيفة عكاظ السعودية  بعد ساعات قليلة من أنتشار شائعة إلغاء رسوم المرافقين بتكذيب الخبر بالكامل مؤكدة أن هذا الخبر عار تمام من الصحة، ووصفت الصحيفة السعودية هذا الخبر الكاذب بالتدليس والترويج والتضليل الإعلامي.

تقسيط رسوم المرافقين

تعليقات

  1. انا ارمله وفقيره واردنيه ومقيمه بالسعوديه ومواليدها والله ماعندي دخل اعتاش منه اتمني من الله ان تستثنا الارامل والمطلقات المقيمات من رسوم وتخفيض قيمه تجديد الاقامه مراعاه الحالات الانسانيه للارامل والمطلقات اللواتي لا يوجد عندهن مصدر دخل .ارجو من الله مراعاة ظروف الارامل والمطلقات الفقيرات المقيمات في السعوديه

  2. هل هناك فرق بين التابع الغير مصرح له بالعمل والمرافق، واذا كان كذلك فما الفرق ؟ ارجوا منكم الايضاح وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *