برنامج حساب المواطن وطني .. موعد نتائج الاستحقاق لبرنامج حساب مواطن السعودي

برنامج حساب المواطن وطني .. موعد نتائج الاستحقاق لبرنامج حساب مواطن السعودي

ما هو برنامج حساب المواطن وطني وكيفية التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية، أفادت مصادر مطلعة أن برنامج حساب المواطن السعودي برنامج وطني يهدف لزيادة كفاءة الدعم الحكومي المقدم للمواطن السعودي، وتخفيف أثار الإصلاحات المقرر إقرارها خلال شهر يوليو2017، ومنها زيادة سعر المحروقات، ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للتنمية، وذلك من خلال منصة إلكترونيه موحدة أطلق عليها اسم برنامج حساب المواطن وطني.

تحديث 13-12-2017 : إقرار سياسات برنامج حساب المواطن وسيكون شهر دسيمبر2017 هو أول الشهر لاستلام البدلات النقدية، لمن سينطبق علية نتائج الاستحقاق والأهلية من بين ملايين الأسر السعودية، بعد تأكيد وزير العمل اعتماد أسماء مستحقي الدعم النقدي للشهر الحالي.

رابط موقع برنامج حساب المواطن وطني والهدف من إطلاق برنامج وطني لدعم المواطنين

الهدف الذي اعلن عنه من برنامج دعم المواطن هو التخفيف من الأثآر السلبية التي ستنتج عن سلسلة الإصلاحات الاقتصادية المنتظر إقرارها بحلول يوليو 2017 ضمن برنامج رؤية 2030، حيث سيتم تفعيل برنامج وطني لدعم شرائح المواطنين السعوديين والأسر الأشد احتياجاً.

ستعلن عن موقع البوابة الإلكترونية لتلقي طلبات تسجيل المواطنين السعوديين على بوابة برنامج حساب المواطن السعودي وفق للشروط والمعايير التي ستعلن قريباً، وسننشر لكم رابط موقع حساب الموطن الرسمي فور الإعلان عنه.

تحديث: الآن رابط تسجيل حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العمل مؤخراً

تسجيل حساب المواطن

موعد تسجيل برنامج وطني حساب المواطن 1438 وما هو برنامج حساب المواطن السعودي

تبدأ عملية التسجيل رسميا في برنامج وطني برنامج حساب المواطن السعودي في 1 فبراير 2017، حيث يتم احتساب قيمة البدلات النقدية التي ستخصص للمواطن وفقاً للأثر سواء المباشر أو غير المباشر الذي سيصيب الموطن نتيجة سلسلة الإصلاحات الاقتصادية السعودية، والتي ستشمل زيادة أسعار الكهرباء والمحروقات، وسيت مراعاة عدد أفراد الأسرة، وسيتم تحديث البيانات وفق ألية سينظمها البرنامج.

شرح آلية التسجيل في برنامج حساب المواطن

سيهدف البرنامج لتوعية المواطنين على ضرورة ترشيد الاستهلاك ، وسيكون هذا الترشيد انعكاساً على قيمة البدل النقدي المقرر للأسرة، وفيما يلي ننشر لكم شرح مفصل بالصور عن أهمية برنامج حساب الموطن وفائدته للموطن السعودي.

وللتعرف على آلية التسجيل في برنامج وطني حساب المواطن السعودي تابع هذا الشرح:

الرابط الرسمي برنامج حساب المواطن وطني والاشتراطات والمعايير التي ستحددها الجهات المختصة السعودية لبدء التسجيل في برنامج وطني حساب المواطن ستجدونها هنا قريباً.

تحديث: الفئة المستحقة للدعم وفقا لمعاير برنامج حساب المواطن السعودي للدعم المادي، سيشمل:

  • الأسر والأفراد غير المتزوجين ممن يعيشون بشكل منفصل عن عائلاتهم.
  • أسرة الأم السعودية التي تزوجت من غير مواطن سعودي الجنسية.
  • الحاملين لبطاقات التنقل
  • الأسر المستفيدة من برامج المعاشات والضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

مثال توضيحي أخر حول طريقة حساب الدعم المادي وفق برنامج حساب المواطن للأسر السعودية الموضحة بعالية نتيجة التأثر الإصلاحات المرتقبة:

تحديث: نفت وزارة العمل بشكل قاطع الشائعات التي روجت بأن هناك فئات غير مؤهلة لاستفادة من برنامج حساب المواطن وتم توضيح الفئات المستفيدة، وآلية عمل برنامج حساب المواطن بناء على معيار رئيسي هو الدخل الشهري للأسرة.

تحديث : التصريحات الجديدة للمشرف العام على برنامج حساب المواطن والتي كشف من خلالها العديد من المفاهيم المغلوطة لطريقة وألية وسياسات برنامج حساب المواطن السعودي.

تحديث 30 رجب: أعلن المهندس ماجد العصيمي أن برنامج حساب الموطن مستمر ولا يوجد ما يؤثر على البرنامج بعد عودة المكافآت المالية والعلاوات لموظفي الدولة، منوهاً عن كون البرنامج قد يشمل بالدعم من يتخطى راتبة 20 ألف ريال.

تحديث 26-3-1439 : وزارة العمل ستوضع قيمة الدفعة الأولى من بدلات حساب المواطن في حسابات المستفيدين، وسيتم سحب أول بدل يوم 21 ديسمبر لمن تنطبق علية شروط والية ومعايير الأهلية والاستحقاق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *