الانذار المبكر سوء الاحوال الجوية ..حيث سجّلت اليوم، في المملكة العربية السعودية، درجة حرارة بالغة الانخفاض، على معظم أرجاء المملكة، وخاصة درجة الحرارة في الرياض ، إذ شهدت انخفاضا كبيرا بالمقارنة بيوم أمس، نتيجة تراكم السحب والرياح النشطة، والمثيرة للأتربة، كما تشهد المملكة ، سوء الاحوال الجوية وتقلبات كثيرة.

هذا ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تستمر تلك الموجة الشديدة البرودة، لمدة ثمانية وأربعون ساعة، وعلى الرغم من استقرار الأحوال الجوية، في نهار الجمعة، إلا أن انخفاض درجات الحرارة، سوف يستمر حيث تصل درجات الحرارة العظمى، إلى إحدى عشر درجة فقط.

انخفاض درجة الحرارة في جدة اليوم ومدن المملكة 

ومن المتوقع أن يستمر سوء الاحوال الجوية، على أرجاء مدن المملكة، لمدة يومين آخرين، وفقا لما توقعته هيئة الارصاد السعودية، وحذر الإنذار المبكر، من الخروج إلا للضرورة من المنزل، مع مراعاة عدم خروج الأطفال، وارتداء الملابس الثقيلة، وتناول المشروبات الساخنة بكثرة.

درجة الحرارة في الرياض اليوم

كما توقّعت هيئة الأرصاد، في المملكة أيضا، أن تصل درجة الحرارة في الرياض، لـ 8 درجات صغرى، وإلى 18 درجة عظمى، وبحسب ما تم تداوله، من قبل مركز طقس العرب، بأنه سوف تكون درجة الحرارة العظمى 17 درجة، حيث تقل بذلك بحوالي 9 درجات عن الأمس، ومن المتوقع أن يكون الطقس اليوم في الليل، شديد البرودة، ومن المرتقب أيضا تساقط أمطار غزيرة، وسوف تكون درجة الحرارة صغرى 8 درجات.

وتتوقع هيئة الأرصاد السعودية أيضا، هبوب رياح نشطة، مثيرة للأتربة والغبار، تحجب الرؤية الأفقية، في ساعات الصباح الباكر، على الأجزاء الجنوبية، في مناطق شرق ووسط المملكة، وتمتد بدورها لتصل إلى الأجزاء الشرقية، إلى منطقة مكة المكرمة تحديدا، والمدينة المنورة، وتبدو حالة غائمة جزئيًا، إلى غائمة على كافة مناطق المملكة، مع بعض السحب الرعدية، على مرتفعات جازان، وعسير، وتمتد لتشمل الأجزاء الساحلية، ثم إلى مرتفعات مدينة مكة المكرمة.

تحديث : حالة الطقس المتوقعة غدا في المملكة

من المتوقع أن تستمر حالة الطقس السيئة، غدا الخميس الموافق 21 ديسمبر 2016، على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، مصحوبة بموجة سقيع هائل، وطقس مغبر بشكل عام، على مدينة الرياض ومدن أخرى بالمملكة أيضا يوم غد الخميس.

من ناحية أخرى، تتكون حب الرعدية في مدينة الطائف، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة ليلا 10 درجات، كما يتوقع خبراء الأرصاد تصاعد الأتربة، في مدينة الإحساء أيضا.

سوء الاحوال الجوية بالمملكة

حذرت اليوم، الهيئة العامة للأرصاد السعودية، وحماية البيئة، من شدة كثافة السحب اليوم ليلا، وغداً السبت، على منطقة شمال المملكة العربية السعودية، خاصة مدن طريف، والقريات، وسكاكا، وعرعر، وتبوك، وحائل، وحفر الباطن،  كما حذر الإنذار المبكر، على حسابه ، من سقوط أمطار رعدية ، على مدينة الجوف، والحدود الشمالية، وتبوك، كما تزداد كثافتها عدا ليلا، على مدينة عرعر، وحزم الجلاميد، والعويقلية.

الإنذار المبكر تحذر من سوء الاحوال الجوية وانعدام الرؤية بسبب الأتربة

وتستمر الأمطار الغزيرة، على جميع المناطق، في المملكة العربية السعودية، بشكل عام في جميع أنحاء المملكة، وتزيد مع حركة الرياح، في المناطق الشرقية، ويجب على جميع المواطنين، توخي الحذر، عند الخروج من المنزل وعند القيادة، في الأمطار الغزيرة، وخاصة عند الساعات الأولى، من الصباح دائما، حيث تزيد الشبورة المائية بشكل ملحوظ، خاصة على السواحل الشمالية.

تحديث: استمرار موجة الأتربة والعواصف الترابية على أرجاء المملكة غدا

أعلنت الأرصاد السعودية، منذ ساعتين، تحذيرات مكثفة لبعض المناطق في المملكة، عن وجود عواصف ترابية، تستمر من اليوم وحتى يوم غد الثلاثاء مساءا.