أخبار الضمان الإجتماعي اليوم 1438, نستعرض على حضراتكم دائما أخر أخبار الضمان الإجتماعي حيث موعد صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وصرف كسوة الشتاء 1438, وفى ظل الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين أوضحت أنه تم إيداع جميع رواتب المتقاعدين ضمن برنامج الضمان الاجتماعي 1438 والتي سيتم صرف المساعدة المقطوعة لشهر بيع الأول خلال أيام قليلة من الآن وفقا لإنهاء جميع الإجراءات.

أخبار الضمان الاجتماعي اليوم 22-12-2016,  أعلن الدكتور الصبيحي وكيل وزارة العمل في بيان رسمي على أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 531,992,718 مليون ريال، تمثل استحقاق شهر ربيع الأول الحالي, ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرابط الذي نرفقه لحضراتكم.

أخبار الضمان الإجتماعي اليوم: استعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر بيع الأول 1438

إليكم الآن رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ورصيد الضمان والتأهيل الشامل

موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر ربيع الأول والثاني 1438

أخبار الضمان الإجتماعي اليوم, حتى الآن لم يتسنى لنا العلم عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر ربيع الأول وربيع الثاني 1438 حيث لم تعلن إي جهة مختصة تابعة للمؤسسة العامة للتقاعد عن موعد صرف الرواتب, وسوف نباشر مع حضراتكم تقديم أهم واخر الأخبار عن الموضوع.

وفى ذات الصدد فقد عقد اجتماع هام في منطقة تعليم الباحة منذ أيام قليلة, وذلك من أجل تعليمات بصرف كسوة الشتاء للطلاب والطالبات من ذوي الحاجات المادية، لمناقشة آلية تقديم الكسوة، بما يحفظ كرامة ومشاعر هذه الفئة من الطلاب والطالبات.

وتسعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية علي تقديم جميع الخدمات المتاحة بشكل سهل وميسر لجميع المواطنين المسجلين بالضمان الاجتماعي على أن تصل لجميع المستفيدين أيضا في المواعيد المحددة لها دون أي تأخير.

تحديث أخبار الضمان الإجتماعي اليوم: المستفيدين من حساب المواطن

أوضح السيد أحمد الحميدان نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن دعم الدولة في برنامج حساب المواطن الجديد لم يقتصر فقط على السلع, ولكن سيشمل الدعم الحكومي جميع الدعم المناسب لجميع المواطنين وبرنامج حساب المواطن سيحدد وصول الدعم.

كما أوضح سيادته أن  برنامج حساب المواطن السعودي 1438 سيكون عبر بوابة أإلكترونية يسهل الدخول عليها والتسجيل وذلك من أجل حفظ حق المواطن فى وصل الدعم المناسب له, بينما أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي ستشملهم بدلات البرنامج في حال حدوث أي تغيرٍ في أسعار الطاقة.

حقيقة رفع الدعم عن الطاقة بعد تطبيق حساب المواطن

تداولت بعض المواقع الإلكترونية اليوم الخميس 29-12-2016 أخبار تفيد بأنه سوف يتم رفع الدعم عن الطاقة في المملكة العربية السعودية لدي المواطنين اللذين سيدخلون في برنامج حساب المواطن السعودي الجديد, ونقلاً عن وزارة الطاقة السعودية فقد أسرعت بإصدار توضيح سريع وفي غاية الأهمية عن حقيقة رفع الدعم عن الطاقة في حساب المواطن فقد نفت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الشائعات المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص رفع الدعم الحكوميّ عن الطاقة غداً الجمعة.

تحديث:

رابط تسجيل في حساب المواطن وزارة العمل

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن، بحضور السيد وزير العمل علي بن ناصر الغفيص، ويُمكن للجميع الآن الدخول علي بوابة حساب المواطن وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط، موقع التسجيل في حساب المواطن.

الحالات المستثناة من التسجيل في حساب المواطن

هناك أنواع مستثناه من التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث استثني برنامج حساب المواطن مكافآت الأئمة والمؤذنين من الدخل الذي يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، كما أوضح حساب المواطن أن الأسهم الاستثمارية لا يلزم الإفصاح عنها إلا إذا كان لها عائد دوري، وستسنى حساب المواطن أيضاًَ الإفصاح عن مكافأة الابن المعاق، وإ ستتثني دخل الزوجة التي تتقاضاه من التأهيل الشامل.

تحديث: كشف المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن تسير بصورة جيدة وقد تم التسجيل من الأسر السعودية بنسبة 66% حتى الآن منذ بدء انطلاق تسجيل البيانات بحساب المواطن، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

تحديث: أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن التنويه علي الجميع سرعة التسجيل في حساب المواطن خلال هذه الفترة، حيث تكون افضل فترة يسجل فيها المستفيدين لدي بوابة حساب المواطن السعودي.

أوشكت المرحلة الأولي من برنامج حساب المواطن علي الانتهاء وهي مرحلة التسجيل قي حساب المواطن السعودي، والتي لاقت إقبال أعداد كبيرة جدا في المملكة العربية السعودية، وسيتم الاتجاه في الفترة المقبلة إلي إجراء المرحلة الثانية وهي مرحلة الأهلية في حساب المواطن، وسوف نتابعها معكم بإذن الله.