كيلو السكر بسبع جنيهات فقط، شكلت أزمة السكر إلي جانب الارتفاع الشديد في الأسعار معاناة يومية للمصريين مما أضطر الحكومة إلي اتخاذ تدابير عاجلة للتعاطي مع الأزمة.

وفي تحرك من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية والمعنية في المقام الأول عن التعامل مع أزمة نقص السكر الحادة داخل السوق المصري فقد صرح مصدر مسئول من داخل الوزارة أن 83 الف طن من السكر وصلت الى مصر قادمة من البرازيل والهند حتى يتم ارسالها إلي المجمعات الاستهلاكية في ربوع مصر بعد اعادة التغليف وسيتم عرض كيلو السكر بسعر سبعة جنيهات للكيلو جرام .

وقد أكد المصدر أن الدولة ستعمل بكل جهد على توفير السكر داخل المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة تضمن استقرار سعر السكر داخل السوق وتضمن احداث توازن بين العرض والطلب لسد الباب أمام أي من التجار الراغبين في بيع السكر بأسعار مبالغ فيها استغلالا للأزمة الحالية والوضع الاقتصادي الراهن .

توافر السكر والسلع الاستراتيجية :
يأتي التحرك السريع من قبل المسئولون في وزارة التموين والتجارة الداخلية كرد فعل لمطالبة رئيس الجمهورية بضرورة توفير السلع الاستراتيجية بكميات كبيرة تغطي احتياجات السوق المحلي وتسمح بتوفير فائض يستخدم كمخزون استراتيجي للدولة من السكر والأرز و الزيت وغيرها من السلع الحياتية للمواطن المصري .

سعر الدولار وأرتفاع أسعار السكر
ومع الارتفاع الغير مبرر لسعر صرف الدولار امام الجنيه المصري وتخطي حاجز سعر الدولار لأكثر من تسع عشر جنيها بات من الصعب على المستوردين أن يوردوا الى السوق المحلي في مصر بأسعار في متناول الطبقات محدودة الدخل فكانت التوجيهات للبنك المركزي بحتمية توفير الدولار الذي يغطي استيراد كميات من السكر تكفي لاحتياجات السوق المحلي وتوزيع هذه الكميات على المجمعات الاستهلاكية في انحاء الجمهورية.

كميات السكر المطروحة شهريا في المجمعات:
أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنه في ظل امتناع التجار عن بيع السكر في السوق المحلي بالسعر الملزم فقد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمضاعفة كميات السكر المطروحة في الأسواق حيث كان يتم طرح ما بين سبعون الى مائة الف طن سكر يوميا ومع الأزمة يتم طرح ما بين مائتين وأربعين الى مائتين وخمسين الف طن يوميا لتلبية أحتياجات المواطنين من السكر وأكد وزير التموين أن الأزمة سوف تنتهي قريبا جدا وسيجد المواطنين كيلو السكر متوفرا في منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية بسعر سبعة جنيهات للكيلو جرام الواحد .