تحذير هام من تطعيم الحصبة للأطفال نوفمبر 2015

كتب: آخر تحديث:

تطعيم الحصبة للأطفال، من التطعيمات التي أعلنت عنها وزارة الصحة المصرية في 31 أكتوبر 2015 وحتي أخر نوفمبر 2015، ولكن انتشر تحذير هام علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر من أعطاء أبناءهم تطعيم الحصبة المعلن عنه لأنه فاسد.

تطعيم الحصبة للأطفال

وفي برنامج ست الحسن المذاع علي قناة أون تي في ONTV الفضائية أكدت عدة أمهات من فساد تطعيم الحصبة للأطفال، مؤكدين أن الخبر صحيح وأن دكاترة متخصصين قد تحدثوا عن فساد شحنه التطعيم الحالية وأكدوا أن وزارة الصحة قامت بتأجيل التطعيم المفترض أنه كان يبدأ في منتصف شهر أكتوبر لحين وصول شحنه جديدة غير فاسدة.

فساد تطعيم الحصبة للأطفال

كما أكدوا أن الشحنة غير منتهية الصلاحية ولكن لونها أختلف مما جعلها فاسدة وغير قابله للاستخدام، ونصح العديد من الدكاترة الأمهات عدم تطعيم أبناءهم لحين التأكد من التطعيم وتبديله بالشحنة الأخري الصالحة للاستخدام.

ونصحت دكتورة تعمل في مصل اللقاح الأمهات عدم أطفالهم تطعيم الحصبة الأطفال الموجود حاليا لأنه لا يحتوي علي الممص الذي يحمي من الإصابة بعدوي الغدة النكافية.

تحديث 31 أكتوبر 2015

يبدأ اليوم حملة تطعيم الأطفال ضح مرض الحصبة، وتأكد وزارة الصحة المصرية أمان تطعيم الحصبة للأطفال، رغم وجود تحذيرات من عدة أطباء كما جاء في برنامج ست الحسن.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.