مقتل السفير الروسي في أنقرة، أكدت روسيا اغتيال سفيرها اندريه كارلوف في تركيا أنقرة” مساء اليوم بالرصاص إثر هجوم مسلح داخل معرض فني في أنقرة تركيا وعلي الفور أطلقت الشرطة التركية الرصاص علي المهاجم الذي أعلن أنه قام بقتل السفير دفاعاً عن حلب وقاومته الشرطة التركية بالرصاص فقتلته.

وذكرت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية اليوم في بيان رسمي للتلفزيون أن أندريه كارلوف البالغ من العمر 62 عاماً قد فارق الحياة متأثراً بجروحه، كما أكدت أن بلاده نظرت للهجوم باعتباره حادث إرهابياً.

مقتل السفير الروسي في أنقرة

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية في وقت سابق بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تم إبلاغه بالهجوم علي السفير فور وقوع الحادث، وأنه طلب تقريراً مفصلاً بشأن مقتل السفير الروسي في أنقرة.

كما قالت وكالة أسوشيتد برس نقلاً من مصدرها داخل موقع الحادث أن قاتل السفير الروسي أطلق ثمانية رصاصات ثم أعلن بعدها باللغة التركية أنه قام بهذا انتقاماً لأهالي مدينة حلب إشارة إلي مشاركة موسكو في الحملة العسكرية التي شهدتها حلب في الأيام الأخيرة والتي انتهت بتهجير عشرات الآلاف من أحياء حلب الشرقية.

وذكرت تقارير إعلامية تركية أن المهاجم الذي نفذ عملية قتل السفير الروسي دخل إلي القاعة ببطاقة شرطية تركية كما أنه فتح النار علي السفير أثناء إلقائه كلمة.

وطالبت روسيا من الحكومة التركية في أنقرة المشاركة في عمليات التحقيقات في حادث اليوم، مشيرة إلي المحادثات المقرر لها غداً بشأن مستقبل سوريا التي تشارك فيها تركية لن تتأثر بالحادث علي الإطلاق.