سعر الذهب اليوم الأحد في السعودية 2 محرم 1444 مقابل الريال والدولار

سعر الذهب اليوم الأحد في السعودية ،  أصبح من الأخبار الأساسية التي يحرص الجميع في المملكة أن يتابعها، خاصةً لأنه من المعادن التي تتأثر من ارتفاع وهبوط سعر الدولار عالميًا، لذا خصصنا هذا المقال لنتعرف سويًا بالتفصيل عن كل ما ورد حول ارتفاع سعر الذهب في السعودية، وما هي الأساسيات التي يتم على أساسها تحديد أسعار الذهب، لذا إذا كنت ممن يريدون معرفة أبرز المعلومات عن سعر الذهب تابعوا معنا السطور القليلة القادمة.

سعر الذهب اليوم الأحد في السعودية

بعد أن تعرفنا على كافة المعلومات الخاصة بتأثر وتراجع سعر الذهب، الآن سنتعرف على سعر الذهب في السعودية، حيث بلغ سعر الأونصة 1421 دولار.

وبذلك يكون ارتفاع سعر الأونصة بمقدار 4 دولار من إغلاق اليوم السابق، وتلك هي أسعار البيع والشراء في المحلات التجارية وفقًا لما جاء في سعر الذهب في السعودية

  • عيار 22 سعر بيع المستعمل 185.20 ريال، شراء جديد 222.54 ريال.
  • أما عيار 21 سعر بيع المستعمل 176.56 ريال، شراء جديد 214.24 ريال.
  • عيار 18 سعر بيع المستعمل 150.62 ريال، شراء جديد 208.53 ريال.

اسعار سبائك الذهب في السعودية اليوم

بعد أن وضحنا سعر الذهب في السعودية، والآن سنوضح بالتفصيل أسعار السبائك كما تم الإعلان عنها من قبل شعبة الذهب السعودية والتي جاءت كالاتي:-

الذهب في السعودية

الذهب من أهم المعادن الثمينة عبر مرور التاريخ، ولقد تم استخدامه في الكثير من الأمور سواء أكان للاستثمار، أو للزينة، وفي بعض الفترات تم استعماله أيضًا كشكل أساسي للعملات قديمًا.

وفي الآونة الأخيرة أصبح يجد المدخرون الذهب دون غيره من أدوات الاستثمار التي توفر الحماية من التضخم.

كما أنه يعتبر ملاذًا آمنًا للمستثمرين خاصةً في خلال فترات تقلب أسعار الصرف والأزمات الاقتصادية، هذا بالإضافة إلى تمتعه بالشكل الجمالي.

تأثر سعر الذهب في السعودية

يتأثر سعر الذهب في السعودية بتأثر سعر جرام الذهب في السوق الدولية بالدولار الأمريكي، لذا إذا كان سعر الدولار مرتفع مقابل العملات الرئيسية الأخرى بما في ذلك اليورو، سيكون سعر الذهب مرتفعًا.

لأن مع الانكماش في الاقتصاد الأمريكي، بدأت أسعار الذهب في التعافي ولو قليلًا ولكنه بشكل ملحوظ في التعافي من الاتجاه الهبوطي الذي كان تظهره لفترة من الوقت.

حيث انكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 1.4 % في الربع الأول من العام، وارتفاع فوق مستوى 1900 دولار للأوقية مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *