كيف احصل على ١٠٠ الف من سكني؟ برنامج الدعم السكني يُوضح الطريقة

من الأسئلة التي يبحث عنها اجابتها الكثير من السعوديين هو سؤال كيف احصل على ١٠٠ الف من سكني؟. وذالك حتي يتمكن مستفيدي الدعم السكني الغير مسترد للاستفادة من باقة البناء الذاتي التي تساعد المستفيد علي بناء منزل مستقل يتناسب مع عدد أفراد أسرته، حيث يمكن لجميع السعوديين بشكل إلكتروني للحصول علي هذا الدعم المالي الغير مسترد من برنامج “سكني” التابع إلى وزارة الإسكان السعودية بهدف تسريع وتيرة التملك وحدة سكنية جديدة.

في هذا الصدد المشرف العام عن وكالة الوزارة للدعم السكني والمستشار عن كافة الفروع أوضح بأنه يمكن للجميع المواطنين التقديم على برنامج الدعم السكني للاستفادة من باقات هذه المنتجات التي تمثل أكثر من ١٨.٨٠٠ منتج سكني في الوقت الحالي وذالك ضمن خطة الوزارة في بناء ـ280 ألف منتج سكني خلال هذا العام وذالك في إطار التحول الاستراتيجي للوزارة من منفذ إلى منظم ومراقب ومحفز للسوق العقارية بالمملكة العربية السعودية.

حيث تعمل علي الوزارة علي بناء العديد من الوحدات السكنية في العديد من المدن والتي تبلغ عددها أكثر من خمسة وعشرون ألف منتجا سكنيا وتمويليا موزعة على جميع مناطق الأراضي الحجازية، من خلال هذا المقال سوف نتابع معاكم الأخبار المتعلقة عن خطوات التسجيل في الدعم السكني بطريقة صحيحة فرجاءً تابعونا.

كيف احصل على ١٠٠ الف من سكني؟

في هذا السياق دعت وزارة الإسكان السعودي جميع المواطنين إلى زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” وذلك عن طريق الدخول على الرابط التالي sakani.housing.gov.sa، من اجل تقديم بشكل إلكتروني للحصول علي موافقة فورية من البرنامج لكي يحصل المستفيد علي دعمًا ماليًا فوريًا يصل إلى 100 ألف ريال سعودي غير مسترد كما هو موضح لكم عبر النقاط التالية.

  •  الدخول علي رابط بوابة الدعم السكني تسجيل الدخول “eskan.gov.sa” من ثم.
  • تسجيل الدخول بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد (أبشر).
  • بعدها ستقوم بالانتقال إلى البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية redf.gov.sa.
  • الانتقال إلى الخدمات الالكترونية لاختيار برنامج الدعم المقدم.
  • النقر علي زر تقديم طلب جديد.
  • قم بتعبئة البيانات الشخصية والتواصل بطريقة صحيحة.
  • قم بإرفاق جميع المستندات المطلوب توفرها.
  • الضغط علي زر إرسال.
  • بعدها قم بتسجيل الدخول لاستكمال الإجراءات اللازمة وتحديث البيانات والموافقة على المنتج المخصص.

كما يمكن لجميع مستحقي الدعم السكني معرفة كافة التفاصيل التقديم من خلال الاتصال علي رقم الدعم السكني الموحد عبر الرقم التالي 199090 وذالك للتعرف علي باقات الدعم السكني للحصول علي الدعم الغير المسترد والذي يقدر بمبلغ 100 ألف ريال سعودي وكذالك يمكن لللاطلاع على أسماء المستفيدين من الدعم السكني بدلا من زيارة بوابة سكني وزارة الإسكان السعودية عبر شبكة الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *