وزارة العدل استعلام عن معاملة برقم الهوية : استفسار عن قضية بالسجل المدني

استعلام عن معاملة بوابة وزارة العدل السعودية، تتيح بوابة وزارة العدل استعلام عن معاملة برقم الهوية أو استفسار عن قضية برقم الهوة أو السجل المدني، وننشر لكم بالفيديو طريقة استعلام عن معاملة عبر بوابة وزارة العدل للخدمات الإلكترونية “استعلام” moj.gov.sa ، والتي سهلت الكثير من الأمور في التعامل مع خدمات وزارة العدل.

خدمة استعلام عن معاملة تساعد المراجعين للتعرف على حالة المعاملة، وذلك بشرط توفر رقم المعاملة المستعلم عنها وتاريخها، وسنوفر بكم بالشرح اثنين من الخدمات الإلكترونية لبوابة وزارة العدل الخدمات الإلكترونية ومنها طريقة استعلام عن معاملة برقم الهوية، واستعلام عن قضية برقم الهوية أو الرقم المدني.

بوابة وزارة العدل استعلام عن معاملة برقم الهوية أو رقم المعاملة

الشرح المرفق أدناة بالفيديو هو الطريقة الرسمية التي وضحتها وزارة العدل لطريقة استعلام عن معاملة برقم الهوية أو رقم المعاملة، حيث يتوجب عليك الجول للرابط الرسمي لبوابة وزارة العدل الصفحة الرئيسية.

الخطوة التالية تظهر صفحة خدمة الاستعلام عن معاملة، ويتم عنا إدخال رقم المعاملة وتاريخها، ثم الضغط على بحث، تظهر الآن كافة التفاصيل المتعلقة بالمعامل المراد الاستفسار عنها، وعما إذا كانت معاملة منتهي أم لا تزال قيد استكمال الإجراءات، والمزيد بالفيديو المرفق

 رابط موقع وزارة العدل استفسار عن قضية برقم الهوية أو السجل المدني

الاستعلام عن موعد القضية وهي نفس الخطوات السابقة بعد الدخول للبوابة الرئيسية لوزارة العدل، وهنا يتم إدخال رقم القضية والمحكمة وسنة القضية وباقي البيانات .

وننشر لكم الآن رابط بوابو وزارة العدل خدمة استعلام عن معاملة

تسعى وزارة العدل لتوفير مشقة البحث وإضاعة الوقت على المواطنين، ومن هذا المنطلق فعلت وزارة العدل السعودية خدمة استعلام عن المعاملة أو القضايا.

تحديث: استعلام وزارة العدل وفق الخدمات الإلكترونية المقدمة للتسهيل على المواطنين وخدمة الوكالة واستعلام معاملة، وكذلك خدمة الاستعلام عن موعد قضية وفقا للشرح المدعم بالفيديو.

تحديث 20 أبريل : خدمات وزارة العدل الإلكترونية المقدمة للمواطنين سواء خدمة استعلام عن معاملة او استعلام عن موعد قضية موضح تفاصيل إجراءاتها الإلكترونية من موقع الوزارة للتسهيل على المواطنين، مع التوعية بنوعية الخدمات.

تعليقات

  1. ممكن تفيدوني ويش يعني المعامله منتهيه وويش يعني احالة الى دوائرالتنفيذب المحكمه الجزائيه

  2. ممكن تفيدوني ويش يعني المعامله منتهيه وويش يعني احالة الى دوائرالتنفيذب المحكمه الجزائيه

  3. لدي منع من السفر وقبل اربعه قالوا لي شيك عليها في الجوازات وشيكت عليها للحين مو نزلت

  4. الرجاء الافاده عن حاله المعامله غير منتهيه ونوع المعامله خطاب اصل وصفه المعامله عاديه علما تاريخها من 16/1/1/1433 وموقفين خدماتى حقت الاحوال بس

  5. ياريت تفيدونى فى ناس تقول مدام وصلت المحكمه الجزئيه كدا ماشيه وفى خلال شهر هنستلمها وفى ناس تقول ممنوع تطلع لشخص اقل من 30 سنه انا والله مابقيت عارفه شي ايش الصح ياريت رد بالله

  6. انا دحين مصريه ومخطوبه لسعودى وهوا مقدم على موافقه من السفاره وهيا وصلت للمحكمه الجزئيه عاوزه اعرف ايش باقى لها وهيا ليش مانستلمها دحين لها 5 سنين مقدمين عليها

  7. ماهي الآليات والاجراءات التي يستند عليها القاضي بمحكمة التنفيذ..وكيف يتم إجراء التنفيذ

  8. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أرجو الافاده هل يحق للقاضي الفصل في القضايا مثل النفقه قبل الحضانه علما ان القضيتين برقم واحد

  9. تكون المعاملة منتهية في المحكمة مع عدم اصدار صك في ثلاث حالات ، الأولى في حالة شطب القضية وحفظها عند تغيب المدعي ، الحالة الثانية عند تنازل المدعي عن الدعوى ، الحالة الثالة عند صلح أطراف الدعوى واكتفاء القاضي باثبات الصلح في دفتر الضبط دون اصدار صك بذلك .

    1. طيب يااخواني ممكن تفيدوني كيف أعرف إلي مكتوب بالصك عن طريق رقم الصك الصادر لأنه الصك صدر ابغى إيش انحكم

  10. هلابك اخوي
    بالنسبه لسؤالك عن حالة المعامله منتهيه ..
    الله اعلم .
    يمكن منتهيه من جهه معينه محدده ……
    بس باقي عليها اجراءات

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياأخواني ممكن تفيدوني
    ايش يعني حالة المعاملة: منتهية
    والصك لم يصدر
    تكفوووون ردو عليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *