استعلام عن معاملة بوابة وزارة العدل السعودية، تتيح بوابة وزارة العدل استعلام عن معاملة برقم الهوية أو استفسار عن قضية برقم الهوة أو السجل المدني، وننشر لكم بالفيديو طريقة استعلام عن معاملة عبر بوابة وزارة العدل للخدمات الإلكترونية “استعلام” moj.gov.sa ، والتي سهلت الكثير من الأمور في التعامل مع خدمات وزارة العدل.

خدمة استعلام عن معاملة تساعد المراجعين للتعرف على حالة المعاملة، وذلك بشرط توفر رقم المعاملة المستعلم عنها وتاريخها، وسنوفر بكم بالشرح اثنين من الخدمات الإلكترونية لبوابة وزارة العدل الخدمات الإلكترونية ومنها طريقة استعلام عن معاملة برقم الهوية، واستعلام عن قضية برقم الهوية أو الرقم المدني.

بوابة وزارة العدل استعلام عن معاملة برقم الهوية أو رقم المعاملة

الشرح المرفق أدناة بالفيديو هو الطريقة الرسمية التي وضحتها وزارة العدل لطريقة استعلام عن معاملة برقم الهوية أو رقم المعاملة، حيث يتوجب عليك الجول للرابط الرسمي لبوابة وزارة العدل الصفحة الرئيسية.

الخطوة التالية تظهر صفحة خدمة الاستعلام عن معاملة، ويتم عنا إدخال رقم المعاملة وتاريخها، ثم الضغط على بحث، تظهر الآن كافة التفاصيل المتعلقة بالمعامل المراد الاستفسار عنها، وعما إذا كانت معاملة منتهي أم لا تزال قيد استكمال الإجراءات، والمزيد بالفيديو المرفق

 رابط موقع وزارة العدل استفسار عن قضية برقم الهوية أو السجل المدني

الاستعلام عن موعد القضية وهي نفس الخطوات السابقة بعد الدخول للبوابة الرئيسية لوزارة العدل، وهنا يتم إدخال رقم القضية والمحكمة وسنة القضية وباقي البيانات .

وننشر لكم الآن رابط بوابو وزارة العدل خدمة استعلام عن معاملة

تسعى وزارة العدل لتوفير مشقة البحث وإضاعة الوقت على المواطنين، ومن هذا المنطلق فعلت وزارة العدل السعودية خدمة استعلام عن المعاملة أو القضايا.

تحديث: استعلام وزارة العدل وفق الخدمات الإلكترونية المقدمة للتسهيل على المواطنين وخدمة الوكالة واستعلام معاملة، وكذلك خدمة الاستعلام عن موعد قضية وفقا للشرح المدعم بالفيديو.

تحديث 20 أبريل : خدمات وزارة العدل الإلكترونية المقدمة للمواطنين سواء خدمة استعلام عن معاملة او استعلام عن موعد قضية موضح تفاصيل إجراءاتها الإلكترونية من موقع الوزارة للتسهيل على المواطنين، مع التوعية بنوعية الخدمات.