نتائج قياس موهبة 1438، تسجيل اختبار و نتائج مقياس موهبة ، بوابة موهبة تسجيل دخول، أعلن المركز الوطني للقياس والتقوم عن تسجيل اختبار مقياس موهبة وإبداع 2017، وناشدت بوابة موهبة الطلاب المسجلين في المشروع الوطني للتعرف على الموهيين بضرورة تسجيل اختبار مقياس موهبة قبل نهاية الفترة المحددة للتسجيل على موقع اختبارات قياس qiyas.org.

ناشدت بوابة موهبة عبر صفحاتها الرسمية الطلاب المسجلين في المشروع الوطني، بضرورة التسجيل في قياس قبل يوم 28 يناير 2017 المقبل، حيث حدد المركز الوطني للقياس والتقويم موعد تسجل اختبار مقياس موهبة 1438، والذي يعرف أيضا باختبار مقياس القدرات العقلية المتعددة.

نتائج قياس موهبة 1438 اختبار قياس موهبة ابداع 2017

تحديث : ساعات قليلة وتعلن نتائج قياس موهبة 1438 عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي وسنرفق لكم روابط الاستعلام قريباً، وذلك من رابط نتائج موهبة 1438 .

أوضح موقع المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين وكذلك موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أن الهدف من اختبار قياس موهبة، هو التعرف على الطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات في التعليم، وبمختلف المجالات التقنية  والمعرفية، مما يضمن الانتقاء السلم للطلاب الواعدين حتى يتثنى تقديمهم لبرامج الرعاية الخاصة بهم.

اختبار قياس موهبة وإبداع 2017 يأتي وفقا للتعاون بين وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ومركز “قياس” المركز الوطني للقياس والتقوم، وتم تحديد موعد التسجيل المبكر في اختبار مقياس موهبة 2017، حيث يعمل المشروع على وذلك لشرائح الطلاب ممن ينتمون إلى:

  • الصف الثالث الابتدائي .
  • الصف السادس الابتدائي.
  • الصف الثالث متوسط.

تسجيل قياس موهبة : رابط نتائج مقياس موهبة

بدأت عملية التسجيل في اختبار مقياس موهبة 1438 هجريا، منذ يوم 13-2-1438، ويستمر حتى 17-4-1438، وتعقد اختبارات قياس موهبة خلال الفترة من 20-5-1438 وحتى 21-5-1438، أي لمدة يومين فقط، ستعبر نتائج هذا الاختبار عن الكشف على القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات العلوم و اللغة والرياضيات وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور.

أوضح موقع قياس بعض أرقام الهاتف التي سيتم التواصل عبرها لتذليل المعوقات، حيث تحددت مدة التسجيل، وللتواصل يوفر قياس خدمة الاستعلام بالهاتف للمتقدمين على الرقم 4909090-011، وللمتقدمات على الرقم 920001170 ، خلال الفترة الزمنية من 8 صباحا وحتى 8 مساءً.

موقع بوابة موهبة : رابط تسجيل دخول اختبار مقياس موهبة وإبداع 2017

ننشر لكم رابط بوابة موهبة، بخلا ف رابط اختبار مقياس موهبة وابداع 2017،  من موقع المركز الوطني للقياس والتقويم:

رابط بوابة وموهبة تسجيل الدخول

رابط اختبار قياس موهبة 1438 .

الاختبارات التجربية التي وفرها موقع قياس يمكنكم التعرف عليها قيل خوذ اختبار مقياس موهبة  وإبداع 1438-2017 .

تحديث: للتعريف بصفات الطفل الموهوب من خلال المهارات الغوية نرفق لكم الصورة التالية؟، فيما تستمر عملية التسجيل لطلاب من الشرائح التعليمية الموضحة بعالية عبر موقع قياس على اختبار قياس موهبة

تحديث : اختبار قياس موهبة، أحد الاختبارات الهامة التي يقدمها موقع المركزي الوطني للقياس والتقويم بهدف اكتشاف الموهبيين من بين الفئات المحددة بعالية من الطلاب.

تحديث: تعلن نتائج قياس موهبة قبل نهاية الشهر المقبل وبالتحديد في الثلث الأخير أي الحادي والعشرون من شهر مارس 2017 الموافق 22 من شهر جمادي أخر 1438 هجرياً، وتم إرفاق رابط الاستعلام عن نتائج طلاب الصف الثالث والابتدائي والسادس الابتدائي والصف الثالث متوسط بعالية.

تحديث: أعلنت الآن نتائج قياس موهبة وللاستعلام تابعوا هذه الصورة

بوابة موهبة النتائج : إعلان نتائج قياس موهبة رابط استعلام مقياس موهبه 1438
بوابة موهبة النتائج : إعلان نتائج قياس موهبة رابط استعلام مقياس موهبه 1438

والاستعلام الآن عن نتائج قياس موهبة أو مقياس موهبة عبر الطرق الموضحة بعالية.

تحديث: ظهرت نتائج موهبة ، والاستعلام عن نتائج قياس موهبة 1438 من خلال اتباع الإرشادات المرفقة ضمن الصورة المرفقة بعالية، ويتم الحصول على درجات التلاميذ في اختبار مقياس موهبة بعد تسجيل الدخول.