البطاقة الوطنية الموحدة ، نرفق لكم طريقة ملئ استمارة الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية من خلال موقع مديرية شؤون البطاقة الوطنية التابع لدائرة الاحوال المدنية العراقية، حيث نطلعكم على طريقة الحصول على البطاقة الوطنية الموحدة ، والمعدلات العمرية التي يبدأ عندها استخراج البطاقة الوطنية الموحدة، مع إرفاق صور طريقة ملئ استمارة الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية.

نشر مديرية شؤون البطاقة الوطنية، خطوات التسجيل الإلكتروني لاستمارة استخراج البطاقة الوطنية الموحدة، مع توضيح طريقة التواصل والاستفسارات بين الهيئات المختصة والمواطن ، وأيضا تم توضيح حال استمارة الحجز الإلكتروني في حالة تحرير بيانات بشكل خاطئ.

البطاقة الوطنية الموحدة كيفية حجز موعد الكتروني

طريقة الحصول على البطاقة الوطنية الموحدة تتم وفقا للخطوات التي سنرفقها لكم كما يلي:

الخطوة الأولى لعملية التسجيل الإلكتروني:

الدخول لموقع الحجز الإلكتروني من رابط موقع مديرية شؤون البطاقة الوطنية التابع للأحوال المدنية، وذلك من هذا الرابط للحجز الإلكتروني للبطاقة الموحدة أو مباشرة من هنا

الخطوة الثانية :

يتم فيها إدخال البيانات الخاصة بالمتقدم، حيث يتم تدوين اسم المتقدم ثم اسم الأب ثم اسم الجد واللقب.

الخطوة الثالثة:

يتيح الموقع للبالغ 18 عام التسجيل بمفردة، ويتم اختيار أفراد الأسرة لمن تخطى عمرهم 12 عام، وكتابة العدد في الحقل المخصص لذلك ، وتشمل الأسرة الزوجة والزوج وكذلك الأبناء من غير المتزوجين، وفي حالة وفاة الأبوين يتم كتابة اسم الابن الأكبر سناً.

الخطوة الرابعة:

تدوين رقم الهاتف الخاص بالمتقدم، مع مراعاة أن رقم الهاتف يستخدم لمرة واحدة فقط.

الخطوة الخامسة:

يتم ضغط على حقل “الحجز”، وتدوين الرمز التأكيدي، ثمن تأكيد الحجز، وهنا يجب عليم حفظ رقم الحز الخاص بك وتاريخه، حتى يكون بمقدورك الدخول للدائرة واستكمال إجراءات استخراج البطاقة الوطنية الموحدة.

طريقة ملئ استمارة البطاقة الوطنية الموحدة

موقع مديرية شؤون البطاقة الوطنية الموحدة وفر رابط استمارة البطاقة الوطنية، وللدخول إليه مباشرةً من هذا الرابط:

رابط الاستمارة الالكترونية للبطاقة الوطنية

نسخة من الاستمارة الالكترونية:

تحميل (515KB)

يستطيع المتقدم بعدها الحصول على نموذج الاستمارة الإلكترونية لاستخراج البطاقة الوطنية سواء باللغة العربية أو اللغة الكردية بعدها يتم استكمال بيانات الاستمارة، وارفقاها مع المستمسكات .

تحديث: تعرف على خطوات التقديم بطلب للحصول على البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين بجمهورية العرق، وفق التوضيح الموضح بعالية.