عادل حبارة أحد أخطر الإرهابيين في سيناء ، والمتهم بقتل 25 مجند في مذبحة رفح الثانية تم نقله اليوم الخميس 15/12/2016 من سجن طرة إلي سجن الاستئناف تمهيد لتنفيذ حكم الإعدام المصدق عليه من قبل الرئيس السيسي بعد طلب وزير العدل بتنفيذ الحكم الصادر في حقه علي خلفية القضية المذكورة .

تفاصيل إصدار الحكم علي الإرهابي عادل حبارة :

وكانت محكمة النقض قد أصدرت الأحد حكما نهائيا ضد الإرهابي عادل حباره أيدت فيه الحكم الصادر من محكمة الجنايات والذي يقضي بإعدام المتهم علي خلفية ما ارتكبه من عمليات إرهابية ضد الجنود في رفح وسيناء والتي راح ضحيتها 25 مجندا فيما يعرف بمذبحة رفح الثانية .اعدام عادل حبارة

من هو عادل حبارة :

يعد حبارة أحد أخطر الإرهابيين في سيناء . يقود خلايا إرهابية في شبه الجزيرة المصرية . ألقي القبض عليه في سبتمبر 2013 أثناء محاولته تفجير نفسه بأحد الأسواق بالعريش . تم اتهامه بالعديد من العمليات الإرهابية ولعل أهمها مذبحة رفح الثانية . صدر في حقه 4 أحكام بالإعدام . إعترف بارتكابه مذبحة رفح الثانية متباهيا بنفسه حيث عبر عن نفسه قائلا ” أنا عادل حبارة صاحب 25 شمعة منورة ” يقصد بذلك الـ 25 مجند الذين قتلوا في المذبحة . حاول حبارة الهروب أثناء ترحيله بعد محاكمته في يوليو 2014 ولكن تم ملاحقته والإمساك به .