اختبار كفايات المعلمات والمعلمين 1439 .. مواعيد تسجيل اختبارات قياس للمعلمين

اختبار كفايات المعلمات والمعلمين 1439 .. مواعيد تسجيل اختبارات قياس للمعلمين

قياس اختبار كفايات المعلمات والمعلمين ، حدد “قياسالمركز الوطني للقياس والتقويم، موعد اختبار كفايات المعلمات والمعلمين 1439، ونرفق لكم نماذج اختبار كفايات المعلمات 1438 وبعض أسئلة كفايات تربوي للمعلمات، وأيضاً نماذج اختبار كفايات المعلمين، للتسهيل على المتقدمين للاختبارات قياس التعامل مع الاختبارات المحوسبة والورقية، وسنبين لكم مواعد اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات الورقي بعد انتهاء فترة التسجيل.

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، حدد موعد تسجيل الاختبار الورقي المبكر لـ اختبار كفايات المعلمات والمعلمين 1439، ليكون خلال الفترة من 18 محرم وحتى 13 صفر 1439 هجرياً، وتم الإشارة لغلق عملية التسجيل المتأخر قبل 24 ساعة من إجراء الاختبار وفقا للمقاعد المتاحة، وموعد إجراء اختبار كفايات المعلمين والمعلمات سيكون خلال الفترة من 21 وحتى 28 -3-1439 هجرياً .

اختبار كفايات المعلمات 1439: المعاير التربوية والأدلة التعريفية

وفر موقع قياس ” المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي” رابط لتوفير الإجابة حول استفسارات المعلمات لاختبار قياس كفايات المعلمات 1438 هجرياً، والتي على رأسها نوعية الإثباتات المطلوبة من المتقدمات لاختبار كفايات المعلمات من السعوديات أو غيرهن من المقيمات في المملكة، ومن يحق لهن خوض الاختبار وشروط الاختبار.

رابط التعرف على المعايير التربوية والأدلة التعريفية ضمن اختبارا المعلمين من موقع قياس الرسمي، حيث أوضحها قياس وللتعرف على المعايير التربوية إليكم الرابط

اختبار قياس التجريبي لتدريب المتقدمين على اختبارات قياس

لتسجيل ملف مشترك جديد موقع قياس

الإثباتات المطلوبة في اختبار كفايات المعلمات والمعلمين 1439

وأوضح قياس أن المعلمات الخريجات أو المقبلات على التخرج  يحق لهن خوض اختبار قياس كفايات المعلمات، وهو نفس الحال بخصوص المتقدمين لاختبار كفايات المعلمين، وبخصوص الإثباتات المطلوب إحضارها فهي كالتالي:

المتقدمات من السعوديات لاختبار قياس كفايات:

  • أصل بطاقة الهوية الوطنية
  • أصل جواز السفر الشخصي
  • صورة حديثة للمتقدمة وصورة لبطاقة العائلة.
  • أصل الرخصة الشخصية “اختبار المعلمين فقط

وإن لم تتوفر أحد الإثباتات المشار إليها لابد من إحضار أصل كرت العائلة لإصدار بطاقة البصمة.

المتقدمات غير السعوديات لاختبار قياس كفايات:

  • أصل الإقامة الشخصية
  • أصل جواز السفر
  • صورة حديثة للمتقدمة
  • صورة من الإقامة الشخصية.
  • أصل الرخصة الشخصية “اختبار المعلمين فقط

اختبار كفايات المعلمين 1439

تعقد اختبارات كفايات المعلمين 1439 في نفس الفترة الزمنية التي حددها المركز الوطني للقياس والتقويم اختبار كفايات  المعلمات 1438، وللتعرف على المزيد من المعلومات حول مدة الاختبار ، ومدى صلاحية اختبار كفايات المعلمات والمعلمين.

تواصل المعلمات خوض اختبار كفايات المعلمات 1439 عبر موقع قياس الرسمي، وللتعرف على الاختبار التجريبي أرفقنا لكم رابط سيفي لكم بما تبحثون عنه.

نماذج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1439

ننشر لكم قريبا بعض نماذج اختبارا كفايات المعلمين والمعلمات هنا حتى تستطيعوا مطالعة الاختبارات الورقية من قياس قبل تسجيل دخول اختبارات قياس 1439، وبخلاف ذلك نرفق لكم رابط الاختبارات التجربية أو التدريبية من موقع قياس لمحاكاة الاختبارات الرسمية.

تحديث: أوضح قياس أن أهمية اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، أنه يقيس مدى تحقيق الحد الأدنى من المعايير المطلوبة في المتقدمين للتدريس بوزارة التعليم، وذلك وفقاً لما تحويه هذه المعايير من علوم ومهارات تغطي كافة الجوانب الأساسية للمهنة.

تحديث: يهدف مقياس اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1438 لتجويد مهنة التعليم وكذلك المساهمة في انتقاء أفضل الكوادر البشرية في المملكة، وينقسم لنوعين من الاختبارات قسم عام ويختص بتحديث أو قياس المعايير التربوية، والقسم الثاني  تخصصي يغطي المجالات الأساسية للمادة أو التخصص المراد تدريسها .

تحديث : خلال الأيام القادمة سيتم فتح باب التسجيل في اختبار كفايات للمعلمين والمعلمات على موقع قياس الرسمي، وللتعرف على طريفة فتح ملف تسجيل اختبار قياس على الموقع الإلكتروني الشرح مبين بعالية.

تحديث : تنتهي فترة التسجيل المبكر في اختبار قياس كفيات المعلمين والمعلمات 13 صفر المقبل للرجال والنساء، ومواعيد الاختبارات موضحة على موقع المركز الوطني لقياس والتقويم في التعليم العالي.

تحديث : يستمر التسجيل في اختبار كفايات المعلمات والمعلمين الورقي خلال فترة التسجيل المبكر حتى 13-2-2017 لفترة التسجيل المبكر  والتي انتهت بالفعل، وخلال فترة التسجيل المتأخر يتم القبول في الاختبار على المقاعد المتاحة ويغلق باب التسجيل قبل مواعيد الاختبار الرسمية بـ 24 ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *